تابعنا على

اجتماعيا

أيام غضب في التعليم الأساسي

نشرت

في

دعت الجامعة العامة للتعليم الأساسي في بيان لها، اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022، كافة الهياكل القطاعية لتنظيم يوم غضب جهوي يوم الاثنين 26 سبتمبر بالإضافة إلى الدخول في اعتصامات جهوية إلى غاية ال28 من نفس الشهر تحضيرا ليوم غضب وطني بتاريخ 29 سبتمبر ينتظم أمام وزارة التربية ثم ساحة الحكومة بالقصة وذلك بعد مطالبتها لوزارة التربية بإلغاء كافة أشكال العمل الهش من خلال إلغاء صفة العون الوقتي وترسيم الدفعات من سنة 2018 إلى 2022.

كما طالبت الجامعة بانتداب كافة النواب وفقا لمعايير وقواعد شفافة والالتزام بأحكام النظام الأساسي القطاعي بانتداب خريجي الإجازة التطبيقية بصفة عون متربص (دفعة 2022) وتمكين خريجي الإجازة التطبيقية دفعة 2021 من تسمياتهم القانونية والتعجيل بتعيينهم بالإضافة إلى الامتناع عن القيام بالساعات الإضافية. 

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

اليعقوبي: الاتفاق بين الاتحاد والحكومة لا يوقف نضالنا

نشرت

في

خلال حضوره اليوم الأحد 25 سبتمبر اجتماعا عاما بمقر الاعتصام المفتوح للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس الذي دخل يومه السادس بمقر المندوبية باشراف الاتحاد الجهوي للشغل وبحضور عدد كبير من أعضاء الجامعة العامة للتعليم الثانوي، قال الكاتب العام لسعد اليعقوبي في تصربح لإذاعة موزاييك ان الاتفاقية الأخيرة الممضاة بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة بشأن الزيادة في أجور القطاع العام والوظيفة العمومية لا تعني ابدا  تخلي القطاعات عن مطالبها الخصوصية.

كما أوضح أن قانون المنظمة والتاريخ النضالي النقابي لا يمنعان ولا يدفعان ولا يحولان حين حصول اتفاقيات عامة بين المنظمة الشغيلة والحكومة، دون قيام القطاعات بالنضال من أجل مطالبها الخصوصية لأنها من صلاحيات ومشمولات كل قطاع.

وبيّن اليعقوبي انهم في الجامعة العامة يتحركون نيابة عن قطاع التعليم الثانوي من أجل مطالب خصوصية تهمّ هذا القطاع. وأكدأنه لا علاقة لاتفاقية الاتحاد والحكومة بأحقية قطاع التعليم الثانوي في الاستمرار في المطالبة بتحسين الظروف المادية للمدرسين عبر تحقيق المطالب الخصوصية لهم ومنها مضاعفة منحة العودة المدرسية ومضاعفة القيمة المالية للترقيات ومضاعفة منحة العمل الدوري ومضاعفة المنحة الخصوصية.  

أكمل القراءة

اجتماعيا

انطلاق تسوية عمال الحظائر … والبداية بهؤلاء …

نشرت

في

كشف المنسق الجهوي لعمال الحظائر دون 45 سنة بسيدي بوزيد هيكل العيوني في تصريح لإذاعة موزاييك أنه تم الانطلاق في عملية ترسيم الدفعة الأولى من المسجلين بالمنصة الرقمية الخاصة بعمال الحظائر في مختلف الوزارات في إطار تسوية ملف هذه الفئة من العمال معتبرا أن هذه الخطوة مهمة في مسار هذا الملف.

وأوضح العيوني أن الدفعة الأولى تهم 6000 عامل، تم قبول انتداب 4600 عامل حظيرة بمختلف الوزارات وأن بعض الوزارات انطلقت في مراسلة المعنيين لاستكمال ملفاتهم.

وأبرز العيوني أنه سيتم استكمال العدد المتبقي من المعنيين بالدفعة الأولى وهم في حدود 1400 بعد إعادة فتح المنصة لإعادة التسجيل.

ويشار إلى أن عدد عمال الحظائر المشمولين يبلغ حوالي 30 ألف عامل تم توزيعهم على 5 دفعات لتسوية وضعياتهم تباعا وأن رئاسة الحكومة كانت قد وضعت منصة خاصة لعمال الحظائر دون 45 سنة وذلك تطبيقا لاتفاق 20 أكتوبر لسنة 2020 وسيقع الانطلاق في اجراءات تسوية وضعية الدفعة الثانية في شهر جانفي 2023 على أن يتم انتدابهم في مارس 2023 وتباعا وفي كل سنة وفي نفس المواعيد سيتم الانطلاق في إجراءات كل دفعة إلى حين الانتهاء من كل الدفعات.

أكمل القراءة

اجتماعيا

تأجيل النظر في مطلب الإفراج عن شفيق الجراية

نشرت

في

أخبرت إذاعة موزاييك أنّ دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب لدى محكمة الاستئناف بتونس، قرّرت تأجيل النظر في مطلب الإفراج عن رجل الأعمال شفيق الجراية إلى جلسة يوم 6 أكتوبر القادم استجابة لطلب محامييه.

وتجدر الإشارة إلى أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب كان قد وافق على مطلب الإفراج المقدم في حق شفيق الجراية في القضية المتعلقة بوضع النفس على ذمة جيش أجنبي زمن السلم ، إلّا أن النيابة العمومية استأنفت القرار، ليحال الملف الى دائرة الاتهام للبتّ في شأنه إمّا بتأييد قرار قاضي التحقيق أو نقضه.

علما وأن شفيق الجراية لم يعد موقوفا إلّا على ذمة هذه القضية بعد أن قضّى عقوبة سجنية مدتها 5 أعوام في القضية المتعلقة بتدليس عقود بيع أملاك مصادرة.

أكمل القراءة

صن نار