تابعنا على

رياضيا

إجراءات الحكومة تستثني الرياضة… أو: مراسيم الجريء أقوى من أحكام المشيشي!!

نشرت

في

الجامعة برمجت مباريات الباراج … فهل ستدور هذه في ملاعب ساحل العاج؟

أصدرت رئاسة الحكومة في وقت متأخر من ليلة الخميس بلاغا بخصوص الإجراءات التي اتخذتهاالحكومة في اجتماعها مع عدد من الوزراء وأعضاء اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا والتي كان إعلان حظر التجوال في كل جهات الجمهورية و منع التنقل بين الولايات أبرز قراراتها… و طالت قرارات الحكومة عديد القطاعات مثل غلق المقاهي و تعليق الدروس في الابتدائي و الثانوي و كل الجامعات … كل الجامعات عدا الجامعة التونسية لكرة القدم !

فالملاحظة البارزة في حزمة قرارات هشام المشيشي ـ التي حرّمت التظاهرات ـ عدم الإشارة إلى الرياضية منها خصوصا أن عديد الأنشطة والمباريات ستقام نهاية الاسبوع الجاري بل أن بطولة الرابطة المحترفة الأولى قد حدد المكتب الجامعي انطلاقها يوم 7نوفمبر المقبل. و قد تفاعلت صفحات التواصل الاجتماعي مع قرارات الحكومة وخصوصا استثناء التظاهرات الرياضية من إجراءات الحجر الصحي فيما ذهبت بعض المصادر إلى القول إن جامعة كرة القدم هي أشبه بالدولة داخل الدولة و يحكمها نظام خاص و قوانين خاصة يضبطها رئيس الجامعة وديع الجريء.

جدير بالذكر أن كل بلاغات الحكومة السابقة بخصوص إجراءات الحجر في بعض القطاعات تطرقت إلى الرياضة وكرة القدم تحديدا … أما هذه المرة فيبدو أن الجريء فرض كلمته على المشيشي و كسب جولة جديدة في صراعه المعلن مع وزير الرياضة كمال دقيش… مصادر خاصة أكدت لـ “جلّنار” أن اجتماعا كان مفترضا أن ينعقد بين دقيش و رؤساء الجامعات الرياضية لبحث مصير عدد من الأنشطة و التظاهرات الرياضية و لكن شيئا من هذا لم يحدث في وقت تعيش فيه الساحة الرياضية على وقع الكثير من الخلافات و علامات التوتر بين مختلف مكوناتها.

يذكر أن الجامعة برمجت انطلاق مباريات الباراج بين نادي حمام الأنف و شبيبة القيروان و قوافل قفصة و أولمبيك سيدي بوزيد ليوم 31 أكتوبر الجاري … فماذا سيكون موقف الحكومة أمام “مراسيم” الجريء أم أن رئيس الجامعة سيكون صاحب الكلمة الفصل مثلما حدث في نهائي الكأس في المنستير ثم في مباراة تونس و السودان الودية؟

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

الفيفا تنصف اتحاد تطاوين

نشرت

في

أكدت الهيئة المديرة للإتحاد الرياضي بتطاوين في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية ان الفيفا قد حكمت لفائدة الفريق في قضية رفعها ضدها لاعب أصيل الكامرون ادعى فيها تعاقده مع الفريق في الميركاتو الصيفي الماضي وطالب بمستحقات تفوق 220 الف دينار.

واكدت الفيفا سلامة ملف اتحاد تطاوين الذي اثبت عدم أمضاء عقد مع اللاعب وأن الوثائق التي اعتمدها اللاعب مزورة ولا تحمل ختم النادي الاصلي وانه تم ختمها باستعمال طرق غير قانونية .

كما اشارت الهيئة الى ان وكيل اللاعب ومحاميه سبق لهما ان تحيلا على فريق تونسي آخر .

أكمل القراءة

رياضيا

مونديال اليد … منتخبنا يحلم بالمرتبة 25 !!

نشرت

في

فاز المنتخب الوطني لكرة اليد على مقدونيا الشمالية بنتيجة 33 مقابل 27 في ثاني المباريات الترتيبيّة في مسابقة “كأس رئيس الاتّحاد الدولي” التي تخصّ المنتخبات المنسحبة من الدور الأول لبطولة العالم.

وسيواجه منتخبنا في مباراته الترتيبيّة الثالثة نظيره الجزائري، وذلك يوم الاثنين 23 جانفي 2023 على الساعة الثالثة و30 دقيقة بعد الظهر.

ويسعى ممثلونا للمراهنة على كأس رئيس الاتّحاد والتي تعني المرتبة 25 في المونديال في صورة فوزهم أو تعادلهم مع الجزائر.

أكمل القراءة

رياضيا

كلاسيكو “طاولة” … وحمام سوسة تقلب الطاولة

نشرت

في

انتهت مباراة النادي الصفاقسي والترجي بالتعادل (1-1) في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب الطيب المهيري بصفاقس ضمن الجولة الثامنة من منافسات المرحلة الأولى لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وافتتح أنيس البدري التسجيل لفائدة الترجي في الدقيقة 26 ، فيما تمكن أحمد عجال من تعديل الكفة لفريق عاصمة الجنوب في الدقيقة 86.

من جهته، تمكن النجم الساحلي تعزيز صدارته للمجموعة الأولى إثر فوزه على الاتحاد الرياضي بتطاوين بنتيجة هدفين دون رد. وافتتح اسامة عبيد التسجيل للنجم قبل نهاية الشوط الأول، وعزز زين الدين بوتمان الفارق في الدقيقة 50 .

كما كان الفوز حليف النادي البنزرتي أمام هلال الشابة، حيث انتهت المباراة التي جمعتهما بهدفين دون رد بإمضاء خليل بلبوز عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 23 وألاسان كونتي في الدقيقة 63.

كما فاز فريق الأمل الرياضي بحمام سوسة على الملعب التونسي بنتيجة هدفين مقابل هدف. وأمضى هدفي حمام سوسة أنيفيوك (دق 58) وشمس الدين الزين (دق 70)، فيما تمكن دومينيك ميندي من إمضاء الهدف الوحيد للملعب التونسي في الدقيقة 53.

أكمل القراءة

صن نار