تابعنا على

رياضيا

اتحاد تطاوين … موسم الكرة الجميلة

نشرت

في

“جلنار”/ تطاوين ـ رضا لاني

من سنوات لم نشاهد فريقا تونسيا و على مدار ما لا يقل عن 15 لقاء بصفة متتالية يقدم كرة قدم جيدة ممتعة فنيا و تكتيكيا.. فريقا يشتغل كتلة واحدة فوق الملعب و بإنسجام و توازن كبيرين … لاعبين كل في مركزه هو ضمن الأفضل في بطولة الموسم الماضي بدءا من الحارس خميس الثامري وصولا إلى المهاجم رفيق الكامرجي …

قد تكفي إعادة مشاهدة أهداف إتحاد تطاوين في آخر 15 لقاء لنكتشف جزء هام من قيمة أفكار اللعب في هذا الفريق من هجمات مرتدة سريعة بقيادة الموريتاني دياكيتي مع عبد السلام ومكيسي و الماجري و دور اللاعب الداعم محمود المسعي و التداخل الناجح في الأدوار الدفاعية و الهجومية لخط الوسط بين الهذلي و الكوني و الخميسي و قيمة المهاجم الكامرجي في إنهاء الهجمة.. دفاع الفريق بلا شك من بين الأفضل هذا الموسم مع دوره في مضاعفة خطورة الاتحاد على مستوى الكرات الثابتة.. ضغط متوسط على المنافسين و تحول جيد للكورة بين الخطوط.. كل هذا يجعلنا نقول لرجال الاتحاد: شكرا على ما قدمتموه..

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

اتحاد تطاوين يقدّم لاعبيه الجدد

نشرت

في

نشرت الهيئة المديرة للاتحاد الرياضي بتطاوين شريط فيديو على صفحتها قدمت فيه المنتدبين الجديد بطريقة جديدة تعكس الموروث الثقافي والتراثي الثري للمنطقة، تحت عنوان “التحاد امتداد ولكل حقبة رجال..مرحبا بكم في قلعتنا “.

ويشار إلى أن الفريق قام بالعديد من الانتدابات لتغطية النقص الحاصل بعد مغادرة ما يزيد عن 11 لاعبا للفريق مع نهاية الموسم الماضي، كما تعاقد الفريق مع المدرب محمد علي معالج.

من بين المنتدبين الجدد نذكر المهاجم لسعد الجزيري (الوافد من اتحاد بن قردان) والمدافع أسامة العمراني من نجم المتلوي وكل منهما بعقد لمدة موسم واحد، إضافة إلى بهاء الدين العيوني القادم من سكك الحديد الصفاقسي بعقد بموسمين. كما تم انتداب مهاجم منتخب نيجيريا للمحليين وهداف نادي رينجرز “أوسي مارتينز” وعمره 22 سنة بعقد مدته 3 مواسم

وتم إجراء تربصين تحضيريين بجربة والحمامات تخللتهما 7 مباريات ودية انهزم في 3 منها أمام اتحاد بنقردان والملعب التونسي وأولمبيك باجة وتعادل مع الترجي الرياضي التونسي فيما انتصر في 3 مباريات أمام أولمبيك سيدي بوزيد ونجوم إفريقيا ونادي مصراطة الليبي.

أكمل القراءة

رياضيا

جامعة الكرة تردّ على التلفزة … لم تتصلوا بنا وكفّوا عن اتخاذ المشاهدين رهائن !

نشرت

في

كشف حامد المغربي الناطق الرسمي للجامعة التونسية لكرة القدم في تصريح لإذاعة موزاييك اليوم الجمعة 22 سبتمر 2022 أن الجامعة لم تتلق أية مراسلة من التلفزة الوطنية حول بث مباراتي المنتخب الوطني ضد جزر القمر والبرازيل. 

وقال المغربي خلال مداخلته: “المشهد مخجل وهو بمثابة لعبة القط والفأر.. التلفزة الوطنية لم تراسل الجامعة لا في خصوص مباراة جزر القمر ولا حول مواجهة البرازيل وبالتالي فهي لم تطلب بث أيّة من المباراتين الوديتين..” 

وأضاف الناطق الرسمي لجامعة كرة القدم أن المشاهد التونسي أصبح وكأنه مُرتهن، وفقًا لتعبيره، مشيرًاإلى أنه لا يشعر بالجدية في كيفية تعامل التلفزة مع موضوع نقل المباريات. 

وفي رده عن البلاغ الذي أصدرته التلفزة الوطنية مساء اليوم الجمعة، أكد المغربي أنه من غير المعقول أن تقوم الجامعة بإنتاج المباريات ومنحها إلى التلفزة، متابعًا في السياق ذاته أن جامعة الكرة لديها حقوق البث الأرضي لمباراة البرازيل التي ستقام يوم الثلاثاء القادم والتي لم يصل في شأنها أي عرض من التلفزة الوطنية.   

وختم الناطق الرسمي للجامعة مداخلته بدعوة التلفزة الوطنية إلى “الكف عن التلاعب بالعبارات في البلاغات التي يقومون بإصدارها”، وفقًا لتعبيره. 

أكمل القراءة

رياضيا

التلفزة الوطنية … الجامعة أقصتنا في مباراة القمور وستفعل نفس الشيء في مباراة البرازيل

نشرت

في

علقت مؤسسة التلفزة التونسية اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2023 على موقف الجامعة التونسية لكرة القدم  المتعلق بعدم بث مباراة تونس وجزر القمر الودية أمس الخميس.

وقالت التلفزة التونسية إن جامعة اكرة القدم تمتلك وحدها حقوق بث وتسويق المباريات الودية لكل المنتخبات الوطنية في تونس وخارجها وهي المخولة لمنحها لمن تراه صالحا في صورة عدم تعاقدها مع شريك إعلامي بصري (كما هو الأمر حاليا).

وأضافت أن ‏مؤسسة التلفزة لم تتلق أي عرض من الجامعة، أو شركة إنتاج أو قناة أجنبية لبث مباراة منتخبي تونس وجزر القمر، ”وبالطبع لن تقوم المؤسسة بالبث دون موافقة ، كما لا يمكنها أن تنتج المباراة بإمكانياتها خارج حدود الوطن” .

وذكرت كذلك أنه ‏تمت مراسلة جامعة الكرة رسميا لطلب بث اللقاء المذكور في صورة إنتاجه تلفزيا رغم عدم وجود صيغة تعاقدية مع الجامعة ولم تتلق المؤسسة أي رد في هذا الخصوص وهو ما اعتبرته رفضا ضمنيا .

من جهة أخرى وفي السياق ذاته، حاولت التلفزة الإتصال بالجامعة من أجل الإستفسار حول حقوق بث مباراة تونس والبرازيل الودية وعن إمكانية بث اللقاء أو الشركة المنتجة والمالكة للحقوق في صورة تفويت الجامعة لهاته الحقوق لجهة اخرى ولم تتلق أي رد إلى حد الساعة.

وأضافت التلفزة التونسية أنه وقع الإتصال بالجامعة البرازيلية لكرة القدم التي ردت بأن الحقوق على ملك شركة خاصة، ووقع الإتصال بهذه الشركة التي أجابت بأن الجامعة التونسية وحدها تمتلك حق تسويق المباراة للبث على التراب التونسي، فتمت مراسلة الجامعة رسميا من أجل بث اللقاء ولم تتلق التلفزة إجابة في هذا الخصوص وهو ما اعتبرته كذلك رفضا ضمنيا .

أكمل القراءة

صن نار