تابعنا على

اجتماعيا

اتفاق الكامور: تلبية المطالب، بشرط أن يعود الإنتاج

نشرت

في

بئست بلاد تحكمها “فانة” !

في إطار تنفيذ بنود اتفاق 15 جوان 2017 وبعد جلسات تفاوضية على مدى أسبوع كامل، اتفق جميع الأطراف على وجوب تلازم تنفيذ الاتفاق مع عودة الإنتاج و تواصله… و تعي الأطراف الممضية أن الوضع الذي تمرّ به البلاد يتطلب من الجميع التمييز بين الاحتجاج السلمي المشروع وتعطيل مواقع إنتاج المحروقات … و هو تعطيل أحال 1800 من أبناء تطاوين على البطالة في ظلّ ظروف اجتماعية واقتصادية دقيقة … كما قد يعرّض هذا الإيقاف  تونس إلى عقوبات مالية كبيرة تزيد من تعميق الأزمة الاقتصادية التي تمرّ بها، في صورة لجوء الشركات الأجنبية إلى القضاء والتحكيم الدوليين.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

بنزرت … جثة ومفقودون في عملية إبحار خلسة

نشرت

في

تمكنت وحدات الحرس البحري ببنزرت من إنقاذ 10 أشخاص بضفاف راس إنجلة وانتشال جثة شاب تم نقلها إلى قسم التشريح بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت، ويجري البحث عن مفقودين شاركوا في عملية هجرة غير نظامية على متن أحد القوارب انطلاقا من ساحل رأس أنجلة.

وحسب مصدر محلي مطلع، فإن 17 شابا أصيلي مدينتي منزل بورقيبة وماطر غادروا السواحل الشمالية على متن قارب في الليلة الفاصلة بين الأحد 6 والإثنين 7 نوفمبر في اتجاه سواحل شمال المتوسط قبل أن يتعطب قاربهم .

أكمل القراءة

اجتماعيا

باسم “منحة الإنتاجية” … عمال مناجم قفصة يوقفون الإنتاج!!

نشرت

في

شهدت صباح اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 شركة فوسفات قفصة بأقاليمها الأربعة شللا تاما وذلك بعد أن تعطل العمل بمقطعيْ المزيندة والجلابية بإقليم المظيلة بسبب مطالبة الأعوان الشركة بصرف منحة الإنتاجية بعنوان سنة 2021 .

وكانت أقاليم الشركة بالمتلوي قد توقفت بدورها عن العمل منذ يوم الجمعة الماضي بسبب إيقاف ثلاثة أعوان من قبل قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بقفصة في قضية تتعلق بحادثة القاطرة التي وقعت منذ سنة .
 

أكمل القراءة

اجتماعيا

مستشفى القصاب … عائلة مريض تعتدي بآلة حادة على أمنيين

نشرت

في

تعرّض عونا أمن تابعين لشرطة معهد القصّاب للجبر وتقويم الأعضاء بولاية منوبة اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2022 إلى اعتداء بآلة حادة خلّف للأول جرحا على مستوى البطن، وللثاني خدشا على مستوى الرقبة، وذلك من قبل 7 أشخاص أحدهم صادر في حقه منشور تفتيش.

وأوضح مصدر أمني أنه على إثر مناوشة جدّت صبيحة اليوم بين أحد ممرضي المستشفى ومريض أدلى بهويّة مزيّفة بقسم الاستعجالي، اتّصل الأخير بأفراد عائلته الذين حلّوا على عين المكان وحاولوا الاعتداء على الممرض، مما تطلّب تدخّل عوني النجدة اللذين تعرّضا للاعتداء من قبل المجموعة بآلة حادة.

وأضاف أنّ عون الامن المصاب تلقى الإسعافات الأولية المستوجبة بمستشفى القصّاب، مشيرا إلى أنّ إصابته لم تكن خطرة وفق تأكيده.

وتعهدت فرقة شرطة النجدة بالتحقيق في الحادثة، والاستماع الى المتضررين وأعوان المستشفى وبعض المتورطين في الحادث، والذين تحصّن بعضهم بالفرار ومن بينهم فتاة، حسب نفس المصدر.

أكمل القراءة

صن نار