تابعنا على

اجتماعيا

اعتداء بالسكاكين على استعجالي “الرابطة” … و الأطباء الشبان غاضبون

نشرت

في

اعتداء على مستشفى الرابطة

دعت المنظمة التونسية للأطباء الشبان وزارة الصحة العمومية إلى تحمّل مسؤولياتها في تأمين أقسام الاستعجالي خاصّة في الظروف الحالية بداية بتوفير ما يكفي من الإمكانيات البشرية و المادية و أيضا بالتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية من أجل ضمان سلاسة الخدمة الاستعجالية و حماية الإطار الطبي و شبه الطبي و العملة من الاعتداءات المتكرّرة.

و في بيان لها وجهته أمس إلى الوزارة، ذكّرت الجمعية بما حدث في الليلة الفاصلة بين الجمعة و السبت الماضيين بمستشفى الرابطة … حيث توفي أحد المرضى رغم الجهود التي بذلت لإنعاشه، و إذا بمجموعة أشخاص مسلحين بالسكاكين  يقتحمون القسم الاستعجالي و يعتدون بالعنف على الإطار الطبي و شبه الطبي الموجود، و يخرّبون التجهيزات الباهظة، و يبثّون الرعب لدى المرضى …

و طالبت المنظمة إدارة المستشفى بتتبع الجناة قضائيا، سيما و أن الاعتداء تسبب في أضرار بدنية لطبيب و ممرضة … كما حذّرت “المسؤول الذي يحاول الضّغط على الزميل الطبيب المقيم من أجل إسقاط الدعوى، باعتبار أن المعتدين أصدقاء لهذا المسؤول و نحمّله مسؤولية أي تهديد أو ابتزاز يتعرّض له زميلنا “، وفق نص البيان..

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

نقابة التعليم الأساسي تردّ (بطريقتها) على وزارة التربية !

نشرت

في

دعت النقابة العامة للتعليم الأساسي في بيان لها كافة منظوريها إلى تنفيذ وقفات احتجاجية حضورية بكافة المدارس الابتدائية بساعتين من الثامنة إلى العاشرة صباحا بداية من يوم السبت 12 نوفمبر 2022.

وأفادت في البلاغ ذاته أنه سيتم تنظيم وقفة احتجاجية وطنية يوم 18 نوفمبر و ذلك ردا على بلاغ وزارة التربية الصادر أمس  والذي دعت فيه النواب إلى قبول عقود العمل التي تم تقديمها والالتحاق بالتدريس في أجل أقصاه 10 نوفمبر او سيتم الاستغناء عن خدماتهم والذي اعتبرته نقابة التعليم الأساسي ”تهديدا”.

أكمل القراءة

اجتماعيا

وزارة التربية … هذا ما سنفعله إذا لم يلتحق المعلمون النواب بالمدارس

نشرت

في

أكّد مدير عام الموارد البشرية بوزارة التربية في حوار على إذاعة موزاييك، أنه في صورة تمسك الجامعة العامة بموقفها وعدم التحاق المعلمين النواب بالمدارس ستقوم الوزارة بعد انتهاء الآجال وتحديدا غدا باصدار مذكرة الاجراءات البيداغوجية على ثلاثة مستويات، وهي التعلّمات والجداول والتقييم والتي صاغها الخبراء البيداغوجيون في وزارة التربية، وسيتم تعميمها على كل المندوبيات الجهوية للتربية ومن ثم الى مديري كل المؤسسات التربوية لتطبيقها حالة بحالة ومدرسة بمدرسة للتلاميذ الذي غاب عنهم التحصيل العلمي.

وقال ”بداية من يوم 11 نوفمبر أبناء التونسيين سيلتحقون بمقاعد الدراسة وسيتم تعويض كل ما فاتهم وسيجدون من سيدرّسهم لان وزارة التربية لن تتخلى عنهم”.

وكشف نفس المسؤول أن وزارة التربية تقدمت بصيغة عقود لفائدة النوّاب المشمولين بالتسوية دفعة سبتمبر 2022 تستند إلى الفصل 108 من قانون الوظيفة العموميّة لمدّة أقصاها ثلاث سنوات وبانقضائها يُدمج المعنيّون بالأمر في رتبة أستاذ مدارس ابتدائيّة متربّص.

وتحتوي هذه العقود على كافّة الحقوق والضمانات المخوّلة لمدرّسي التعليم الابتدائيّ، وبموجبها يتقاضون أجرا صافيا يُصْرف شهريا قدره 1340 دينار علاوة على المنح.

وقال: ”ما تقدمت به وزارة التربية لا يندرج في اطار التشغيل الهش وتحديد الآجال تم منذ مدة لا فقط البارحة، حيث تم توجيه برقيات الى كل المعنيين بالأمر من أجل تقديم جملة من الوثائق المنصوص عليها في عملية الانتداب في الوظيفة العمومية منذ يوم 2 نوفمبر وتم فيها تحديد اجال الالتحاق .”

ـ عن “موزاييك” ـ

أكمل القراءة

اجتماعيا

بنزرت … جثة ومفقودون في عملية إبحار خلسة

نشرت

في

تمكنت وحدات الحرس البحري ببنزرت من إنقاذ 10 أشخاص بضفاف راس إنجلة وانتشال جثة شاب تم نقلها إلى قسم التشريح بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت، ويجري البحث عن مفقودين شاركوا في عملية هجرة غير نظامية على متن أحد القوارب انطلاقا من ساحل رأس أنجلة.

وحسب مصدر محلي مطلع، فإن 17 شابا أصيلي مدينتي منزل بورقيبة وماطر غادروا السواحل الشمالية على متن قارب في الليلة الفاصلة بين الأحد 6 والإثنين 7 نوفمبر في اتجاه سواحل شمال المتوسط قبل أن يتعطب قاربهم .

أكمل القراءة

صن نار