تابعنا على

اجتماعيا

الاتحاد و معركة الفصل 20: اللجوء إلى القضاء … هل هو “نشر غسيل” حقا ؟

نشرت

في

اتحاد الشغل

ردود أفعال متباينة نلحظها بين الفرقاء النقابيين منذ أن أعلن عن تقديم الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي قضية في شان المؤتمر الاستثنائي و غير الانتخابي للاتحاد العام التونسي للشغل أواخر الشهر الحالي. فلقد سجلنا تنديدات عديدة بمن لجأ للقضاء لحسم شرعية هذا المؤتمر الذي يرى فيه عديد النقابيين – وخاصة القاعديين منهم- خرقا فاضحا ودوسا مميتا على الفصل 20 من القانون الأساسي للمنظمة.

محمد القطي

الغريب في الأمر أن تصدر هذه المواقف ممن ادعي دوما مناهضته لخرق القوانين و طالب بوجوب احترامها. هؤلاء يرون بأن اللجوء إلى القضاء للحسم بين مكونات المشهد النقابي يعد سابقة خطيرة باعتبارها نشر غسيل للنقابيين الذين عجزوا عن حسم أمورهم و خلافاتهم تحت خيمتهم التي تؤوييهم

و لئن نرفض ان نكون مدافعين عن طرف أو أن نصطف مع هذا أو ذاك.. فمن الجدير أن نهمس في آذان الغاضبين من عملية اللجوء إلى القضاء، بأن هذا ما كان ليحصل لولا إرادة بعضهم و استئثارهم و ربما تسلطهم في تأويل قوانين المنظمة.

ثم ما ضر أن يحسم القضاء – بكل نزاهة- في المسألة؟. أفلستم من دعاة تركيز المحكمة الدستورية للفصل بين فرقاء الحكم؟ أم أن المواقف متحركة و مرتبطة بالمواقع؟

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

التونسيون مهدّدون بالمنع من السّفر في 2024 !

نشرت

في

أكد رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصيّة شوقي قدّاس، أنّ التونسيين مهدّدون بعدم السّفر مع حلول سنة 2024 بسبب عدم تحوّزهم على جواز سفر بيومتري نظرا إلى أنّ منظّمة الطّيران المدني الدّولي قرّرت عدم قبول جوازات السّفر غير البيومترية ومنع أصحابها من المرور في المطارات.

وأبرز قداس في تصريح لاذاعة موزاييك اليوم السبت 28 جانفي 2023 أنه من الممكن تلافي هذا الموضوع بإنجاز مشروع جواز السفر البيومتري وفق المواصفات التي نصّت عليها المعاهدات الدّولية والقانون في هذا المجال.

أكمل القراءة

اجتماعيا

السجن لياسين العياري

نشرت

في

قالت اذاعة موزاييك ان هيئة الدائرة الجناحية السادسة لدى المحكمة الابتدائية بتونس قضت غيابيا بسجن النائب السابق ياسين العيّاري مدة ثمانية أشهر من أجل شكاية رفعها ضده رئيس الحكومة الأسبق الياس الفخفاخ.

وتتمثل تفاصيل الحكم الصادر في حق العياري في أربعة أشهر سجنا من أجل نسبة أمور غير صحيحة الى موظف عمومي ، وبمثلها من أجل اذاعة أخبار زائفة.

ويتعلق ملف القضية بتصريحات وتدوينات صدرت عن ياسين العياري الذي كان اتهم الفخفاخ بتضارب المصالح إبّان ترؤسه للحكومة.

أكمل القراءة

اجتماعيا

تأجيل النظر في طعون مخلوف

نشرت

في

قرّرت الدائرة الجزائية لدى محكمة التعقيب تأخير النظر في الطعن المرفوع من قبل محامي سيف الدين مخلوف ضد الحكم الاستئنافي العسكري القاضي بسجنه مدة عام واحد مع حرمانه من ممارسة مهنة المحاماة مدة خمسة اعوام، وذلك إلى جلسة يوم 10 مارس القادم.

ويتعلق ملف القضية بخلاف داخل المحكمة العسكرية الدائمة بتونس بين النائب السابق ومساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة العسكرية.

أكمل القراءة

صن نار