تابعنا على

صن نار

الاعتداء على كنيسة أخرى في فرنسا

نشرت

في

بعد يومين من حصول عملية نيس الإرهابية التي ارتكبها شاب من أصل تونسي و راح ضحيتها ثلاثة مواطنين فرنسيين، تعرض البارحة ظهرا أحد قساوسة مدينة ليون البعيدة عن نيس بحوالي 500 كم، إلى طلق ناري من شخص لاذ بالفرار …

و يجري البحث حثيثا عن الشخص التي اعتدى على رجل الدين أمام الكنيسة الأرثوذكسية باستعمال بندقية صيد … و لا يعرف إلى حد الآن شيء حول طبيعة العملية هل هي إرهابية أم لدواع شخصية … خاصة أن الضحية (52 سنة) من حاملي الجنسية اليونانية و هو على وشك مغادرة الكنيسة بعد أن اشتغل فيها منذ 2012 … و قد تم نقله إثر الحادثة إلى المستشفى و هو في حالة خطرة …

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثقافيا

سهر الصايغ تبدأ تصوير حكاية شغف من مسلسل “أسود باهت”

نشرت

في

متابعة: جورج ماهر

نظمت وكالة eama برئاسة الإعلامي محمد بدر اليوم الصحفي للحكاية الأولى من مسلسل الاثارة الجديد “اسود باهت” بحضور مجموعة كبيرة من الصحفيين والمراسلين لأول مرة بهذا العدد داخل بلاتوه قسم الشرطة بأستوديوهات المغربي بقرية أبو صير بالجيزة. الحكاية الأولى من المسلسل بعنوان “شغف” وهي من بطولة: سهر الصايغ، محمد مهران، حسن عيد، محمد غنيم، عبير فاروق، ضياء عبد الخالق، مدير تصوير ضياء جاويش، اشراف عام على الإنتاج صلاح حسن، انتاج ماندو فور ميديا للمنتج عمرو عبد الخالق، تأليف احمد صبحي، ومن اخراج ممدوح زكي.

وصرح المنتج عمرو عبد الخالق ان المسلسل يعد التجربة الأولى له مع الفنانة سهر الصايغ والتي تقوم بتجسيد شخصية تدعى “شغف” والتي تقع في دوامة بعد تورطها في جريمة قتل شخص لا تعرفه، وخلال احداث المسلسل سنرى هل تستطيع “شغف” فك لغز مرتكب الجريمة من بين أقرب الناس اليها خاصة بعد سقوط ستار الحب الذي تختفي خلفه وجوه المحيطين بها.

وأعرب عبد الخالق عن سعادته بتكرار التعاون مع المخرج ممدوح زكي بعد مسلسل “ولاد امبابة”، ولكن هذه المرة في تجربة مختلفة تم تضفيرها جيدا وورق مصاغ بشكل محكم، فهو يثق ان “زكي” سيقدم عملا يحترم عقل المشاهد في كل انحاء الوطن العربي.

الجدير بالذكر ان مسلسل “اسود باهت” مكون من 15 حلقة مقسمة بدورها على ثلاث حكايات، كل حكاية منها عبارة عن خمس حلقات، ومن المقرر ان ينافس بموسم رمضان المقبل مارس 2024.

أكمل القراءة

صن نار

تمهيدا لهدمهما.. الاحتلال يقتحم منزليْ شهيدين في صور باهر

نشرت

في

القدس- معا

اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة وفرق مختلفة، منزلي الشهيدين الشقيقين مراد وابراهيم نمر في قرية صور باهر.

وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال حاصرت منزلي الشهيدين مراد وابراهيم نمر، في صور باهر، واغلقت الطرقات المؤدية لهما.

وحسب المعلومات الأولية فإن القوات تقوم بالتحضير لتفجير المنزلين، لكن حتى اللحظة لم يتم التأكد من طريقة الهدم.

واغلقت سلطات الاحتلال منزلي الشهيدين نمر شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، ومنعت العائلتين من استخدامهما، وذلك بعد أيام من عملية اطلاق النار التي نفذها الشقيقان نمر في منطقة “راموت” أدت الى مقتل 4 إسرائيليين.

أكمل القراءة

بيئة و زراعة

الأمطار الأخيرة … الكميات الأكبر في بني مطير وعمدون

نشرت

في

شهدت الـ 24 ساعة الأخيرة (من الساعة السابعة من صباح أمس الإثنين إلى السابعة من صباح الثلاثاء) هبوب ياح قوية مع تهاطل كميّات متفاوتة من الأمطار على عدد من مناطق البلاد.

وسجّلت محطّات الرصد أهم هذه الكميّات ببني مطير (48 مليمترا) وعين دراهم (38 مم) وسد بربرة وطبرقة (26 مم) من ولاية جندوبة، وعمدون (47 مم) من ولاية باجة، وسجنان (20 مم) وجومين (17 مم) من ولاية بنزرت.

أكمل القراءة

صن نار