تابعنا على

صن نار

الاعتداء على كنيسة أخرى في فرنسا

نشرت

في

بعد يومين من حصول عملية نيس الإرهابية التي ارتكبها شاب من أصل تونسي و راح ضحيتها ثلاثة مواطنين فرنسيين، تعرض البارحة ظهرا أحد قساوسة مدينة ليون البعيدة عن نيس بحوالي 500 كم، إلى طلق ناري من شخص لاذ بالفرار …

و يجري البحث حثيثا عن الشخص التي اعتدى على رجل الدين أمام الكنيسة الأرثوذكسية باستعمال بندقية صيد … و لا يعرف إلى حد الآن شيء حول طبيعة العملية هل هي إرهابية أم لدواع شخصية … خاصة أن الضحية (52 سنة) من حاملي الجنسية اليونانية و هو على وشك مغادرة الكنيسة بعد أن اشتغل فيها منذ 2012 … و قد تم نقله إثر الحادثة إلى المستشفى و هو في حالة خطرة …

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

سيدي بوزيد… إيقاف تكفيري محكوم بـ 5 سنوات

نشرت

في

من فوزي الصالحي

تمكنت دورية تابعة لمصلحة التوقي من الإرهاب باقليم الحرس الوطني بسيدي بوزيد بعد نصب كمين محكم وسد عدة منافذ على أحد العناصر المتطرفة الفارة من العدالة، من الإطاحة به بمفترق نصر الله.

يبلغ هذا العنصر من العمر 35 سنة ومفتش عنه لفائدة المحكمة الإبتدائية بتونس 1 من أجل الانتماء إلى تنظيم إرهابي ومحكوم بـ 5 سنوات سجنا مع النفاذ العاجل.وقد تم الاحتفاظ به لدى فرقة الأبحاث والتفتيش بسيدي بوزيد مع اتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه بعد استشارة النيابة العمومية بالمكان.

أكمل القراءة

صن نار

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال بمزاعم محاولة تنفيذ عملية في قلقيلية

نشرت

في

قلقيلية- معا-

أعلنت وسائل إعلام الاحتلال، منتصف ليلة السبت – الأحد، عن استتشهاد شاب فلسطيني، برصاص حارس أمن مستوطنة كدوميم شرق قلقيلية بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار داخل المستوطنة.

وبحسب اذاعة جيش الاحتلال فان مسلحا فلسطينيا وصل إلى مستوطنة كدوميم شرقي قلقيلية، وحاول تنفيذ عملية إطلاق نار داخل المستوطنة، ولكن حارس أمن المستوطنة قام بإطلاق النار صوب الفلسطيني وتحييده.

وقالت القناة 14 الإسرائيلية، أنه تم تحييد المنفذ، مؤكدة استشهاده.

وأكدت “كان”، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب بزعم وصوله مسلحًا بمسدس إلى محيط مستوطنة “كدوميم” شرق قلقيلية مع تفعيل صفارات الانذار في المستوطنة.

وأشارت الى، أن جيش الاحتلال طلب من المستوطنين في مستوطنة “كدوميم” التزام المنازل بسبب حدث أمني في المستوطنة.

أكمل القراءة

صن نار

مدفيديف يردّ على “الناتو” ومقولة الحرب العالمية

نشرت

في

موسكو ـ مصادر

انتقد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف، المحاولات الغربية لتبرير تسليم شحنات الأسلحة إلى كييف باعتبارها محاولة لمنع نشوب حرب عالمية ثالثة، قائلاً إن الحرب إذا اندلعت سيتحول كل شيء إلى غبار.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية الحكومية للأنباء، عن ميدفيديف قوله في منشور على قناته بتطبيق “تلغرام”: “أولاً، الدفاع عن أوكرانيا، الذي لا يحتاجه أحد في أوروبا، لن ينقذ العالم القديم الخرف من الانتقام الذي سيتعرض له إذا حدث أي شيء. ثانياً، إذا اندلعت الحرب العالمية الثالثة، لن تبدأ على الدبابات أو حتى على الطائرات المقاتلة. وأخيراً، سيتحول كل شيء إلى غبار إذا حدث ذلك بالتأكيد”.

وجاء منشور ميدفيديف تعليقاً على تصريحات وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروزيتو، التي قال فيها إن الحرب العالمية الثالثة ستندلع إذا وصلت الدبابات الروسية إلى كييف و”حدود أوروبا”، وإن الأسلحة المرسلة إلى أوكرانيا تهدف إلى وقف التصعيد.

وربط نائب رئيس مجلس الأمن الروسي تصريحاته أيضاً بدعوات المملكة المتحدة لتزويد كييف بـ”جميع الأسلحة التي يمتلكها الناتو”.

أكمل القراءة

صن نار