تابعنا على

رياضيا

البرازيل تبدأ تصفيات مونديال 2022 … بقوّة بولدوزر

نشرت

في

هل تستعيد “السامبا” مجدها … بعد 20 سنة ؟

بمهارة ومراوغات لافتة من نجمها نيمار، تخطت البرازيل ضيفتها بوليفيا بسهولة تامة (5-صفر) صباح السبت في افتتاح مبارياتها ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2022… وبجانب ثنائية مهاجم ليفربول الإنكليزي روبرتو فيرمينو، هز الشباك أيضاً المدافع ماركينيوس، وصانع اللعب كوتينيو، في مباراة سارت في اتجاه واحد، سجل فيها نيمار هدفين، وقدم لمحات فنية استعراضية جميلة، بعد شكوك حول مشاركة مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي بسبب آلام في ظهره.
و يتوقع أن تكون المباراة الثانية أصعب للبرازيل، عندما تحل ضيفة يوم الثلاثاء على البيرو في عاصمتها ليما، متخب عتيد سيحاول الأخيرة الثأر لهزيمته أمام فريق “السامبا” في نهائي كوبا أميركا (1-3) العام الماضي، على ملعب ماراكانا … و تبدو البرازيل، و هي الدولة الوحيدة المشاركة في جميع نهائيات كأس العالم، مرشحة فوق العادة للتأهل عن أمريكا الجنوبية، حيث تشارك 10 منتخبات في مجموعة واحدة يتأهل منها الأربعة الأوائل إلى النهائيات المقررة في قطر عام 2022، فيما يخوض الخامس ملحقاً مع ممثل أوقيانيا… ولم تخسر البرازيل أية مباراة في التصفيات على أرضها، ففازت 43 مرة، وتعادلت في 12 … وكانت هذه المباراة الأولى لتشكيلة المدرب “تيتي” منذ فوزها على كوريا الجنوبية (3-صفر) في نوفمبرالماضي، قبل تعليق المنافسات الدولية بسبب تفشي فيروس كورونا.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

كأس الكاف … اتحاد المنستير ينتصر على نهضة بركان

نشرت

في

حقّق الاتّحاد المنستيري انتصارا مهمّا على نهضة بركان المغربي بنتيجة هدف لصفر، في ذهاب الدور الثالث من كأس الاتّحاد الإفريقي لكرة القدم مساء الأربعاء 2 نوفمبر 2022، على ملعب مصطفى بن جنات.

وتحقّق الهدف الأوّل للمباراة في الدقيقة 10 عن طريق متوسّط الميدان الجزائري عبد القادر بوطيش بتسديدة من داخل منطقة الـ 18، وهو أوّل أهدافه بألوان الاتّحاد.

ويتعيّن على فريق عاصمة الرباط تحقيق نتيجة إيجابية (الانتصار أو التعادل) في لقاء الإياب يوم الأربعاء 9 نوفمبر 2022، لحسم العبور إلى دور المجموعات.

أكمل القراءة

رياضيا

مباراتان حاسمتان لضمان البقاء في رابطة المحترفين 2

نشرت

في

تدور اليوم الأحد 23 أكتوبر 2022 على الساعة 14.30، مباراتا المرحلة الثّانية والأخيرة من دورة ضمان البقاء في بطولة الرابطة المحترفة الثانية وفقا للبرنامج التالي.

ملعب قربة البلدي:

سكك الحديد الصفاقسي – أولمبيك مدنين (تحكيم محرز المالكي)

ملعب بوفيشة:

كوكب منزل نور – مستقبل المحمدية (تحكيم أحمد الذوّادي)

فوزي الصالحي

أكمل القراءة

رياضيا

البطولة الوطنية … مباريات اليوم

نشرت

في

جرى اليوم الأحد مباريات المجموعة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى انطلاقا من الساعة الثانية و النصف بعد الظهر وفق البرنامج التالي :

المتلوي – المنستير

باجة – سيدي بوزيد

رجيش- بن قردان

فوزي الصالحي

أكمل القراءة

صن نار