تابعنا على

رياضيا

الجريء و دقيش: جبهة صراع جديدة في “حلبة” الحي الأولمبي بالمنزه

نشرت

في

وزارة الشباب و الرياضة

“جلّنار” ـ قسم الرياضة

لم ينته الجدل في الأوساط الرياضية و حتى السياسية في تونس حول قضية الموسم التي فجرتها الجامعة التونسية لكرة القدم الاسبوع الماضي بقرارها تجميد انخراط هلال الشابة و منعه من المشاركة في كل المسابقات التي تنظمها لموسم 2020/2021 و إنزال الفريق الى الدرجة الرابعة.

و رغم أن المؤشرات الحالية توحي بأن المكتب الجامعي ماض في قراره ذي التداعيات الثقيلة فإننا علمنا أن موقف الحكومة بوجه عام و وزارة الرياضة بشكل خاص كان معارضا تماما لمعاقبة هلال الشابة، لا سيما أن الانعكاسات الاجتماعية والاقتصادية كانت كبيرة في مدينة الشابة الأسبوع الماضي من خلال الإضراب العام و إغلاق الطرقات و إحداث الفوضى في الشوارع.

وتشير المعطيات الواردة علينا إلى أن وزير الرياضة كمال دقيش دخل في صراع غير معلن مع رئيس الجامعة وديع الجريء و لكنه بدأ يخرج إلى العلن و لعل استقبال الوزير لطارق بوشماوي ثم ياسين العياري النائب الذي يلاحق الجريء والجامعة و أخيرا حمدي المدب رئيس الترجي الرياضي … لعل هذا يتضمن عدة رسائل مضمونة الوصول و هناك مؤشرات عديدة على أن علاقة الوزير برئيس الجامعة ليست على ما يرام.

و كشفت بعض المصادر أن وزير الرياضة كمال دقيش لم يكن راضيا عن تجاهله في عديد الامور المتعلقة بعمل الجامعة مثل تحديد روزنامة البطولة و موعد انطلاقها دون أن يعلم الوزارة … خصوصا أن البروتوكول الصحي بسبب كورونا يقتضي التنسيق مع الجهات المعنية و أولها طبعا وزارة الرياضة … كما أن التيار لم يعد يمر جيدا منذ نهائي كأس تونس 2020 في المنستير و الذي تم الاعداد له تنظيميا من قبل الجامعة فحسب.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

الفيفا تنصف اتحاد تطاوين

نشرت

في

أكدت الهيئة المديرة للإتحاد الرياضي بتطاوين في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية ان الفيفا قد حكمت لفائدة الفريق في قضية رفعها ضدها لاعب أصيل الكامرون ادعى فيها تعاقده مع الفريق في الميركاتو الصيفي الماضي وطالب بمستحقات تفوق 220 الف دينار.

واكدت الفيفا سلامة ملف اتحاد تطاوين الذي اثبت عدم أمضاء عقد مع اللاعب وأن الوثائق التي اعتمدها اللاعب مزورة ولا تحمل ختم النادي الاصلي وانه تم ختمها باستعمال طرق غير قانونية .

كما اشارت الهيئة الى ان وكيل اللاعب ومحاميه سبق لهما ان تحيلا على فريق تونسي آخر .

أكمل القراءة

رياضيا

مونديال اليد … منتخبنا يحلم بالمرتبة 25 !!

نشرت

في

فاز المنتخب الوطني لكرة اليد على مقدونيا الشمالية بنتيجة 33 مقابل 27 في ثاني المباريات الترتيبيّة في مسابقة “كأس رئيس الاتّحاد الدولي” التي تخصّ المنتخبات المنسحبة من الدور الأول لبطولة العالم.

وسيواجه منتخبنا في مباراته الترتيبيّة الثالثة نظيره الجزائري، وذلك يوم الاثنين 23 جانفي 2023 على الساعة الثالثة و30 دقيقة بعد الظهر.

ويسعى ممثلونا للمراهنة على كأس رئيس الاتّحاد والتي تعني المرتبة 25 في المونديال في صورة فوزهم أو تعادلهم مع الجزائر.

أكمل القراءة

رياضيا

كلاسيكو “طاولة” … وحمام سوسة تقلب الطاولة

نشرت

في

انتهت مباراة النادي الصفاقسي والترجي بالتعادل (1-1) في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب الطيب المهيري بصفاقس ضمن الجولة الثامنة من منافسات المرحلة الأولى لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وافتتح أنيس البدري التسجيل لفائدة الترجي في الدقيقة 26 ، فيما تمكن أحمد عجال من تعديل الكفة لفريق عاصمة الجنوب في الدقيقة 86.

من جهته، تمكن النجم الساحلي تعزيز صدارته للمجموعة الأولى إثر فوزه على الاتحاد الرياضي بتطاوين بنتيجة هدفين دون رد. وافتتح اسامة عبيد التسجيل للنجم قبل نهاية الشوط الأول، وعزز زين الدين بوتمان الفارق في الدقيقة 50 .

كما كان الفوز حليف النادي البنزرتي أمام هلال الشابة، حيث انتهت المباراة التي جمعتهما بهدفين دون رد بإمضاء خليل بلبوز عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 23 وألاسان كونتي في الدقيقة 63.

كما فاز فريق الأمل الرياضي بحمام سوسة على الملعب التونسي بنتيجة هدفين مقابل هدف. وأمضى هدفي حمام سوسة أنيفيوك (دق 58) وشمس الدين الزين (دق 70)، فيما تمكن دومينيك ميندي من إمضاء الهدف الوحيد للملعب التونسي في الدقيقة 53.

أكمل القراءة

صن نار