تابعنا على

صن نار

الخارجية تتحاور مع مهاجرينا بغينيا الاستوائية

نشرت

في

على هامش مشاركته في القمة الاستثنائية للاتحاد الافريقي التى ستنعقد اليوم وغدا بمالابو (غينيا الاستوائية)، لاحظ وزير الخارجية عثمان الجرندي، الحضور المتميز لعدد من الإطارات التونسية رفيعة المستوى المقيمة بجمهورية غينيا الاستوائية والتي تعمل في قطاعات الصحة والهندسة وتكنولوجيات المعلومات والاتصال بالإضافة للمنظمات الدولية.

وقد شكل اللقاء كذلك ، حسب بلاغ أصدرته الوزارة اليوم الجمعة 27 ماي 2022، مناسبة للاطلاع على مشاغل الجالية وتبادل الآراء معهم حول سبل تعزيز الإحاطة بهم وتقريب الخدمات لا سيما في ما يتعلق باستخراج بعض الوثائق الادارية.

وأكد الوزير أن العمل متواصل من قبل الوزارات المعنية لإرساء منظومة معلوماتية تمكن من استخراج بعض وثائق الحالة المدنية في مرحلة أولى وصولا إلى تعميم هذه التجربة على مختلف الوثائق التي قد يطلبها المواطنون في الخارج.

وأعرب أفراد الجالية عن تطلعهم إلى أن تظل تونس دائما محل احترام من قبل سائر الدول، مؤكدين استعدادهم للمساهمة كل من موقعه في إشعاعها، وفق نص البلاغ.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

تأجيل النظر في طعون مخلوف

نشرت

في

قرّرت الدائرة الجزائية لدى محكمة التعقيب تأخير النظر في الطعن المرفوع من قبل محامي سيف الدين مخلوف ضد الحكم الاستئنافي العسكري القاضي بسجنه مدة عام واحد مع حرمانه من ممارسة مهنة المحاماة مدة خمسة اعوام، وذلك إلى جلسة يوم 10 مارس القادم.

ويتعلق ملف القضية بخلاف داخل المحكمة العسكرية الدائمة بتونس بين النائب السابق ومساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة العسكرية.

أكمل القراءة

اجتماعيا

جريمة السيجومي وتفاصيل النيابة العمومية

نشرت

في

شهدت جهة سيدي حسين السيجومي بالعاصمة جريمة قتل شنيعة ذهب ضحيتها شيخ سبعيني يُعتقدُ أنه يمتهن ”العِرافة”، على يد كهل يبلغ من العمر 45 سنة.

وقد عثر على جثّة الشيخ مقطّعة وموضوعة في أكياس بلاستيكية داخل برميل وسُكبت فوقها كمية من الخرسانة، وفق ما صرّح به لإذاعة موزاييك مساعد وكيل الجمهورية بمحكمة تونس 2 البخاري شكري.

وأوضح شكري أنّ بداية الأبحاث انطلقت بتقدّم رجل للإبلاغ عن اختفاء شقيقه منذ أكثر من شهر، وعلى اثر ذلك تمّ اقتفاء أثره عبر خدمة تحديد الموقع الجغرافي لهاتفه والذي قاد وحدات الأمن إلى المنزل الذي اكتشفت فيه الجثة.

وبتحوّل الشرطة إلى المنزل وجدوا رجلا يبلغ من العمر 45 سنة وهو بصدد الاستحمام بالماء البارد، وقد اعترف بقتل الشيخ وبتفاصيل جريمته.

وقد تولى المشتبه به وضع الضحية في أكياس بلاستيكية بعد تقطيع جثّته، وأخفاها داخل برميل حديدي ووضع طبقة من الخرسانة أسفل البرميل وفوق الجثة بعد أن قام برشّ كميّة من الملح عليها.

وبعد ذلك وضع البرميل داخل المطبخ، وقام لاحقا بسدّ منافذه بالآجر والاسمنت ووضع شبكة حديدية فوق البناء.


ويذكر أيضا، أنّ والدة المشتبه به وشقيقته مختفيتان، ويتمّ التحقيق معه بشأن هذا الإختفاء الغامض.

وأشار وكيل الجمهورية بمحكمة تونس 2 إلى أنّ أقوال المشتبه به متضاربة وأدلى بأماكن مختلفة حول مكان تواجدهما. 


ولم يعثر على أي أثر لهما إلى حدّ الآن.  وما تزال الأبحاث متواصلة للعثور عليهما .

أكمل القراءة

صن نار

رجّة أرضية بولاية المهدية

نشرت

في

سجلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي، ليلة أمس الأربعاء، رجّة أرضية بلغت قوتها 4.3 درجة على سلم ريشتر شمالي شرقي مدينة الشابة من ولاية المهدية.

وأكد معهد الرصد الجوي، في بلاغ له، أن هذه الرجّة سُجّلت على الساعة 22 و 52 دقيقة (بالتوقيت المحلي) وحُدّد مركزها وفق التحاليل الأولية بــ 33.35 درجة خط عرض وبــ 35.11 درجة خط طول شمالي شرقي مدينة الشابة.

أكمل القراءة

صن نار