تابعنا على

تونسيّا

الخدمة العسكرية هذه السنة، ستشمل هؤلاء …

نشرت

في

أعلنت وزارة الدفاع، في بلاغ لها، الشبّان مواليد الثلاثية الثالثة من سنة 2002، ومواليد السنوات السابقة الذين لم يقوموا بتسوية وضعياتهم إزاء قانون الخدمة الوطنية، أنّ حصّة التجنيد 2022/03 انطلقت بداية من يوم الخميس 1 سبتمبر 2022 وتتواصل إلى غاية يوم الجمعة 30 سبتمبر 2022.

وشدّدت الوزارة على أنّه يتعيّن على الشبّان المعنيين التقدّم تلقائيا إلى المراكز الجهوية للتجنيد والتعبئة بمدن تونس وسوسة وباجة وقابس والقصرين، مصحوبين ببطاقة التعريف الوطنية.

ولمزيد من الإرشادات، يمكن الاتّصال بالإدارة العامّة للتجنيد والتعبئة على الأرقام التالية: 

71.896.066 – 71.896.111 / رقم الاستقبال: 55343

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تونسيّا

انطلاق ندوة مراقبة الانتخابات والتحولات الديمقراطية

نشرت

في

متابعة وتصوير :جورج ماهر

أطلق مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات و دعم التحولات الديمقراطية يوم امس بأحد الفنادق الكبرى بتونس العاصمه الندوة الوطنية المتعلقة بـ”الانتخابات التشريعية في ظل المرسومين 54 و 55 لسنة 2022″.

والجدير بالذكر أن هذه الندوه قام بتاثيثها عدد من خبراء القانون و الصحفيين وذلك بحضور منظمات من المجتمع المدني و أعضاء مجلس نواب سابقين ومجموعة من السياسيين ولفيف من رجال الصحافه والاعلام ومراسلى القنوات الفضائية ..

أكمل القراءة

تونسيّا

الشواشي: هذه محاكمة رأي ومحاولة لتكميم الأفواه

نشرت

في

قال أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي في تصريح لجريدة ”المغرب” إن القضية المتعلقة به على خلفية تصريحات أدلي بها إلي وسائل إعلام هي مسّ من حرية التعبير وهي قضية سياسية ومحاكمة رأي في محاولة لتكميم الأفواه.

وأضاف أن رئيس الدولة قيس سعيّد يقوم بمحاصرة خصومه في إطار استعداده للانتخابات، وفق تعبيره.

ويشار إلى أنه تم تأجيل الاستماع إلي الشواشي إلي يوم 11 أكتوبر القادم في قضية تتعلق بتصريح إعلامي سابق له تحدث فيه عن ‘خبر” استقالة رئيس الحكومة نجلاء بودن وقد تمت إثارة القضية من قبل وزيرة العدل.

أكمل القراءة

تونسيّا

حسّان التوكابري كاتبا عاما جديدا لعمادة المحامين

نشرت

في

انعقد صباح اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022، أول اجتماع لمجلس الهيئة الوطنية للمحامين بتونس برئاسة العميد حاتم مزيو .

وخُصّص اجتماع اليوم لتوزيع المهام بين الأعضاء وأفرزت عملية التصويت انتخاب حسان التوكابري كاتبا عاما جديدا لمجلس الهيئة خلفا لحاتم مزيو الذي تم انتخابه عميدا جديدا للمحامين.

كما أفرز اجتماع توزيع المسؤوليات تجديد الثقة في محمد محجوب كأمين مال مجلس الهيئة.

أكمل القراءة

صن نار