تابعنا على

اجتماعيا

القصرين … المخابز تتوقف عن الإنتاج

نشرت

في

في تصريح لإذاعة موزاييك، اليوم الجمعة 2 فيفري 2024، قال رئيس الغرفة الجهوية للمخابز بالقصرين عبد الله الفريضي “إن مخابز القصرين ستتوقف عن العمل لمدة يومين، انطلاقا من يوم 12 فيفري 2024، مطالبة بخلاص مستحقاتهم من وزارة التجارة، لمدة 15 شهرا، مما أثر على القطاع وعمّق في أزمته”.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

6 أشهر سجنا لعماد الدايمي

نشرت

في

أخبرت إذاعة موزاييك أن الدائرة الجناحية 15 لدى محكمة الاستئناف بتونس قضت غيابيا بالسجن مدة 6 أشهر في حق عماد الدايمي مدير ديوان سابق برئاسة الجمهورية . 

وتفيد المعطيات المتوفرة بأن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس كانت أحالت الدايمي بحالة سراح، على أنظار المجلس الجناحي لمحاكمته من أجل نشر الأخبار الزائفة وترويجها، وذلك على خلفية شكوى تقدمت بها ضده احدى الشركات العمومية للنقل وذلك اثر تدوينات نشرها المعني بخصوص الشركة الشاكية.

أكمل القراءة

اجتماعيا

تعاون تونسي جيبوتي في مجال المرأة والأسرة

نشرت

في

متابعة: جورج ماهر

استقبلت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، آمال موسى، مساء اليوم بمقر الوزارة أعضاء وفد رفيع المستوى من إطارات ومستشاري وزارة المرأة والأسرة الجيبوتيّة تتقدّمهم الكاتبة العامة للوزارة، أنيسة حسن بهدون، وذلك في إطار زيارة عمل إلى تونس من 25 إلى 30 من الشهر الجاري.

يذكر ان اللقاء كان مناسبة أكّد فيها أعضاء الوفد الجيبوتي أن زيارة العمل مكنتهم من الاطلاع عن كثب على أبرز مقوّمات التجربة التونسيّة وأهمّ برامج واستراتيجيّات وزارة الأسرة والمؤسسات الراجعة لها بالنظر، معربين عن عميق تقديرهم لمقاربات تونس الرائدة في المجالات المتّصلة بالأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ. كما نوّه أعضاء الوفد الجيبوتي بحسن الاستقبال وبثراء وتنوّع برنامج زيارة العمل، داعين إلى مزيد دعم التعاون والشراكة بين الوزارتين في تونس وجيبوتي في كلّ المجالات ذات الاهتمام المشترك.

أكمل القراءة

اجتماعيا

تنمية المناطق الحدودية بين تونس والجزائر

نشرت

في

وقّع وزيرا داخلية تونس والجزائر كمال الفقي وإبراهيم مراد، في إطار اللجنة الثنائية المشتركة، على مذكرة تتضمن ورقة الطريق لترقية وتنمية المناطق الحدودية الجزائرية التونسية وفق آليات عملية وميدانية مع ضبط تنفيذها من خلال أجال محددة.

وتشمل أشغال الدورة الأولى للجنة الثنائية لترقية وتنمية المناطق الحدودية الجزائرية التونسية، المنعقدة اليوم وغدا بالجزائر العاصمة، تحديد رؤية مشتركة لتنمية المناطق الحدودية من خلال تكريس سبل التنسيق والتشاور قصد النهوض بها وجعلها أقطابا تنموية بما يسهم في تحسين ظروف عيش ساكنة المناطق الحدودية للبلدين الشقيقين حيث ستتوج هذه الأشغال بالتوقيع على ورقة الطريق للدورة الأولى للجنة الثنائية لترقية وتنمية المناطق الحدودية الجزائرية التونسية من قبل وزيري داخلية البلدين، تتضمن آليات عملية وميدانية مع ضبط تنفيذها من خلال أجال محددة.

وتتضمن أهم محاور النقاش، بحسب ورقة العمل التي كشفت عنها إذاعة “موزاييك”، سبل ترقية وتنمية المبادلات التجارية بين الولايات الحدودية، وتحسين جاذبية المناطق الحدودية وجعلها أكثر استقطابا للمشاريع والاستثمارات المشتركة، وتعزيز دور المعابر الحدودية في مجال التنمية، وبناء استراتيجية مشتركة لمجابهة المخاطر الكبرى.

أكمل القراءة

صن نار