تابعنا على

داخليا

القصرين … شباب فوق “الفانة”

نشرت

في

تحرك انطلاقا من قرية العيون بالقصرين جمع من الشبان الغاضبين يناهز عددهم 100 شخص اليوم الأحد على الساعة الثامنة صباحا في اتجاه منطقة “القرين” حيث حقل”الدولاب” الذي توجد به 9 آبار منتجة للنفط بطاقة سنوية تفوق 230 ألف برميل … هذا و ينتظر وصول محتجين آخرين من المناطق المجاورة حتى يتمكن الشباب من إدراك “الفانة” و غلقها رغم الحضور العسكري الذي يؤمن هذه المضخة.

و قد أفادنا الناشط السياسي و المجتمعي طارق القرمازي أن المحتجين ينوون إحداث تنسيقية من أجل فرض برامج للتنمية و التشغيل بالجهة مذكرا و منددا بتنصل السلط من وعودها السابقة التي كانت قدمتها في نفس هذه الفترة من السنة الماضية لفك اعتصام نظمه شباب القصرين من أجل التنمية.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

داخليا

بن عون … يوم إعلامي للتعريف والتوقي من الحشرة القرمزية

نشرت

في

في إطار التوقي من الحشرة القرمزية التي تصيب نبات الصبار (الهندي) انتظم اليوم الثلاثاء 25 10 2022 بمقر المعتمدية يوم إعلامي تحسيسي تحت اشراف المهندس بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية مراد المبروكي الذي عرف بالحشرة القرمزية التي انتشرت في الولايات المجاورة.

و بين المبروكي نوعية هذه الآفة وطريقة دخولها البلاد وكيفية مقاومتها و القضاء عليها و يندرج هذا في إطار المحافظة على الثروة النباتية و ديمومتها.

فوزي الصالحي

أكمل القراءة

داخليا

حادث مرور بمنزل بوزيان

نشرت

في

جد صباح اليوم الأربعاء حادث مرور بالطريق الرابطة بين منزل بوزيان و قفصة موقعا أضرارا بالعربتين و لكن دون تسجيل خسائر بشرية لحسن الحظ.

و تتمثل صورة الحادث في اصطدام بين جرار فلاحي و شاحنة خفيفة.

أكمل القراءة

داخليا

سيدي بوزيد … مدرسة ابتدائية جديدة ببئر الحفي

نشرت

في

سيدي بوزيد ـ فوزي الصالحي

تم أمس الاثنين 17 أكتوبر 2022 افتتاح مدرسة إبتدائية محدثة بأحواز مدينة بئر الحفي اطلق عليها اسم “محمد بن عباس”. وصرح المدير الجهوي للتربية بسيدي بوزيد شكري بوعزيز ان هذا الإحداث يأتي في إطار تخفيف الاكتظاظ على 3 مدارس بالمدينة التي فاق عدد تلاميذها 2000 تلميذا وهي ( بئر الحفي1 و بئر الحفي 2 و مدرسة 20 مارس).

وتحتوي المدرسة المحدثة على 3 قاعات تدريس وقاعة إعلامية ودورات مياه وملعب رياضي.. هذا و قد تم نقل عدد من التلاميذ من المدارس آنفة الذكر لهذه الإبتدائية نظرا لقرب مقار سكناهم منها.

أكمل القراءة

صن نار