تابعنا على

اجتماعيا

الكيلاني أمام الاستئناف العسكري

نشرت

في

يمثل عميد المحامين سابقا والوزير الأسبق عبد الرزاق الكيلاني اليوم الجمعة أمام هيئة الدائرة الجناحية لدى محكمة الاستئناف العسكرية وذلك للنظر في القضية المتعلقة بالانضمام الى جمع من شأنه الاخلال بالراحة العامة قصد التعرض لتنفيذ قانون وهضم جانب موظف عمومي بالقول والتهديد حال مباشرته لوظيفه ومحاولة التسبب بالتهديد او الخزعبلات في توقف فردي او جماعي عن العمل.

وكانت الدائرة الجناحية في طورها الابتدائي قضت بسجن الكيلاني مدة شهر واحد مع اسعافه بتأجيل التنفيذ، الا أن النيابة العمومية العسكرية استأنفت ذلك الحكم.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

معلّمو قفصة يحتجّون

نشرت

في

نفذ المعلمون بالمدارس الابتدائية بقفصة وقفة احتجاجية بساعتين صباح اليوم السبت 12 نوفمبر 2022 ناهزت نسبة المشاركة فيها المائة بالمائة، حسب ما أكده توفيق عمراني رئيس الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بقفصة على إذاعة موزاييك.

ويأتي هذا التحرك استجابة لدعوة الجامعة العامة للتعليم الأساسي القاضي بتنفيذ وقفات احتجاجية إقليمية كانت أولاها اليوم بولايات قفصة وسيدي بوزيد والقيروان والقصرين وتوزر تنديدا بالتشغيل الهش ورفضا لمقترحات وزارة التربية الأخيرة .

أكمل القراءة

اجتماعيا

النيابة تطلب إيقاف الغنوشي … وقاضي التحقيق يبقيه بحالة سراح

نشرت

في

تولى قاضي التحقيق الأول بالمكتب الثاني أمس استنطاق رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في قضية إنستالينغو  لمدة نحو  14 ساعة وقرر الإبقاء عليه بحالة سراح بعد أن كانت طلبت النيابه العمومية منه إصدار بطاقة إيداع في شأنه.

وبحسب ما صرخ به المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية سوسة 2 على إذاعة موزاييك، فإن قاضي التحقيق إرتأى الابقاء على المتهم الذي مثل أمامه كمشتبه بحالة سراح مع تحجير السفر عنه، في انتظار استكمال الأبحاث وورود نتائج إختبارات فنية منها ما يتعلق بالاتصالات والمؤيدات الرقمية.

و قد اعتبر الغنوشي أنّ قرار الإبقاء عليه بحالة سراح، يدّل على أنّه “لا قرائن تجرّم النهضة ورئيسها”، وفق قوله.

أكمل القراءة

اجتماعيا

الطبوبي حول عدم التفويت في القطاع العام … ننتظر ممارسة لا مجرد أقوال !

نشرت

في

عبر أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي عن أمله في ان يكون عدم التفويت في المؤسسات العمومية قناعة راسخة لدى رئيس الجمهورية و أن تتحول تلك القناعة الى ممارسة لدى حكومة نجلاء بودن.

يشار إلى أن الرئيس قيس سعيد أكد أمس في لقائه برئيسة الحكومة على أنه لا مساس بمؤسسات القطاع العام.

واعتبر الطبوبي أن تصريح رئيس الجمهورية حسم الموقف بخصوص التفويت في المؤسسات العمومية مشيرا الى تصريحات بعض اعضاء الحكومة حول بعض الشركات الاستراتيجية وغير الاستراتيجية بما ادخل لخبطة في الاذهان وفق قوله.

وتابع الطبوبي ان الاتحاد لا يتبع الاشاعات في عمله بل تستند مواقفه الى ثوابت مذكرا بتصريحات مديرة صندوق الدولي.

وتساءل امين عام اتحاد الشغل قائلا “اذا كانت الحكومة تقول انه لا وجود لنية في رفع الدعم والتفويت في المؤسسات العمومية، فما هو البرنامج الذي توجهت به للمفاوضات مع صندوق النقد الدولي؟” داعيا الى اجابته حول هذا السؤال.

وطالب الطبوبي بوضع ملف اصلاح الدعم واصلاح المؤسسات العمومية على الطاولة مشددا على ان الاتحاد منفتح على الاصلاح شريطة ان يتم النظر في ملفات المؤسسات العمومية حالة بحالة.

ودعا الطبوبي الى ان تكون الجلسات العامة التي تتضمن خيارات تمس مصلحة الشعب التونسي علنية ويتم بثها اعلاميا في المباشر.

أكمل القراءة

صن نار