تابعنا على

تونسيّا

المغرب يقاطع “تيكاد 8” ويستدعي سفيره بتونس

نشرت

في

أعلنت وزارة الخارجية المغربية في بلاغ اليوم الجمعة 26 أوت 2022 أنّ المغربي الأقصى لن يشارك في ندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا “تيكاد 8” المزمع إقامتها في تونس يومي 27 و28 أوت الجاري.

وأوضحت في بلاغ أنّ هذا القرار يأتي على خلفية استقبال رئيس الجمهورية قيس سعيد للأمين العام لجبهة البوليساريو الذي جاء للمشاركة في مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا.

كما أعلنت الخارجية المغربية أنها قامت بدعوة سفيرها في تونس للعودة إلى المغرب لإجراء مشاورات،

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تونسيّا

انطلاق ندوة مراقبة الانتخابات والتحولات الديمقراطية

نشرت

في

متابعة وتصوير :جورج ماهر

أطلق مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات و دعم التحولات الديمقراطية يوم امس بأحد الفنادق الكبرى بتونس العاصمه الندوة الوطنية المتعلقة بـ”الانتخابات التشريعية في ظل المرسومين 54 و 55 لسنة 2022″.

والجدير بالذكر أن هذه الندوه قام بتاثيثها عدد من خبراء القانون و الصحفيين وذلك بحضور منظمات من المجتمع المدني و أعضاء مجلس نواب سابقين ومجموعة من السياسيين ولفيف من رجال الصحافه والاعلام ومراسلى القنوات الفضائية ..

أكمل القراءة

تونسيّا

الشواشي: هذه محاكمة رأي ومحاولة لتكميم الأفواه

نشرت

في

قال أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي في تصريح لجريدة ”المغرب” إن القضية المتعلقة به على خلفية تصريحات أدلي بها إلي وسائل إعلام هي مسّ من حرية التعبير وهي قضية سياسية ومحاكمة رأي في محاولة لتكميم الأفواه.

وأضاف أن رئيس الدولة قيس سعيّد يقوم بمحاصرة خصومه في إطار استعداده للانتخابات، وفق تعبيره.

ويشار إلى أنه تم تأجيل الاستماع إلي الشواشي إلي يوم 11 أكتوبر القادم في قضية تتعلق بتصريح إعلامي سابق له تحدث فيه عن ‘خبر” استقالة رئيس الحكومة نجلاء بودن وقد تمت إثارة القضية من قبل وزيرة العدل.

أكمل القراءة

تونسيّا

حسّان التوكابري كاتبا عاما جديدا لعمادة المحامين

نشرت

في

انعقد صباح اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022، أول اجتماع لمجلس الهيئة الوطنية للمحامين بتونس برئاسة العميد حاتم مزيو .

وخُصّص اجتماع اليوم لتوزيع المهام بين الأعضاء وأفرزت عملية التصويت انتخاب حسان التوكابري كاتبا عاما جديدا لمجلس الهيئة خلفا لحاتم مزيو الذي تم انتخابه عميدا جديدا للمحامين.

كما أفرز اجتماع توزيع المسؤوليات تجديد الثقة في محمد محجوب كأمين مال مجلس الهيئة.

أكمل القراءة

صن نار