تابعنا على

رياضيا

الناطق الرسمي للجامعة: تهديدات الفيفا ليست فزاعة، و نحن مهددون بالإقصاء فعلا

نشرت

في

.. لا حديث في الشارع الرياضي في تونس منذ البارحة الخميس إلا عن المراسلة التي زعمت مصادر إعلامية و صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي أن الاتحاد الدولي وجهها للجامعة التونسية لكرة القدم لمطالبتها بتوضيحات حول ما يحدث في كواليس الجامعة وعلاقتها بسلطة الإشراف … و ذلك على خلفية الجدل القانوني القائم بين الجامعة ووزارة الرياضة بسبب ملف هلال الشابة.

المصادر ذاتها كشفت أن الفيفا وجهت تهديدا رسميا للمكتب الجامعي بتجميده و بالتالي حرمان كل المنتخبات و الأندية التونسية من المشاركة في التظاهرات القارية و الدولية. و لئن ذهب الشق الأكبر في الشارع الرياضي إلى تكذيب الأخبار الرائجة بدليل ان الجامعة لم تنشر رسالة الفيفا على صفحتها، فإن الناطق الرسمي للجامعة حامد المغربي أكد في تصريحات لوسائل الإعلام أن الفيفا وجهت بالفعل تهديدها و طلبت إيضاحات حول محاولة وزير الرياضة كمال دقيش التدخل و محاولة حل المكتب الجامعي و هو ما يعد تدخلا سياسيا في شؤون كرة القدم و يستوجب العقوبة حسب لوائح الفيفا.

و رفض المغربي الادلاء بمزيد من التفاصيل حول مراسلة الفيفا التي لا يزال الكثير من الملاحظين ينتظرون نشرها لتبيان الحقيقة كاملة حول مدى جدية التهديدات حتى لا يكون الأمر مجرد فزاعة لتخويف معارضي وديع الجريء واستمرار قراراته الأحادية تحت ذريعة “الفيفا ترفض تدخل السلطة في كرة القدم”.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

اتحاد تطاوين يقدّم لاعبيه الجدد

نشرت

في

نشرت الهيئة المديرة للاتحاد الرياضي بتطاوين شريط فيديو على صفحتها قدمت فيه المنتدبين الجديد بطريقة جديدة تعكس الموروث الثقافي والتراثي الثري للمنطقة، تحت عنوان “التحاد امتداد ولكل حقبة رجال..مرحبا بكم في قلعتنا “.

ويشار إلى أن الفريق قام بالعديد من الانتدابات لتغطية النقص الحاصل بعد مغادرة ما يزيد عن 11 لاعبا للفريق مع نهاية الموسم الماضي، كما تعاقد الفريق مع المدرب محمد علي معالج.

من بين المنتدبين الجدد نذكر المهاجم لسعد الجزيري (الوافد من اتحاد بن قردان) والمدافع أسامة العمراني من نجم المتلوي وكل منهما بعقد لمدة موسم واحد، إضافة إلى بهاء الدين العيوني القادم من سكك الحديد الصفاقسي بعقد بموسمين. كما تم انتداب مهاجم منتخب نيجيريا للمحليين وهداف نادي رينجرز “أوسي مارتينز” وعمره 22 سنة بعقد مدته 3 مواسم

وتم إجراء تربصين تحضيريين بجربة والحمامات تخللتهما 7 مباريات ودية انهزم في 3 منها أمام اتحاد بنقردان والملعب التونسي وأولمبيك باجة وتعادل مع الترجي الرياضي التونسي فيما انتصر في 3 مباريات أمام أولمبيك سيدي بوزيد ونجوم إفريقيا ونادي مصراطة الليبي.

أكمل القراءة

رياضيا

جامعة الكرة تردّ على التلفزة … لم تتصلوا بنا وكفّوا عن اتخاذ المشاهدين رهائن !

نشرت

في

كشف حامد المغربي الناطق الرسمي للجامعة التونسية لكرة القدم في تصريح لإذاعة موزاييك اليوم الجمعة 22 سبتمر 2022 أن الجامعة لم تتلق أية مراسلة من التلفزة الوطنية حول بث مباراتي المنتخب الوطني ضد جزر القمر والبرازيل. 

وقال المغربي خلال مداخلته: “المشهد مخجل وهو بمثابة لعبة القط والفأر.. التلفزة الوطنية لم تراسل الجامعة لا في خصوص مباراة جزر القمر ولا حول مواجهة البرازيل وبالتالي فهي لم تطلب بث أيّة من المباراتين الوديتين..” 

وأضاف الناطق الرسمي لجامعة كرة القدم أن المشاهد التونسي أصبح وكأنه مُرتهن، وفقًا لتعبيره، مشيرًاإلى أنه لا يشعر بالجدية في كيفية تعامل التلفزة مع موضوع نقل المباريات. 

وفي رده عن البلاغ الذي أصدرته التلفزة الوطنية مساء اليوم الجمعة، أكد المغربي أنه من غير المعقول أن تقوم الجامعة بإنتاج المباريات ومنحها إلى التلفزة، متابعًا في السياق ذاته أن جامعة الكرة لديها حقوق البث الأرضي لمباراة البرازيل التي ستقام يوم الثلاثاء القادم والتي لم يصل في شأنها أي عرض من التلفزة الوطنية.   

وختم الناطق الرسمي للجامعة مداخلته بدعوة التلفزة الوطنية إلى “الكف عن التلاعب بالعبارات في البلاغات التي يقومون بإصدارها”، وفقًا لتعبيره. 

أكمل القراءة

رياضيا

التلفزة الوطنية … الجامعة أقصتنا في مباراة القمور وستفعل نفس الشيء في مباراة البرازيل

نشرت

في

علقت مؤسسة التلفزة التونسية اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2023 على موقف الجامعة التونسية لكرة القدم  المتعلق بعدم بث مباراة تونس وجزر القمر الودية أمس الخميس.

وقالت التلفزة التونسية إن جامعة اكرة القدم تمتلك وحدها حقوق بث وتسويق المباريات الودية لكل المنتخبات الوطنية في تونس وخارجها وهي المخولة لمنحها لمن تراه صالحا في صورة عدم تعاقدها مع شريك إعلامي بصري (كما هو الأمر حاليا).

وأضافت أن ‏مؤسسة التلفزة لم تتلق أي عرض من الجامعة، أو شركة إنتاج أو قناة أجنبية لبث مباراة منتخبي تونس وجزر القمر، ”وبالطبع لن تقوم المؤسسة بالبث دون موافقة ، كما لا يمكنها أن تنتج المباراة بإمكانياتها خارج حدود الوطن” .

وذكرت كذلك أنه ‏تمت مراسلة جامعة الكرة رسميا لطلب بث اللقاء المذكور في صورة إنتاجه تلفزيا رغم عدم وجود صيغة تعاقدية مع الجامعة ولم تتلق المؤسسة أي رد في هذا الخصوص وهو ما اعتبرته رفضا ضمنيا .

من جهة أخرى وفي السياق ذاته، حاولت التلفزة الإتصال بالجامعة من أجل الإستفسار حول حقوق بث مباراة تونس والبرازيل الودية وعن إمكانية بث اللقاء أو الشركة المنتجة والمالكة للحقوق في صورة تفويت الجامعة لهاته الحقوق لجهة اخرى ولم تتلق أي رد إلى حد الساعة.

وأضافت التلفزة التونسية أنه وقع الإتصال بالجامعة البرازيلية لكرة القدم التي ردت بأن الحقوق على ملك شركة خاصة، ووقع الإتصال بهذه الشركة التي أجابت بأن الجامعة التونسية وحدها تمتلك حق تسويق المباراة للبث على التراب التونسي، فتمت مراسلة الجامعة رسميا من أجل بث اللقاء ولم تتلق التلفزة إجابة في هذا الخصوص وهو ما اعتبرته كذلك رفضا ضمنيا .

أكمل القراءة

صن نار