تابعنا على

رياضيا

الناطق الرسمي للجامعة: تهديدات الفيفا ليست فزاعة، و نحن مهددون بالإقصاء فعلا

نشرت

في

.. لا حديث في الشارع الرياضي في تونس منذ البارحة الخميس إلا عن المراسلة التي زعمت مصادر إعلامية و صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي أن الاتحاد الدولي وجهها للجامعة التونسية لكرة القدم لمطالبتها بتوضيحات حول ما يحدث في كواليس الجامعة وعلاقتها بسلطة الإشراف … و ذلك على خلفية الجدل القانوني القائم بين الجامعة ووزارة الرياضة بسبب ملف هلال الشابة.

المصادر ذاتها كشفت أن الفيفا وجهت تهديدا رسميا للمكتب الجامعي بتجميده و بالتالي حرمان كل المنتخبات و الأندية التونسية من المشاركة في التظاهرات القارية و الدولية. و لئن ذهب الشق الأكبر في الشارع الرياضي إلى تكذيب الأخبار الرائجة بدليل ان الجامعة لم تنشر رسالة الفيفا على صفحتها، فإن الناطق الرسمي للجامعة حامد المغربي أكد في تصريحات لوسائل الإعلام أن الفيفا وجهت بالفعل تهديدها و طلبت إيضاحات حول محاولة وزير الرياضة كمال دقيش التدخل و محاولة حل المكتب الجامعي و هو ما يعد تدخلا سياسيا في شؤون كرة القدم و يستوجب العقوبة حسب لوائح الفيفا.

و رفض المغربي الادلاء بمزيد من التفاصيل حول مراسلة الفيفا التي لا يزال الكثير من الملاحظين ينتظرون نشرها لتبيان الحقيقة كاملة حول مدى جدية التهديدات حتى لا يكون الأمر مجرد فزاعة لتخويف معارضي وديع الجريء واستمرار قراراته الأحادية تحت ذريعة “الفيفا ترفض تدخل السلطة في كرة القدم”.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

اتحاد المنستير يشكو الجامعة إلى وزير الرياضة

نشرت

في

صرح الناطق الرسمي بإسم الاتحاد الرياضي المنستيري محمد أمين الصيادي على أمواج راديو موزاييك ان الهيئة التسييرية للفريق وعلى خلفية العقوبة المسلطة عليها من قبل مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة وتبعا لعدم تفاعل الجامعة التونسية لكرة القدم مع مطلبها في تمكينها من أبسط حقوقها على قدم المساواة مع باقي النوادي لضمان نزاهة المنافسة، فقد توجهت بمراسلة إلى وزير الشباب والرياضة.

وأضاف أن الهيئة دعت الوزير إلى التدخل العاجل لإيجاد حلول كفيلة لرفع المظلمة المسلطة على فريق الاتحاد المنستيري.

وقال الصيادي “الهيئة التسييرية لن تتراجع عن الدفاع عن مصالحها بكافة السبل القانونية المتاحة” وفق تعبيره.

أكمل القراءة

رياضيا

ميدالية عاشرة لتونس ببطولة العالم لذوي الهمم

نشرت

في


حقق البطل آمان الله التيساوي انجازًا كبيرًا بفوزه بالميدالية البرونزية في نهائي سباق 400 متر لفئة T37 خلال بطولة العالم كوبي اليابان. 

وقد قطع بطلنا المسافة في  51:32 ث، مسجلا أفضل توقيت له وبهذا الإنجاز الجديد يرتفع رصيد تونس إلى 10 ميداليات (3 ذهبية 3 فضية 4 برونزية) .

وللاشارة فإن العداء أمان الله تيساوي ابن نادي ألعاب القوى بجندوبة يشارك لأول مرة في بطولة العالم لرياضة ذوي الهمم بمدينة كوبي اليابان والتي تدور فعالياتها خلال الفترة المتراوحة بين 17 و25 ماي 2024.

أكمل القراءة

رياضيا

نهائي السبت… الترفيع في عدد تذاكر جماهير الترجي

نشرت

في

أعلنت وزارة الشباب والرياضة أنّه، وبالتنسيق مع السلط الجهوية وكلّ الأطراف المعنية، تقرّر الترفيع في عدد تذاكر مباراة ذهاب نهائي رابطة أبطال إفريقيا بين الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري، التي ستدور في ملعب رادس يوم السبت 18 ماي 2024، من 27 ألفا إلى حدود 34 ألف تذكرة.

أكمل القراءة

صن نار