تابعنا على

اجتماعيا

انطلاق تسوية عمال الحظائر … والبداية بهؤلاء …

نشرت

في

كشف المنسق الجهوي لعمال الحظائر دون 45 سنة بسيدي بوزيد هيكل العيوني في تصريح لإذاعة موزاييك أنه تم الانطلاق في عملية ترسيم الدفعة الأولى من المسجلين بالمنصة الرقمية الخاصة بعمال الحظائر في مختلف الوزارات في إطار تسوية ملف هذه الفئة من العمال معتبرا أن هذه الخطوة مهمة في مسار هذا الملف.

وأوضح العيوني أن الدفعة الأولى تهم 6000 عامل، تم قبول انتداب 4600 عامل حظيرة بمختلف الوزارات وأن بعض الوزارات انطلقت في مراسلة المعنيين لاستكمال ملفاتهم.

وأبرز العيوني أنه سيتم استكمال العدد المتبقي من المعنيين بالدفعة الأولى وهم في حدود 1400 بعد إعادة فتح المنصة لإعادة التسجيل.

ويشار إلى أن عدد عمال الحظائر المشمولين يبلغ حوالي 30 ألف عامل تم توزيعهم على 5 دفعات لتسوية وضعياتهم تباعا وأن رئاسة الحكومة كانت قد وضعت منصة خاصة لعمال الحظائر دون 45 سنة وذلك تطبيقا لاتفاق 20 أكتوبر لسنة 2020 وسيقع الانطلاق في اجراءات تسوية وضعية الدفعة الثانية في شهر جانفي 2023 على أن يتم انتدابهم في مارس 2023 وتباعا وفي كل سنة وفي نفس المواعيد سيتم الانطلاق في إجراءات كل دفعة إلى حين الانتهاء من كل الدفعات.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

معلّمو قفصة يحتجّون

نشرت

في

نفذ المعلمون بالمدارس الابتدائية بقفصة وقفة احتجاجية بساعتين صباح اليوم السبت 12 نوفمبر 2022 ناهزت نسبة المشاركة فيها المائة بالمائة، حسب ما أكده توفيق عمراني رئيس الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بقفصة على إذاعة موزاييك.

ويأتي هذا التحرك استجابة لدعوة الجامعة العامة للتعليم الأساسي القاضي بتنفيذ وقفات احتجاجية إقليمية كانت أولاها اليوم بولايات قفصة وسيدي بوزيد والقيروان والقصرين وتوزر تنديدا بالتشغيل الهش ورفضا لمقترحات وزارة التربية الأخيرة .

أكمل القراءة

اجتماعيا

النيابة تطلب إيقاف الغنوشي … وقاضي التحقيق يبقيه بحالة سراح

نشرت

في

تولى قاضي التحقيق الأول بالمكتب الثاني أمس استنطاق رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في قضية إنستالينغو  لمدة نحو  14 ساعة وقرر الإبقاء عليه بحالة سراح بعد أن كانت طلبت النيابه العمومية منه إصدار بطاقة إيداع في شأنه.

وبحسب ما صرخ به المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية سوسة 2 على إذاعة موزاييك، فإن قاضي التحقيق إرتأى الابقاء على المتهم الذي مثل أمامه كمشتبه بحالة سراح مع تحجير السفر عنه، في انتظار استكمال الأبحاث وورود نتائج إختبارات فنية منها ما يتعلق بالاتصالات والمؤيدات الرقمية.

و قد اعتبر الغنوشي أنّ قرار الإبقاء عليه بحالة سراح، يدّل على أنّه “لا قرائن تجرّم النهضة ورئيسها”، وفق قوله.

أكمل القراءة

اجتماعيا

الطبوبي حول عدم التفويت في القطاع العام … ننتظر ممارسة لا مجرد أقوال !

نشرت

في

عبر أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي عن أمله في ان يكون عدم التفويت في المؤسسات العمومية قناعة راسخة لدى رئيس الجمهورية و أن تتحول تلك القناعة الى ممارسة لدى حكومة نجلاء بودن.

يشار إلى أن الرئيس قيس سعيد أكد أمس في لقائه برئيسة الحكومة على أنه لا مساس بمؤسسات القطاع العام.

واعتبر الطبوبي أن تصريح رئيس الجمهورية حسم الموقف بخصوص التفويت في المؤسسات العمومية مشيرا الى تصريحات بعض اعضاء الحكومة حول بعض الشركات الاستراتيجية وغير الاستراتيجية بما ادخل لخبطة في الاذهان وفق قوله.

وتابع الطبوبي ان الاتحاد لا يتبع الاشاعات في عمله بل تستند مواقفه الى ثوابت مذكرا بتصريحات مديرة صندوق الدولي.

وتساءل امين عام اتحاد الشغل قائلا “اذا كانت الحكومة تقول انه لا وجود لنية في رفع الدعم والتفويت في المؤسسات العمومية، فما هو البرنامج الذي توجهت به للمفاوضات مع صندوق النقد الدولي؟” داعيا الى اجابته حول هذا السؤال.

وطالب الطبوبي بوضع ملف اصلاح الدعم واصلاح المؤسسات العمومية على الطاولة مشددا على ان الاتحاد منفتح على الاصلاح شريطة ان يتم النظر في ملفات المؤسسات العمومية حالة بحالة.

ودعا الطبوبي الى ان تكون الجلسات العامة التي تتضمن خيارات تمس مصلحة الشعب التونسي علنية ويتم بثها اعلاميا في المباشر.

أكمل القراءة

صن نار