تابعنا على

رياضيا

ترشح العرب لرئاسة الكاف: نرجسية قد تشتت الأصوات و تقلص حظوظ الجميع

نشرت

في

CAF

كأن الحكمة القائلة بأن العرب اتفقوا على ألا يتفقوا صارت أكثر صدقا و وضوحا في زمننا هذا.. و إلا بماذا نفسر ترشح عربيين اثنين لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وهو الجهاز الذي سيطرت عليه أسماء جنوبي الصحراء لعقود طويلة دون أن بتجرأ أي عربي على المنافسة الجدية..!! فقد عبر كل من المصري هاني أبو ريدة و الموريتاني أحمد ولد يحي عن نيتهما في الترشح لرئاسة الكاف.. و كان بالإمكان أن يلتحق بهما طارق بوشماوي لو لا أن قطع عليه وديع الجريء..

أبو ريدة
ولد يحيى

هذا الازدحام حول كرسي أحمد أحمد من شأنه أن يشتت أصوات الناخبين و يقلص حظوظ المترشحين العرب في ظل وجود أغلب الجامعات جنوبي الصحراء و إمكانية اصطفافها وراء أحد مرشحيها الثلاثة.. ألم يكن من الأجدر الاتفاق على مرشح عربي وحيد ليعمل البقية على تجميع الأصوات له لما فيه خير و مصلحة الكرة العربية..؟؟

إنها النرجسية و التعملق العربي حيث يرى كل مترشح أنه الأولى و الأجدر و الأكفأ.. و لا أدل على ذلك من أن التونسي طارق بوشماوي الذي كان ينوي الترشح لرئاسة الكاف اصطدم بمنافس تونسي آخر اسمه وديع الجريء همه الوحيد الوصول للمكتب التنفيذي.. لذلك نجزم مسبقا أن الكنفدرالية الإفريقية و في ظل تشرذم جامعات شمال إفريقيا لن تخرج من أيادي القسم الجنوبي من القارة..

ـ سالم حمزة ـ

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

كأس الكاف … اتحاد المنستير ينتصر على نهضة بركان

نشرت

في

حقّق الاتّحاد المنستيري انتصارا مهمّا على نهضة بركان المغربي بنتيجة هدف لصفر، في ذهاب الدور الثالث من كأس الاتّحاد الإفريقي لكرة القدم مساء الأربعاء 2 نوفمبر 2022، على ملعب مصطفى بن جنات.

وتحقّق الهدف الأوّل للمباراة في الدقيقة 10 عن طريق متوسّط الميدان الجزائري عبد القادر بوطيش بتسديدة من داخل منطقة الـ 18، وهو أوّل أهدافه بألوان الاتّحاد.

ويتعيّن على فريق عاصمة الرباط تحقيق نتيجة إيجابية (الانتصار أو التعادل) في لقاء الإياب يوم الأربعاء 9 نوفمبر 2022، لحسم العبور إلى دور المجموعات.

أكمل القراءة

رياضيا

مباراتان حاسمتان لضمان البقاء في رابطة المحترفين 2

نشرت

في

تدور اليوم الأحد 23 أكتوبر 2022 على الساعة 14.30، مباراتا المرحلة الثّانية والأخيرة من دورة ضمان البقاء في بطولة الرابطة المحترفة الثانية وفقا للبرنامج التالي.

ملعب قربة البلدي:

سكك الحديد الصفاقسي – أولمبيك مدنين (تحكيم محرز المالكي)

ملعب بوفيشة:

كوكب منزل نور – مستقبل المحمدية (تحكيم أحمد الذوّادي)

فوزي الصالحي

أكمل القراءة

رياضيا

البطولة الوطنية … مباريات اليوم

نشرت

في

جرى اليوم الأحد مباريات المجموعة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى انطلاقا من الساعة الثانية و النصف بعد الظهر وفق البرنامج التالي :

المتلوي – المنستير

باجة – سيدي بوزيد

رجيش- بن قردان

فوزي الصالحي

أكمل القراءة

صن نار