تابعنا على

اجتماعيا

تعليم … اليوم انطلاق الأسبوع المغلق

نشرت

في

ينطلق بداية من اليوم الاثنين 14 ديسمبر 2020، إنجاز الاختبارات الكتابية لتلاميذ التعليم الابتدائي و إجراء الفروض التأليفية بالمدارس الإعدادية و المعاهد الثانوية لمدة تتراوح بين أسبوع و 10 أيام باعتماد نظام الأسبوع المغلق الذي يتوقف خلاله السير العادي للدروس.

و ستقع المحافظة على نظام الأفواج المعتمد منذ بداية السنة الدراسية كإجراء لضمان التباعد الجسدي توقيا من فيروس كورونا، لدى إجراء امتحانات الثلاثي الأول بالنسبة إلى جميع المراحل التعليمية.

و عممت وزارة التربية نظام الأسبوع المغلق لإجراء الاختبارات الكتابية لهذه الثلاثية على جميع تلاميذ الابتدائي باستثناء السنتين الأولى و الثانية … و يهدف هذا النظام إلى توفير القاعات اللازمة لكل الأفواج، إضافة إلى تمكين التلاميذ من حيز زمني للمراجعة باعتبار أن إجراء الامتحانات سيتم يوما بيوم حسب المستويات.

و هكذا، ستكون أيام الإثنين و الأربعاء و الجمعة مخصصة لامتحانات السنوات الثالثة و الرابعة، فيما تخصص أيام الثلاثاء و الخميس و السبت للسنوات الخامسة و السادسة .

يذكر أن وزارة التربية أقرت، في منشور لها، تخصيص الفترة من 7 الى غاية 12 ديسمبر القادم لاجراء الاختبارات التطبيقية و الشفوية الخاصة بالثلاثي الأول لكافة سنوات المرحلة الابتدائية (من السنة الأولى إلى السادسة) على أن تخصص الفترة من 14 الى 19 ديسمبر للاختبارات الكتابية.

و حسب الروزنامة الكاملة لاختبارات المراقبة المستمرة بالمدارس الإعدادية و المعاهد، تم إجراء فروض مراقبة الثلاثي الأول حتى يوم 3 ديسمبر، و برمجة الفروض التأليفية في اطار الأسبوع المغلق من 14 إلى 23 من نفس الشهر …

نرجو النجاح و السلامة لكافة أبنائنا و بناتنا

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

نقابة التعليم الأساسي تردّ (بطريقتها) على وزارة التربية !

نشرت

في

دعت النقابة العامة للتعليم الأساسي في بيان لها كافة منظوريها إلى تنفيذ وقفات احتجاجية حضورية بكافة المدارس الابتدائية بساعتين من الثامنة إلى العاشرة صباحا بداية من يوم السبت 12 نوفمبر 2022.

وأفادت في البلاغ ذاته أنه سيتم تنظيم وقفة احتجاجية وطنية يوم 18 نوفمبر و ذلك ردا على بلاغ وزارة التربية الصادر أمس  والذي دعت فيه النواب إلى قبول عقود العمل التي تم تقديمها والالتحاق بالتدريس في أجل أقصاه 10 نوفمبر او سيتم الاستغناء عن خدماتهم والذي اعتبرته نقابة التعليم الأساسي ”تهديدا”.

أكمل القراءة

اجتماعيا

وزارة التربية … هذا ما سنفعله إذا لم يلتحق المعلمون النواب بالمدارس

نشرت

في

أكّد مدير عام الموارد البشرية بوزارة التربية في حوار على إذاعة موزاييك، أنه في صورة تمسك الجامعة العامة بموقفها وعدم التحاق المعلمين النواب بالمدارس ستقوم الوزارة بعد انتهاء الآجال وتحديدا غدا باصدار مذكرة الاجراءات البيداغوجية على ثلاثة مستويات، وهي التعلّمات والجداول والتقييم والتي صاغها الخبراء البيداغوجيون في وزارة التربية، وسيتم تعميمها على كل المندوبيات الجهوية للتربية ومن ثم الى مديري كل المؤسسات التربوية لتطبيقها حالة بحالة ومدرسة بمدرسة للتلاميذ الذي غاب عنهم التحصيل العلمي.

وقال ”بداية من يوم 11 نوفمبر أبناء التونسيين سيلتحقون بمقاعد الدراسة وسيتم تعويض كل ما فاتهم وسيجدون من سيدرّسهم لان وزارة التربية لن تتخلى عنهم”.

وكشف نفس المسؤول أن وزارة التربية تقدمت بصيغة عقود لفائدة النوّاب المشمولين بالتسوية دفعة سبتمبر 2022 تستند إلى الفصل 108 من قانون الوظيفة العموميّة لمدّة أقصاها ثلاث سنوات وبانقضائها يُدمج المعنيّون بالأمر في رتبة أستاذ مدارس ابتدائيّة متربّص.

وتحتوي هذه العقود على كافّة الحقوق والضمانات المخوّلة لمدرّسي التعليم الابتدائيّ، وبموجبها يتقاضون أجرا صافيا يُصْرف شهريا قدره 1340 دينار علاوة على المنح.

وقال: ”ما تقدمت به وزارة التربية لا يندرج في اطار التشغيل الهش وتحديد الآجال تم منذ مدة لا فقط البارحة، حيث تم توجيه برقيات الى كل المعنيين بالأمر من أجل تقديم جملة من الوثائق المنصوص عليها في عملية الانتداب في الوظيفة العمومية منذ يوم 2 نوفمبر وتم فيها تحديد اجال الالتحاق .”

ـ عن “موزاييك” ـ

أكمل القراءة

اجتماعيا

بنزرت … جثة ومفقودون في عملية إبحار خلسة

نشرت

في

تمكنت وحدات الحرس البحري ببنزرت من إنقاذ 10 أشخاص بضفاف راس إنجلة وانتشال جثة شاب تم نقلها إلى قسم التشريح بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت، ويجري البحث عن مفقودين شاركوا في عملية هجرة غير نظامية على متن أحد القوارب انطلاقا من ساحل رأس أنجلة.

وحسب مصدر محلي مطلع، فإن 17 شابا أصيلي مدينتي منزل بورقيبة وماطر غادروا السواحل الشمالية على متن قارب في الليلة الفاصلة بين الأحد 6 والإثنين 7 نوفمبر في اتجاه سواحل شمال المتوسط قبل أن يتعطب قاربهم .

أكمل القراءة

صن نار