تابعنا على

اجتماعيا

تفكيك شبكة أعوان بريد لاختلاس الأموال

نشرت

في

تمكّنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بقعفور من ولاية سليانة ليلة أمس الثلاثاء 23 أوت 2022 من الاحتفاظ برئيس مكتب بريد و4 أشخاص ينشطون ضمن شبكة لاختلاس أموال الحرفاء المودعة بالبريد والتستر على ذلك .

كما تم إدراج رئيس مكتب ثان ورئيس مصلحة تفقد جهوي، بالتفتيش ينشطون ضمن نفس الشبكة، وفق ما أفاد به مصدر أمني بالجهة.

ووفق المعطيات المتوفرة فإن المبالغ المنهوبة تترواح بين 110 و175 الف دينار وفق التشكيات الواردة على وحدات الأمن الى حد الان، في انتظار استكمال الابحاث والإطاحة ببقية الأفراد من بينهم القابض ورئيس مصلحة التفقد الجهوي. 

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

التمديد في فترة إيقاف وديع الجريء

نشرت

في

أخبرت إذاعة موزاييك أنّ قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس تولّى إعلام الرئيس السابق للجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء بقرار التمديد في إيقافه تحفظيا مدة أربعة أشهر إضافية. 

ويذكر أنّ قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، كان أصدر بطاقة إيداع بالسجن في حقّ وديع الجري وذلك من أجل تهم تتعلّق باستغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والإضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب المنطبقة على تلك العمليات لتحقيق الفائدة أو إلحاق الضرر المشار إليه والمشاركة في ذلك. 

كما وجب التذكير بأنّ الجريء محال على أنظار الدائرة الجنائية بحالة إيقاف على ذمة قضية ثانية منشورة في حقه.

أكمل القراءة

اجتماعيا

حذار من بيض رخيص السعر، مهرّب من الجزائر !

نشرت

في

حذّر رئيس الجمعية التونسية لمنتجي بيض الإستهلاك حسيب الفخفاخ في تصريح لإذاعة موزاييك من بيض مهرّب من الجزائر يُباع بأقل من الأسعار التونسية في المناطق الحدودية.

وقال في برنامج “أحلى صباح” اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2024 إنّه تم رصد بيع هذا البيض المهرّب في القصرين والكاف وقفصة وتوزر.

وأشار الفخفاخ إلى أن الادارة العامة للصحة الحيوانية كانت قد راسلت الجمعيّة يوم 4 مارس 2024 وأعلمت عن وجود بؤرة لفيروس H5N1 (المعروف بأنفلونزا الطيور) في ولاية سكيكدة الجزائرية المحاذية لولايتي جندوبة والكاف ودعت من خلال هذه المراسلة المربين إلى مزيد الحرص على النظافة وتطبيق السلامة الصحية في المداجن وعدم السماح بدخول سيارات أجنبية الى هذه المداجن لضمان السلامة الصحية للحيوانات.

وشدّد رئيس الجمعية التونسية لمنتجي بيض الإستهلاك على أنّ هذا المرض شديد الخطورة والضراوة ويمكن أن يتسبب في نفوق القطيع بنسبة تصل إلى 100%.

ولفت إلى أنّ البيض التونسي متوفر في الأسواق وبكميات كبيرة والانتاج يغطي الطلب في كل المناطق، داعيا المستهلك الى اقتناء البيض التونسي لانه مراقب من وزارة الفلاحة وخال من كل الامراض.

ـ عن “موزاييك” ـ

أكمل القراءة

اجتماعيا

ختم البحث مع العكرمي واللوز في قضية إرهاب

نشرت

في

أخبرت إذاعة موزاييك أن قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب تولى اعلام وكيل الجمهورية السابق للمحكمة الابتدائية بتونس بشير العكرمي والقيادي بحركة النهضة حبيب اللوز بقرار ختم البحث والاحالة على دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الارهاب لدى محكمة الاستئناف بتونس. 

ويذكر أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب كان أصدر بطاقتي ايداع بالسجن في حق كل من العكرمي واللوز وذلك على ذمة قضية تحقيقية تتعلق بتهم ذات صبغة ارهابية لها علاقة بالأعمال القضائية التي كانت منوطة الى العكرمي ابان مباشرته لمهامه قبل أعوام كقاضي تحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد.

أكمل القراءة

صن نار