تابعنا على

صن نار

تفوق تونسي في مجال الألياف البصرية

نشرت

في

نجحت اتّصالات تونس في تأكيد تفوقها التكنولوجي مرّة أخرى عبر تجربة نموذجية لأليافها البصرية سعة 1 جيغا. 

وقد منحت اتّصالات تونس 10 من حرفائها من المتساكنين فرصة اكتشاف سرعة الإبحار، وقوته عبر هذه السعة (سعة 1 جيغا).

وقد جرى الاختبار في عديد جهات الجمهورية على غرار تونس الكبرى وسوسة وصفاقس لدى عدد من المؤثرين وهواة الألعاب الالكترونية الذين اعتبروا هذا التطور التكنولوجي نقلة نوعية في حياتهم اليومية.

وأكّد الرئيس المدير العام لاتصالات تونس، الأسعد بن ذياب في تصريح لإذاعة موزاييك، اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2023، أنّ اتّصالات تونس كانت أول مشغل يطلق الألياف البصرية وذلك منذ سنة 1994، ثم وفي بداية سنوات الـ 2000 كانت أول من ربط المؤسسات عبر خدمة الألياف البصرية.

وأضاف الأسعد بن ذياب أنّه وبعد 11 عاما من شروع اتصالات تونس في تسويق خدمة رابيدو للإنترنت عبر الألياف البصرية سنة 2012 بسعة تدفق تصل إلى 100 ميغابيت، تكون اتصالات تونس كذلك أول من يطلق الألياف البصرية بسعة تدفق 1 جيغا لحرفائها من الافراد معتبرا أن اليوم سيكون تاريخيا لاتصالات تونس.

وأكّد رئيس مدير عام اتصالات تونس أن هذا التقدم، سيحسن من جودة الإبحار ويمنح الالاف من المشتركين فرصا افضل للابحار على اوسع نطاق سواء للاستعمال الشخصي او المهني وكذلك سيمكن من استعمالات اكثر وافضل لدى العائلات التونسية.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صن نار

النرويج تعترف بدولة فلسطين… وفي الطريق إسبانيا وإيرلندا

نشرت

في

أوسلو- معا

أعلن رئيس الوزراء النرويجي يوناس غار ستور، اليوم الأربعاء، أن بلاده ستعترف بدولة فلسطين اعتبارا من 28 أيار/ماي.

ويتوقع أن تتخذ دول أوروبية أخرى قرارا مماثلا، إذ من المقرر أن يعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز قبل ظهر اليوم تاريخ الاعتراف بدولة فلسطين، فيما دعت الحكومة الايرلندية إلى مؤتمر صحفي عند الساعة السابعة بتوقيت غرينتش العاشرة بتوقيت القدس للكشف عن القرار نفسه، بحسب وسائل الاعلام المحلية.

وتعترف النرويج بفلسطين كدولة بما يتماشى مع القانون الدولي والقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. يجب أن يستند ترسيم الحدود الإقليمية بين دولة فلسطين ودولة إسرائيل إلى حدود ما قبل عام 1967، أي خط ترسيم الحدود على النحو المنصوص عليه في اتفاقيات الهدنة لعام 1949، على أن تكون القدس عاصمة لكلا الدولتين ودون المساس بالاتفاقية النهائية. التسوية على الحدود، بما في ذلك استخدام تبادل الأراضي.

ويعد الاعتراف بدولة فلسطين جزءًا من متابعة قرار عام 2023 في البرلمان النرويجي والذي يقضي بأن الحكومة قد تختار الاعتراف بفلسطين كدولة في وقت قد يكون فيه القرار ذا قيمة لعملية السلام و دون أي شروط تتعلق باتفاق السلام النهائي.

هذا وقد استدعى الكيان، اليوم الأربعاء، سفيرَيه في إيرلندا والنروج “لإجراء مشاورات طارئة” بعد تحرك هذين البلدين نحو الاعتراف بدولة فلسطين.

أكمل القراءة

تونسيّا

سعيّد في طهران للتعزية في وفاة الرئيس الإيراني

نشرت

في

غادر رئيس الجمهورية قيس سعيد فجر اليوم الأربعاء 22 ماي 2024، أرض الوطن في اتجاه طهران لتأدية واجب العزاء في وفاة إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية.

وبدأت صباح اليوم في جامعة طهران مراسم تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي  و وزير الخارجية امير عبد اللهيان و مرافيقيهما بحضور وفود إقليمية ودولية .

أكمل القراءة

ثقافيا

اختتام مهرجان الورد بأريانة بورشة فن تشكيلي

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

اختتمت فعاليات مهرجان الورد باريانة مساء السبت الماضي بتظاهرة “اريانة ترسم وتخطط” بالتعاون مع الفنان طارق بلحاج يحيى وجمعية الياسمين للثقافة والبيئة وذلك في اطار الدورة 28 لعيد الورد باشراف طه عبيدي معتمد اريانة و لطفي الدشراوي الكاتب العام المكلف بتسيير شؤون البلدية وبحضور هالة بن سعد المندوبة الجهوية للشؤون الثقافية بإريانة وأعضاء الجمعية الثقافية وممثلي المجتمع المدني.

وفي جو عائلى بهيج في الهواء الطلق تجمّع مجموعة من الرسامين ابدعوا في إنجاز لوحات فنية في ظروف مستلهمة من جمال مدينة أريانة وبما عرفته من موروث مادي ومعالم أثرية حركت لدى الفنانين ملكة الفن والإبداع فكانت لوحاتهم معبرة عن أريانة في عيون رساميها وفنانيها

أكمل القراءة

صن نار