تابعنا على

صن نار

تقرير … 1197 اعتداء نفذها الاحتلال والمستوطنون خلال شهر أكتوبر

نشرت

في

رام الله- معا

قالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا خلال شهر أكتوبر الماضي 1197 اعتداءً، تراوحت بين اعتداء مباشر على المواطنين وتخريب وتجريف أراضٍ واقتلاع أشجار ومصادرة ممتلكات وإغلاقات وحواجز وإصابات جسدية.

وبينت في تقريرها الشهري “انتهاكات الاحتلال وإجراءات التوسع الاستعماري” لشهر اكتوبر أن هذه الاعتداءات تركزت في محافظة الخليل بـ224 عملية اعتداء، تليها محافظة نابلس بـ220 اعتداء ثم محافظة رام الله بـ201 اعتداءات، وهي المناطق المحاطة بمستعمرات تعتبر الأكثر تطرفا وشراسة، وموطن جماعات فتيان التلال وتدفيع الثمن الإرهابية.

وقال مؤيد شعبان رئيس الهيئة إن عدد الاعتداءات التي نفذها المستوطنون بلغت رقما قياسياً هذا الشهر بـ 254 اعتداءً، مقارنة بالشهور الماضية، وتركزت اعتداءات المستعمرين هذا الشهر في محافظة نابلس بـ111 اعتداء ومحافظة رام الله بـ50 اعتداء.

وقال شعبان “في شهر اكتوبر أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 12 اخطارا (إعلاما) تراوحت بين إخطارات للهدم أو وقف البناء أو إخلاء منشآت فلسطينية بحجة عدم الترخيص، تركزت معظمها في محافظتي قلقيلية وطوباس”.

وأشار إلى أن عمليات الهدم التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر اكتوبر بلغت 28 عملية هدم لـ43 منزلا ومنشأة تجارية ومصدر رزق، وتركزت هذه العمليات في محافظة الخليل بهدم 22 منشأة ورام الله بـ10 منشآت، والقدس بـ6 منشآت.

وأشار أن التقرير يرصد تعرض ما مجموعه 1584 شجرة للضرر والاقتلاع على أيدي المستوطنين، كلها كانت من أشجار الزيتون، وقد تركزت هذه العمليات في محافظات ( نابلس 950 شجرة، والخليل 408 شجرة، وطوباس 100 شجرة).

وأشار شعبان أن سلطات الاحتلال استولت على ما مجموعه 616 دونماً (61.6 هكتارا) من أراضي المواطنين من خلال تحويلها إلى مناطق نفوذ لمستعمرة “عيلي” القائمة على أراضي المواطنين في قرى الساوية واللبن وقريوت في محافظة نابلس، منوهاً إلى أن هذه المساحة قد سبق الاستيلاء عليها بإعلانها أراضي دولة، والآن يتم تحويلها إلى مجالات التوسع الاستيطاني.

ونوّه رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان أن سلطات الاحتلال وفي شهر اكتوبر قد أودعت وصادقت على 11 مخططا استعماريا جديدا من اجل توسعة داخل المستعمرات وتغيير مجالات استخدام أراضي داخل هذه المستعمرات.

وحذر شعبان من مغبة حملة التحريض المكثفة التي يقودها غلاة المستعمرين في الآونة الأخيرة ضد هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ورئيسها وكوادرها ودعواتها المتكررة عبر صحفها ومواقعها الالكترونية لجيش الاحتلال بإطلاق النار المباشر على رئيس الهيئة وكوادرها ونشطاء المقاومة الشعبية.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صن نار

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال بمزاعم محاولة تنفيذ عملية في قلقيلية

نشرت

في

قلقيلية- معا-

أعلنت وسائل إعلام الاحتلال، منتصف ليلة السبت – الأحد، عن استتشهاد شاب فلسطيني، برصاص حارس أمن مستوطنة كدوميم شرق قلقيلية بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار داخل المستوطنة.

وبحسب اذاعة جيش الاحتلال فان مسلحا فلسطينيا وصل إلى مستوطنة كدوميم شرقي قلقيلية، وحاول تنفيذ عملية إطلاق نار داخل المستوطنة، ولكن حارس أمن المستوطنة قام بإطلاق النار صوب الفلسطيني وتحييده.

وقالت القناة 14 الإسرائيلية، أنه تم تحييد المنفذ، مؤكدة استشهاده.

وأكدت “كان”، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب بزعم وصوله مسلحًا بمسدس إلى محيط مستوطنة “كدوميم” شرق قلقيلية مع تفعيل صفارات الانذار في المستوطنة.

وأشارت الى، أن جيش الاحتلال طلب من المستوطنين في مستوطنة “كدوميم” التزام المنازل بسبب حدث أمني في المستوطنة.

أكمل القراءة

صن نار

مدفيديف يردّ على “الناتو” ومقولة الحرب العالمية

نشرت

في

موسكو ـ مصادر

انتقد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف، المحاولات الغربية لتبرير تسليم شحنات الأسلحة إلى كييف باعتبارها محاولة لمنع نشوب حرب عالمية ثالثة، قائلاً إن الحرب إذا اندلعت سيتحول كل شيء إلى غبار.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية الحكومية للأنباء، عن ميدفيديف قوله في منشور على قناته بتطبيق “تلغرام”: “أولاً، الدفاع عن أوكرانيا، الذي لا يحتاجه أحد في أوروبا، لن ينقذ العالم القديم الخرف من الانتقام الذي سيتعرض له إذا حدث أي شيء. ثانياً، إذا اندلعت الحرب العالمية الثالثة، لن تبدأ على الدبابات أو حتى على الطائرات المقاتلة. وأخيراً، سيتحول كل شيء إلى غبار إذا حدث ذلك بالتأكيد”.

وجاء منشور ميدفيديف تعليقاً على تصريحات وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروزيتو، التي قال فيها إن الحرب العالمية الثالثة ستندلع إذا وصلت الدبابات الروسية إلى كييف و”حدود أوروبا”، وإن الأسلحة المرسلة إلى أوكرانيا تهدف إلى وقف التصعيد.

وربط نائب رئيس مجلس الأمن الروسي تصريحاته أيضاً بدعوات المملكة المتحدة لتزويد كييف بـ”جميع الأسلحة التي يمتلكها الناتو”.

أكمل القراءة

صن نار

تركيا تحذّر رعاياها في أوروبا وأمريكا، من هجمات عنصرية

نشرت

في

أنقرة ـ مصادر

دعت وزارة الخارجية التركية رعاياها في الدول الأوروبية والولايات المتحدة والراغبين في السفر إليها باتخاذ تدابير الحيطة والحذر على خلفية تصاعد الهجمات ذات الطابع المعادي للأجانب والعنصري والديني المتعصب.

وأكدت الخارجية التركية، في بيان، رصدها لتصاعد معاداة الإسلام والأجانب والحوادث ذات الطابع العنصري وكذلك المظاهرات لمجموعات مناصرة للتنظيمات الإرهابية التي تستهدف تركيا في بعض الدول الأوروبية وهي ألمانيا وبلجيكا وفرنسا وإسبانيا والسويد وإيطاليا.

واعتبرت الخارجية أن الأحداث الأخيرة تعكس مدى خطورة مستوى التعصب الديني والكراهية في أوروبا، وأنّ التيارات العنصرية في أوروبا بلغت مستويات تبعث على القلق.

وطالبت رعاياها في الدول الأوروبية ومواطنيها الراغبين في السفر، باتخاذ كافة التدابير والابتعاد عن مناطق المظاهرات والتواصل مع السلطات الأمنية المحلية، وضبط النفس حيال أي اعتداء محتمل ذي طابع عنصري ومعادٍ للأجانب.

أكمل القراءة

صن نار