تابعنا على

اجتماعيا

جريمة السيجومي وتفاصيل النيابة العمومية

نشرت

في

شهدت جهة سيدي حسين السيجومي بالعاصمة جريمة قتل شنيعة ذهب ضحيتها شيخ سبعيني يُعتقدُ أنه يمتهن ”العِرافة”، على يد كهل يبلغ من العمر 45 سنة.

وقد عثر على جثّة الشيخ مقطّعة وموضوعة في أكياس بلاستيكية داخل برميل وسُكبت فوقها كمية من الخرسانة، وفق ما صرّح به لإذاعة موزاييك مساعد وكيل الجمهورية بمحكمة تونس 2 البخاري شكري.

وأوضح شكري أنّ بداية الأبحاث انطلقت بتقدّم رجل للإبلاغ عن اختفاء شقيقه منذ أكثر من شهر، وعلى اثر ذلك تمّ اقتفاء أثره عبر خدمة تحديد الموقع الجغرافي لهاتفه والذي قاد وحدات الأمن إلى المنزل الذي اكتشفت فيه الجثة.

وبتحوّل الشرطة إلى المنزل وجدوا رجلا يبلغ من العمر 45 سنة وهو بصدد الاستحمام بالماء البارد، وقد اعترف بقتل الشيخ وبتفاصيل جريمته.

وقد تولى المشتبه به وضع الضحية في أكياس بلاستيكية بعد تقطيع جثّته، وأخفاها داخل برميل حديدي ووضع طبقة من الخرسانة أسفل البرميل وفوق الجثة بعد أن قام برشّ كميّة من الملح عليها.

وبعد ذلك وضع البرميل داخل المطبخ، وقام لاحقا بسدّ منافذه بالآجر والاسمنت ووضع شبكة حديدية فوق البناء.


ويذكر أيضا، أنّ والدة المشتبه به وشقيقته مختفيتان، ويتمّ التحقيق معه بشأن هذا الإختفاء الغامض.

وأشار وكيل الجمهورية بمحكمة تونس 2 إلى أنّ أقوال المشتبه به متضاربة وأدلى بأماكن مختلفة حول مكان تواجدهما. 


ولم يعثر على أي أثر لهما إلى حدّ الآن.  وما تزال الأبحاث متواصلة للعثور عليهما .

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

وزيرتا المرأة والثقافة تفتتحان مركّبا للطفولة بالمرسى

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

أشرفت كل من وزيرة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ، آمال موسى، ووزيرة الشّؤون الثّقافيّة، الدكتورة حياة قطاط ظهر اليوم الجمعة 12 جانفي 2024 على موكب افتتاح مركّب الطّفولة بالمرسىى الكائن بـ 16 نهج محمد عمارة المرسى بجوار عديد المؤسسات التربويّة بالجهة.

يذكر أن هذا المركب سيقدّم خدمات الإعاشة لفائدة عدد هام من أبناء الأسر محدودة الدخل وذات الوضعيّات الخاصة بالجهة، كما سيوفّر مكتبة نموذجيّة للترغيب في المطالعة وناديا للروبوتيك في إطار تعميق البعد الرقميّ والثقافي والإحاطة المتعدّدة الأبعاد بالأطفال وحمايتهم من مخاطر الشارع. كما تولت الوزيرتان إمضاء مذكّرة تفاهم حول إرساء نواتات مكتبات نّموذجيةّ بهدف تعميمها على كافّة مركبات الطّفولة البالغ عددها 107 مركّبا.

و خلال فعاليات الافتتاح حرصت الوزيرتان على تفقد القاعات المختلفة التى يحتوي عليها مركب الطفولة ومنها قاعه الاعلاميه والروبوتيك و المكتبه وتفقدتا بعض الانشطه الرياضيه فى الفناء الداخلي للمركب. وفى ختام جولتهما حضرتا حفل موسيقى وغناء قام به اطفال المركب في قاعة الاحتفالات الكبرى بمركب الاطفال بالمرسى.

أكمل القراءة

اجتماعيا

ارتفاع عدد ضحايا التسمم بسيدي مخلوف

نشرت

في

ارتفع عدد الوفيات في حادثة التسمّم التي جدّت السبت، نتيجة استهلاك عدد من المواطنين بمعتمدية سيدي مخلوف ‘ولاية تطاوين) مشروبات كحولية مصنّعة بطريقة عشوائية، إلى خمس حالات، وتعكر الحالة الصحيّة لثلاثة أشخاص آخرين، وفق ما أفاد به مدير مستشفى سيدي مخلوف.

وكانت الحادثة قد تسبّبت في وفاة شخصيْن على عين المكان، ليُفارق شخص آخر كان يُقيم بالمستشفى الجهوي بتطاوين، الحياة، فجر اليوم الأحد 7 جانفي 2024، بعد تعكر حالته الصحية. 

كما تسبّب هذه الحادثة في إصابة أكثر من 43 شخصا بتسمم متفاوتة الخطورة. وقد تمّ إيواء المصابين بمستشفيات االجهة، ونقل أربعة حالتهم خطرة إلى المركز الطبي الاستعجالي بمونفلوري، وخمسة منهم بقسم الإنعاش بمستشفى جرجيس.

وكان وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بمدنين فتحي بكوش، قد أكّد في تصريح لإذاعة موزاييك إلقاء القبض على الشخص المشتبه به في صنع هذه المواد.. 

أكمل القراءة

اجتماعيا

التحقيق مع المحامي بشير الفرشيشي في حالة سراح… المحاماة تتضامن والنيابة تتّهم

نشرت

في

قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمنوبة الابقاء على الأستاذ بشير الفرشيشي بحالة سراح اثر الاستماع إليه بتهمتي تسهيل فرار مسجون باعطائه أسلحة ومسك سلاح أبيض بدون رخصة ومخالفة الأوامر والقرارات الصادرة ممن له النظر.

واعتبر المحامي عبد الستار المسعودي إحالة الأستاذ بشير الفرشيشي، أحد قامات المحاماة والأستاذ المحاضر في القانون في كلية الحقوق منذ عقود، على قاضي التحقيق بمحكمة منوبة بتهمتي تسهيل فرار مسجون باعطائه أسلحة ومسك سلاح أبيض بدون رخصة ومخالفة الأوامر والقرارات الصادرة ممن له النظر، بمثابة “المهزلة القانونية”، وفق تعبيره. 

وأشار المسعودي إلى أن إحالة الاستاذ الفرشيشي تم إثر قيامه صباح الجمعة 5 جانفي 2024 بزيارة لمنوبه في السجن، و قبل الدخول تم العثور على مفتاح صغير بمحفظته اعتبرتها النيابة العمومية وسيلة فرار وبعض شفرات الحلاقة تم اعتبارها سلاحا أبيض.

وبين بأن أكثر من 300 محاميا تحولوا إلى مقر المحكمة بمنوبة للدفاع عن الاستاذ بشير الفرشيشي .

من جانبها، قالت القاضية سندس النويوي الناطقة الرسمية بإسم المحكمة الابتدائية بمنوبة في تصريح لإذاعة موزاييك مساء الجمعة 5 جانفي 2024 إنّه تمّ فتح بحث تحقيقي ضدّ المحامي الأستاذ بشير الفرشيشي خلال زيارته لأحد منوبيه بالسجن المدني بالمرناقية اليوم. 

وأوضحت أنه عند القيام بالاجراءات الأمنية العادية وتمرير محفظة المحامي على آلة “السكانر” تم الكشف عن وجود مفتاح صغير الحجم تبين بعد تجربته بحضور المعني بالأمر أنه معدّ لفتح الأغلال إضافة إلى وجود عدد من شفرات الحلاقة.

وأوضحت أنه تمّت مراجعة النيابة العمومية في الإبان وتمّ توجيه مساعد وكيل الجمهورية للسجن المذكور لمعاينة المحجوز.

وأكدت القاضية سندس النويوي أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة تولّت اعلام الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس الذي أذن بمباشرة الأبحاث.

وتابعت أنه تم فتح بحث تحقيقي واحالة المظنون فيه وفق ما جاء في الفصول عدد 148 و315 في المجلة الجنائية والقانون عدد 33 المتعلق بضبط توريد الأسلحة والاتجار فيها ومسكها وحملها، وتعهيد قاضي التحقيق الأول بالمكتب الاول بالملف.

يذكر أن الوكالة العامة لمحكمة الاستئناف بتونس أمرت مساء الجمعة 5 جانفي للنيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة بفتح تحقيق قضائي ضد المحامي البشير المنوبي الفرشيشي.

وتقرر إحالته على أنظار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمنوبة لاتخاذ القرار المناسب في شأنه.

والأستاذ بشير المنوبي الفرشيشي هو أستاذ مبرز في القانون الخاص وعلوم الاجرام وأستاذ تعليم عالي متقاعد ومحام لدى محكمة التعقيب.

وقد شغل عدّة وظائف من بينها مدير بحث قانون خاص لدى مركز البحوث والدراسات ومدير قسم العلوم الجنائية بكلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس خلال فترتين نيابيتين.

وتولّى رئاسة وعضوية لجنة انتداب أساتذة محاضرين ولجنة مراجعة مجلة الاجراءات الجزائية.

كما شغل الفرشيشي منصب عضو شرفي باللجنة القانونية لهيئة الخبراء المحاسبين.

أكمل القراءة

صن نار