تابعنا على

رياضيا

الجامعة تقرر حل هلال الشابة … و تمنح الهمهاما والشبيبة فرصة تاريخية للبقاء

نشرت

في

هلال الشابة: مظلمة صارخة ونهاية غير متوقعة

أعلن المكتب الجامعي لكرة القدم مساء السبت أنه قرر رسميا تجميد انخراط نادي هلال الشابة ومنعه من المشاركة في كل المسابقات التي تنظمها الجامعة وذلك بسبب عدم دفع جملة الخطايا المسلطة على الفريق منذ الموسم الماضي والتي ناهزت 300 ألف دينار فضلا عن عدم دفع معلوم انخراط النادي لموسم 2020/2021

القرار جاء بعد أيام من عقوبة ثقيلة ايضا في حق الهلال وهي خصم ست نقاط من رصيده ومعاقبة رئيسه توفيق المكشر والكاتب العام محمد ابراهم لمدة عامين… قرار حل هلال الشابة وشطبه من مسابقات الجامعة ستكون له تداعيات كبيرة بالتأكيد على الساحة الرياضية ولكن ذلك كان بمثابة إعادة الأمل لكل من شبيبة القيروان ونادي حمام الأنف اللذين نزلا للرابطة الثانية و أيضا لأولمبيك سيدي بوزيد وقوافل قفصة اللذين فشلا في الصعود للناسيونال إذ أن هذا الرباعي سيتنافس في دورة باراج من أجل ضمان الصعود للرابطة الأولى وسد الشغور الذي سيتركه هلال الشابة.

و نشرت الجامعة بلاغا يوم السبت أكدت فيه أنه “تبعا للقرار المتعلق بتجميد انخراط جمعية الهلال الرياضي الشابي وما ترتب عنه من شغور على مستوى الفرق المشاركة للموسم الرياضي 2020-2021 بالرابطة المحترفة الأولى و بالتالي بالنسبة لكامل هرم البطولات الوطنية قرر المكتب الجامعي المجتمع يوم السبت 17 أكتوبر2020 و في إطار صلاحياته التي يخولها له القانون أن يتم سد هذا الشغور بإجراء دورة باراج في شكل بطولة مصغرة تجمع صاحبي المرتبتين 13 و14 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى للموسم الرياضي 2019-2020 ( الشبيبة الرياضية القيروانية و النادي الرياضي لحمام الأنف ) مع صاحبي المرتبة الثانية من دورة الصعود الخاصة بالرابطة المحترفة الثانية للموسم الرياضي 2019-2020 ( القوافل الرياضية بقفصة و أولمبيك سيدي بوزيد ) على أن يلعب الفائز ضمن الرابطة المحترفة الأولى للموسم الرياضي 2020-2021 .

:و حدد المكتب الجامعي مواعيد مباريات الباراج كالتالي:

. الجولة الأولى يوم 31 أكتوبر 2020

• الجــولة الثانية يوم 4 نزفمبر 2020

الجولة الثالثة يوم 8 نوفمبر 2020

– أما بلنسبة للرابطة المحترفة الثانية، فسيقع اجراء مباراتين فاصلتين بواسطة القرعة بين كل من مستقبل المرسى و جمعية أريانة (بوصفهما صاحبي المرتبة الأخيرة في مجموعتي الرابطة المحترفة الثانية) و صاحبي المرتبة الثالثة في دورتي الصعود لرابطة الهواة .

و يشارك الفائزان من هذين اللقائين صحبة كل من المستقبل الرياضي بالقصرين و الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة في بطولة مصغرة على أن يلتحق صاحب المرتبة الأولى ببطولة الرابطة المحترفة الثانية للموسم الرياضي 2020-2021 .

و الأكيد أن هذه القرارات التي يرى الكثيرون أنها مظلمة صارخة في حق النادي بسبب خلاف رئيسه توفيق المكشر مع رئيس الجامعة وديع الجريء، ستكون لها تداعيات ثقيلة في الأيام القادمة.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

الفيفا تنصف اتحاد تطاوين

نشرت

في

أكدت الهيئة المديرة للإتحاد الرياضي بتطاوين في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية ان الفيفا قد حكمت لفائدة الفريق في قضية رفعها ضدها لاعب أصيل الكامرون ادعى فيها تعاقده مع الفريق في الميركاتو الصيفي الماضي وطالب بمستحقات تفوق 220 الف دينار.

واكدت الفيفا سلامة ملف اتحاد تطاوين الذي اثبت عدم أمضاء عقد مع اللاعب وأن الوثائق التي اعتمدها اللاعب مزورة ولا تحمل ختم النادي الاصلي وانه تم ختمها باستعمال طرق غير قانونية .

كما اشارت الهيئة الى ان وكيل اللاعب ومحاميه سبق لهما ان تحيلا على فريق تونسي آخر .

أكمل القراءة

رياضيا

مونديال اليد … منتخبنا يحلم بالمرتبة 25 !!

نشرت

في

فاز المنتخب الوطني لكرة اليد على مقدونيا الشمالية بنتيجة 33 مقابل 27 في ثاني المباريات الترتيبيّة في مسابقة “كأس رئيس الاتّحاد الدولي” التي تخصّ المنتخبات المنسحبة من الدور الأول لبطولة العالم.

وسيواجه منتخبنا في مباراته الترتيبيّة الثالثة نظيره الجزائري، وذلك يوم الاثنين 23 جانفي 2023 على الساعة الثالثة و30 دقيقة بعد الظهر.

ويسعى ممثلونا للمراهنة على كأس رئيس الاتّحاد والتي تعني المرتبة 25 في المونديال في صورة فوزهم أو تعادلهم مع الجزائر.

أكمل القراءة

رياضيا

كلاسيكو “طاولة” … وحمام سوسة تقلب الطاولة

نشرت

في

انتهت مباراة النادي الصفاقسي والترجي بالتعادل (1-1) في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب الطيب المهيري بصفاقس ضمن الجولة الثامنة من منافسات المرحلة الأولى لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وافتتح أنيس البدري التسجيل لفائدة الترجي في الدقيقة 26 ، فيما تمكن أحمد عجال من تعديل الكفة لفريق عاصمة الجنوب في الدقيقة 86.

من جهته، تمكن النجم الساحلي تعزيز صدارته للمجموعة الأولى إثر فوزه على الاتحاد الرياضي بتطاوين بنتيجة هدفين دون رد. وافتتح اسامة عبيد التسجيل للنجم قبل نهاية الشوط الأول، وعزز زين الدين بوتمان الفارق في الدقيقة 50 .

كما كان الفوز حليف النادي البنزرتي أمام هلال الشابة، حيث انتهت المباراة التي جمعتهما بهدفين دون رد بإمضاء خليل بلبوز عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 23 وألاسان كونتي في الدقيقة 63.

كما فاز فريق الأمل الرياضي بحمام سوسة على الملعب التونسي بنتيجة هدفين مقابل هدف. وأمضى هدفي حمام سوسة أنيفيوك (دق 58) وشمس الدين الزين (دق 70)، فيما تمكن دومينيك ميندي من إمضاء الهدف الوحيد للملعب التونسي في الدقيقة 53.

أكمل القراءة

صن نار