تابعنا على

تونسيّا

خلافات جديدة في الوطد

نشرت

في

قال عضو اللجنة المركزية عن المكتب الوطني للشباب لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد عمر الكافي، اليوم الجمعة 9 سبتمبر 2022، ردّا على تصريحات القياديين في الحزب محمد جمور وأيمن العلوي، قائلا إنّ أعضاء الحزب الذين شاركوا في الندوة الوطنية التي انعقدت مؤخّرا في المنستير ودعت إلى تنظيم مؤتمر الحزب في غضون شهرين، ليسوا مجموعة منجي الرحوي وإنّما الرحوي عنصر من العناصر المشاركة والذين يعتبرهم الكافي الأغلبية الساحقة التي تعتبر عدم انجاز المؤتمر في آجاله خرج بالقيادة الشرعية من شرعيتها رغم احترامه لرأي القيادي محمد جمور، وفق قوله.

وخلافا لما قاله جمور عن جوهر الخلاف وهو التذيل للسلطة القائمة، يعتبر عمر الكافي أنّ هذا الكلام غير صحيح وبيانات الحزب منذ أشهر كانت تعبّر عن رفضها لكلّ تقاطع مع حركة النهضة مؤكّدا أنّ الخلافات قديمة وجوهرية بين يسار قديم لم يتطور ومجموعة تسعى إلى صنع يسار جديد فاعل في الواقع مؤكّدا أنّ المشاركين في ندوة المنستير ماضون قدما في إنجاز المؤتمر بعيدا عن معارك الشرعية التي تجاوزها الزمن. 

ـ عن “موزاييك” ـ

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تونسيّا

انطلاق ندوة مراقبة الانتخابات والتحولات الديمقراطية

نشرت

في

متابعة وتصوير :جورج ماهر

أطلق مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات و دعم التحولات الديمقراطية يوم امس بأحد الفنادق الكبرى بتونس العاصمه الندوة الوطنية المتعلقة بـ”الانتخابات التشريعية في ظل المرسومين 54 و 55 لسنة 2022″.

والجدير بالذكر أن هذه الندوه قام بتاثيثها عدد من خبراء القانون و الصحفيين وذلك بحضور منظمات من المجتمع المدني و أعضاء مجلس نواب سابقين ومجموعة من السياسيين ولفيف من رجال الصحافه والاعلام ومراسلى القنوات الفضائية ..

أكمل القراءة

تونسيّا

الشواشي: هذه محاكمة رأي ومحاولة لتكميم الأفواه

نشرت

في

قال أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي في تصريح لجريدة ”المغرب” إن القضية المتعلقة به على خلفية تصريحات أدلي بها إلي وسائل إعلام هي مسّ من حرية التعبير وهي قضية سياسية ومحاكمة رأي في محاولة لتكميم الأفواه.

وأضاف أن رئيس الدولة قيس سعيّد يقوم بمحاصرة خصومه في إطار استعداده للانتخابات، وفق تعبيره.

ويشار إلى أنه تم تأجيل الاستماع إلي الشواشي إلي يوم 11 أكتوبر القادم في قضية تتعلق بتصريح إعلامي سابق له تحدث فيه عن ‘خبر” استقالة رئيس الحكومة نجلاء بودن وقد تمت إثارة القضية من قبل وزيرة العدل.

أكمل القراءة

تونسيّا

حسّان التوكابري كاتبا عاما جديدا لعمادة المحامين

نشرت

في

انعقد صباح اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022، أول اجتماع لمجلس الهيئة الوطنية للمحامين بتونس برئاسة العميد حاتم مزيو .

وخُصّص اجتماع اليوم لتوزيع المهام بين الأعضاء وأفرزت عملية التصويت انتخاب حسان التوكابري كاتبا عاما جديدا لمجلس الهيئة خلفا لحاتم مزيو الذي تم انتخابه عميدا جديدا للمحامين.

كما أفرز اجتماع توزيع المسؤوليات تجديد الثقة في محمد محجوب كأمين مال مجلس الهيئة.

أكمل القراءة

صن نار