تابعنا على

صن نار

“رئيس الوزراء” الليبي ينجو من محاولة اغتيال

نشرت

في

 قال مصدر رسمي، إن “رئيس الوزراء” الليبي نجا من أعيرة نارية أصابت سيارته في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 10 فيفري 2022.

وذكر المصدر أن الحادث وقع عندما كان المعني بالأمر عائدا إلى بيته، واصفا ذلك بأنه محاولة اغتيال واضحة، وقد لاذ المهاجمون بالفرار، وأحيلت الواقعة للتحقيق.

ويصف البرلمان، الذي أيد في الغالب قوات شرق ليبيا أثناء الحرب الأهلية، الحكومة الحالية بأنها غير شرعية، ويعقد اليوم الخميس تصويتا لتسمية رئيس جديد للوزراء و تشكيل حكومة أخرى.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثقافيا

جربة…تظاهرات متنوعة لتنشيط السياحة الشتوية

نشرت

في

من منصف كريمي

تشهد جزيرة جربة خلال الفترة من 18 الى 26 فيفري الجاري تنظيم مجموعة من التظاهرات الرياضية الثقافية والسياحية ضمن فعاليات الدورة الاولى لـ”جربة كوناكت” حيث ستجمع هذه التظاهرات حسب تصريح المدير التنفيذي لها مروان بالي، أكثر من 30 دولة وحوالي 200 مشارك من جنسيات مختلفة للتعريف بجربة كوجهة سياحية ولمزيد دعم القطاع السياحي من خلال الرياضة والسياحة البديلة، إضافة إلى دعم القطاع الثقافي وجعل تونس وجهة سياحية بامتياز وهي تظاهرات من تنظيم وتمويل وكالة go makka بالتنسيق مع مختلف الجهات الرسمية والوزارات المتداخلة.

وإذ تهدف هذه الظاهرات إلى إحياء جزيرة جربة ونفخ الروح فيها باعتبار انها تعيش على وقع ركود في الموسم الشتوي إضافة إلى خلق حركيّة سياحية وثقافية ورياضية في الجزيرة التي تعيش نوعا من الركود في فصل الشتاء فان فقراتها تتضمن تنظيم مهرجان جربة الدولي للشطرنج والذي سترصد له جوائز مالية تفوق قيمتها الـ 50 ألف دينار.

تعدّ هذه النسخة أيضا أكبر دورة شطرنج في إفريقيا ومن اكبر الدورات في الوطن العربي وسيحضرها عدد من ضيوف الشرف على رأسهم الأسطورة الروسي “كاربوف” الذي رفع بطولة العالم في الشطرنج 12 مرة، كما انه من المنتظر أن يحلّ بتونس أصغر لاعب شطرنج في التاريخ وهو الهندي نهال سارين، بطل الشطرنج الذي حصل على لقب أستاذ كبير وهو في عمر الـ 14 عاما إذ هو من مواليد سنة 2004 كما سيسجّل العنصر النسائي حضوره في الدورة عبر مشاركة البلغارية ستيفا نوفا.

كما تشهد التظاهرة السياحيّة تنظيم دورة جربة الدولية المفتوحة للكرة الحديدية التي يحضر فيها أبطال الرياضة وسترصد لها جوائز مالية تفوق الـ 10 آلاف دينار، إضافة الى تنظيم دورة جربة الدولية في الكيك بوكسينغ والتي سيواكبها البطل العالمي السابق التونسي عماد المثلوثي إلى جانب عدد من الرياضيين البارزين على غرار الطاهر المناعي الشاب التونسي الذي وصل إلى أعلى قمة في العالم لرفع علم تونس وهي قمة جبل افريست الذي يبلغ ارتفاعه 8848 متر ومتسلقة الجبال اللبنانية جويس عزام، والتونسي البوراوي رقية الذي يعدّ أكبر رحالة عربي بعدما بلغ عدد البلدان التي زارها 210 دولة.

من جهة اخرى تنتظم بالمناسبة فعاليات الملتقى الدولي للسياحة البديلة والمستدامة إلى جانب تنظيم رالي جربة الدولي للدراجات النارية التي تلهم عشاق الدراجات والمسابقات،وستكون التونسية ذكرى الشيحاوي ضيفة شرف إضافة إلى دورة الموسيقى الفلكلورية في العالم التي تضم ألمع نجوم الفلكلور في تونس وفي العالم. وسيسجّل أكبر صنّاع المحتوى والمؤثرون في العالم العربي على غرار الأردني “ابن حتوتة”والمرأة العربية سهير، وشخصيات مؤثرة أخرى لها متابعون في مختلف البلدان حضورهم في مختلف فقرات التظاهرة السياحيّة “جربة كونيكت”

أكمل القراءة

اجتماعيا

بشير العكرمي يحال إلى الرازي

نشرت

في

بإذن قضائي تم ليلة أمس الجمعة 17 فيفري 2023 إيواء وكيل الجمهورية الأسبق للمحكمة الابتدائية بتونس والقاضي المعزول بشير العكرمي بمستفى الأمراض العقلية “الرازي” بمنوبة.

وجاء قرار إيواء العكرمي بالمستشفى على إثر نوبة ألمّت به بمركز الايقاف بوشوشة على إثر قرار قضائي بالاحتفاظ به على ذمة قضايا منشورة في حقه.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد اجتمع أمس بوزير الداخلية توفيق شرف الدين وإطارات أمنية عليا للنظر في سير الأبحاث في قضية “التآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي”.

وأكّد سعيّد أنه “تمّ احترام جميع الإجراءات بالرغم من أن البعض يبحث في الإجراءات عن أحكام للتهرب من المساءلة “كمن ادعى المرض وتظاهر بالجنون حين طالته يد القضاء” وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية.

أكمل القراءة

ثقافيا

عبد النور حسن يتألّق في مصر

نشرت

في

من منصف كريمي

يتصدر حاليا المطرب الجزائري عبد النور حسن المشهد الفني بمصر الشقيقة وذلك من خلال تعامله مع كبار الملحنيين المصريين الذين لحنوا لوردة الجزائرية وجورج وسوف وعمرو ذياب كالملحن بكري و الملحن الاسطورة حسن دنيا الذي يتمنى كبار المطربين التعامل مع ألحانه على حد تعبير المخرج المسرحي فؤاد روايسية في أحد تصريحانه الإذاعية السابقة .

وقد حل عبد النور حسن بمصر بعد رحلة عمر بدأها من الجزائر وتونس ثم سوريا ولبنان ليستقر بين باريس ومصر بعد ان خطط واستعد جيدا ليدخل عالم الكبار .

ويشار الى ان عبد النور أنتج أغنيته “ضربة حظ ” عن كلمات محمد قاسم والحان محمد عمر وتوزيع باسم منير. كما أنتج أغنية جديدة بعنوان “مافيش حاجة ببلاش “عن كلمات محمد القصاص والحان حسن دنيا وتوزيع باسم منير اما المفاجأة الكبيرة التي ينتظرها عشاق هذا الفنان ومتتبعيه في الوطن العربي فهي الاغنية الثنائية (دويتو) مع النجم المصري احمد عامر لتلتقي النجوم في اغنية “خلصنا فلوسنا ” عن كلمات محمد جويلي والحان وليد الحسيني وتوزيع حمادة الحسيني .

أكمل القراءة

صن نار