تابعنا على

ثقافيا

رحيل الشاعر المصري مجدي نجيب

نشرت

في

رحل عن عالمنا صباح اليوم الشاعر الفنائي والفنان تشكيلي مصري مجدي نجيب وهو من مواليد 29 ماي 1936 في محافظة القاهرة، كتب العديد من الأغاني لأكبر المغنيين المصريين، وكما كتب أشعار وأغاني للأطفالة في أذهان كل عشاق الأغانى المميزة

 ومن أهم الأغانى التي ألفها:

كامل الأوصاف : عبد الحليم حافظ.

العيون الكواحل: فايزة أحمد.

قولوا لعين الشمس : شادية.

سيبوني أحب : هاني شاكر.

أمانين: مطربتنا التونسية عايدة بوخريص

شبابيك، ممكن، ليلى، حواديت، من أول لمسة : محمد منير.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثقافيا

افتتاح مهرجان بانوراما الفيلم القصير

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

انطلقت مساء امس الثلاثاء بدار الثقافة ابن خلدون فعاليات مهرجان بانوراما الفيلم القصير الدولي الذي سيستغرق الفترة من 6 إلى 10 فيفري الجاري بالشراكة مع جمعية أولياء وأصدقاء المعوقين بتونس، وذلك بمشاركة 25 دولة منها تونس، مصر . فلسطين . المغرب . الجزائر.، الأردن، لبنان، بلغاريا، إيطاليا وفرنسا، بـ 59 فيلما قصيرا وبرئاسة شرفية من ابراهيم اللطيف. تلا ذلك عرض مجموعة من الأفلام القصيرة من عديد البلاد المشاركة منها تونس، مصر، الاردن، لبنان، الدانمارك ، بلغاريا ،إيران وغيرها

هل هذه هيئة “مهرجان دولي” … أم مشردون أمام محطة المترو ؟؟؟

أكمل القراءة

ثقافيا

ألبوم عمرو دياب (مكانك) الأعلى استماعا في معظم الدول العربية

نشرت

في

متابعة: جورج ماهر

نشرت “أنغامي” عبر صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالتطبيقة، الأغاني التى تصدرت الاستماعات فى معظم الدول العربية لشهر جانفي/يناير فى كل من مصر ، السعودية، العراق، الجزائر، المغرب ، وتونس . وتصدر البوم “مكانك” للهضبة عمرو دياب الاستماعات فى مصر .. حيث جاءت اغنية (مكانك) بالمركز الأول وأغنية (معرفش حد بالاسم ده) بالمركز الثاني وأغنية (بيوحشنا) بالمركز الثالث.

فى السعودية جاءت أغنية (مكانك) لعمرو دياب بالمركز الأول للاستماعات وفى المركز الثاني حلت أغنية (بيوحشنا) تليها أغنية (سلامك وصلي) في المركز الثالث من البوم مكانك للهضبة.

بالانتقال إلى لبنان ، تصدرت هيفاء وهبي قوائم الاستماع بأغنية (وصلتلها) فى المركز الأول ، وجاءت اغنية (مكانك) لعمرو دياب فى المركز الثاني فيما احتلت أغنية (ياليل ويالعين) للشامي المركز الثالث.

إلى العراق حيث احتل الهضبة عمرو دياب بأغنية (مكانك) المركز الأول في الاستماعات ، فيما كانت أغنية (بيوحشنا) بالمركز الثاني .. وجاءت اغنية (معرفش حد بالاسم ده) لعمرو دياب في المركز الثالث.

وفى تونس تصدرت الاستماعات أغنية سمارا ( Layam ) وفى المركز الثاني أغنية ( Code) ايضا لسمارا أما فى الجزائر فقد احتلت أغنية ( Allo Oui) cheb Hichem TGVالمركز الأول للاستماعات.

وفى المغرب احتلت أغنية ( Mimti) Duke المركز الأول للاستماعات وصرح المهندس حسام الجمل رئيس انغامي مصر وشمال أفريقيا باكتساح الفنان عمرو دياب لتطبيقة انغامي بعد صدور البوم مكانك حيث أصبح الألبوم أسرع ألبوم يتم بثه في تاريخ ألمنصة يقوم باحتلال المراكز الـ12 الأولى في قائمة أفضل أغاني أنغامي الرسمية ومن المقرر أن تبدأ اولى جولات البوم مكانك ( Album Tour ) التى تنظمها انغامي فى مارس بأبوظبي وتنتقل للعديد من الدول العربيه

أكمل القراءة

ثقافيا

المنستير … “مارينا الفن” وجدارية جديدة

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

افتتحت عشية اليوم بمارينا المنستير الجدارية الكبرى التي قام بانجازها فنان الجداريات التشكيلي اسكندر تاج وذلك في اطار تظاهرة مارينا الفن و الابداع بالمركب الثقافي بالمنستير و بالشراكة مع المركب السياحي مارينا ،

الجدير بالذكر أن فنان الشارع اسكندر تاج الذي ترك بصمة في القرى وحوّل الشوارع و الأماكن العامة الي متاحف مفتوحة، حط الرحال بمدينة المنستير من أجل إنجاز جدارية فنية سياحية بيئية بمنطقة مارينا وذلك بهدف التذكير بأهمية المحافظة على المحيط و بجمالية درة المتوسط مدينة المنستير التونسية الساحرة بموقعها الفريد على البحر الأبيض المتوسط .

أكمل القراءة

صن نار