تابعنا على

رياضيا

رحيل الهدّاف الإيطالي “باولو روسّي”

نشرت

في

بعد وفاة النجم الأرجنيتيني دييغو مارادونا، ها أن فارسا آخر من فرسان الزمن الكروي الجميل، يغادر الميدان إلى الأبد … فقد رحل عن عالمنا أسطورة كرة القدم الإيطالية باولو روسّي عن عمر 64 عاما، حسبما أعلنت محطة “راي سبورت” التلفزيونية المحلية و زوجة اللاعب.

و تعرّف العالم على روسي خلال كأس العالم 1982 في إسبانيا، التي فاز بها منتخب “الأزوري” و كان الراحل هدافها و نجمها الأبرز.

و في المرحلة الأخيرة من حياته، كان روسّي يعمل كمحلل للمباريات في محطة “راي سبورت” الرياضية الإيطالية.

و قال إنريكو فاريالي المذيع بالمحطة: “إنه نبأ محزن. باولو روسّي رحل عن عالمنا”، فيما لم يكشف فاريالي أسباب الوفاة.

و يذكر أن روسي سبق له أن فاز مرتين ببطولة إيطاليا مع فريق “جوفنتس” إضافة إلى بطولة الهدافين و كأس إيطاليا و كأس السوبر و كأس رابطة الأبطال الأوروبية لحساب نفس الفريق بعد أن وفد إليه من نادي “فيتشنزا” المتواضع …

و لكن عبقرية روسي تجلّت خاصة في صيف 1982 … إذ بعد أن كان موقوفا عن النشاط و مهددا بالسجن بسبب قضية تلاعب بالنتائج، أقدم المدرب الوطني “بيارزوت” على دعوته للمشاركة في كأس العالم المقامة بإسبانيا … و هناك و تحديدا من الدور الثاني، انفجرت طاقات هذا المهاجم الموهوب، ليعصف بدفاعات بولونيا و البرازيل و ألمانيا و يختطف لبلاده كأسا عالمية انتظرتها 44 سنة وسط ذهول الجميع …

و قد أهّله هذا الأداء الخارق الذي جعله يتجاوز نجوما استثنائيين في حجم بلاتيني و زيكو و مارادونا و رومينيغه، إلى نيل الكرة الذهبية الأوروبية باستحقاق، و دخول عالم الأساطير من أوسع أبوابه …

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

الفيفا تنصف اتحاد تطاوين

نشرت

في

أكدت الهيئة المديرة للإتحاد الرياضي بتطاوين في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية ان الفيفا قد حكمت لفائدة الفريق في قضية رفعها ضدها لاعب أصيل الكامرون ادعى فيها تعاقده مع الفريق في الميركاتو الصيفي الماضي وطالب بمستحقات تفوق 220 الف دينار.

واكدت الفيفا سلامة ملف اتحاد تطاوين الذي اثبت عدم أمضاء عقد مع اللاعب وأن الوثائق التي اعتمدها اللاعب مزورة ولا تحمل ختم النادي الاصلي وانه تم ختمها باستعمال طرق غير قانونية .

كما اشارت الهيئة الى ان وكيل اللاعب ومحاميه سبق لهما ان تحيلا على فريق تونسي آخر .

أكمل القراءة

رياضيا

مونديال اليد … منتخبنا يحلم بالمرتبة 25 !!

نشرت

في

فاز المنتخب الوطني لكرة اليد على مقدونيا الشمالية بنتيجة 33 مقابل 27 في ثاني المباريات الترتيبيّة في مسابقة “كأس رئيس الاتّحاد الدولي” التي تخصّ المنتخبات المنسحبة من الدور الأول لبطولة العالم.

وسيواجه منتخبنا في مباراته الترتيبيّة الثالثة نظيره الجزائري، وذلك يوم الاثنين 23 جانفي 2023 على الساعة الثالثة و30 دقيقة بعد الظهر.

ويسعى ممثلونا للمراهنة على كأس رئيس الاتّحاد والتي تعني المرتبة 25 في المونديال في صورة فوزهم أو تعادلهم مع الجزائر.

أكمل القراءة

رياضيا

كلاسيكو “طاولة” … وحمام سوسة تقلب الطاولة

نشرت

في

انتهت مباراة النادي الصفاقسي والترجي بالتعادل (1-1) في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب الطيب المهيري بصفاقس ضمن الجولة الثامنة من منافسات المرحلة الأولى لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وافتتح أنيس البدري التسجيل لفائدة الترجي في الدقيقة 26 ، فيما تمكن أحمد عجال من تعديل الكفة لفريق عاصمة الجنوب في الدقيقة 86.

من جهته، تمكن النجم الساحلي تعزيز صدارته للمجموعة الأولى إثر فوزه على الاتحاد الرياضي بتطاوين بنتيجة هدفين دون رد. وافتتح اسامة عبيد التسجيل للنجم قبل نهاية الشوط الأول، وعزز زين الدين بوتمان الفارق في الدقيقة 50 .

كما كان الفوز حليف النادي البنزرتي أمام هلال الشابة، حيث انتهت المباراة التي جمعتهما بهدفين دون رد بإمضاء خليل بلبوز عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 23 وألاسان كونتي في الدقيقة 63.

كما فاز فريق الأمل الرياضي بحمام سوسة على الملعب التونسي بنتيجة هدفين مقابل هدف. وأمضى هدفي حمام سوسة أنيفيوك (دق 58) وشمس الدين الزين (دق 70)، فيما تمكن دومينيك ميندي من إمضاء الهدف الوحيد للملعب التونسي في الدقيقة 53.

أكمل القراءة

صن نار