تابعنا على

رياضيا

رغم أستراليا … أنس ضمن السداسي الأول عالميا

نشرت

في

حافظت بطلتنا أنس جابر على المركز السادس ضمن التصنيف العالمي الجديد لرابطة لاعبات التنس المحترفات الصادر اليوم الاثنين 5 فيفري 2024.

وتستعد انس جابر للمشاركة هذا الاسبوع في بطولة ابوظبي ذات 500 نقطة التي تقام على ملاعب ذات ارضية صلبة بمجموع جوائز مالية قدرها 922573 الف دولار امريكي، وستدخل المنافسة مباشرة من الدور ثمن النهائي حيث ستلاقي المتاهلة من مواجهة الدور الاول المقررة اليوم الاثنين بين التشيكية ماري بوزكوفا المصنفة 36 عالميا والبريطانية ايما رادوكانو المصنفة 296 عالميا.

كما ستخوض انس جابر منافسات الزوجي الى جانب اليابانية نعومي اوساكا المتوجة سابقا في منافسات الفردي باربعة القاب غراند سلام بين 2018 و2021 (2 في استراليا المفتوحة و2 في امريكا المفتوحة). وستكون جابر واوساكا خلال الدور ثمن النهائي في مواجهة الثنائي الصيني كزينيو وونغ المصنفة 40 عالميا وسايساي زهينغ غير المصنفة في مباراة مبرمجة غدا الثلاثاء.

وكانت انس جابر خرجت في اخر ظهور لها على ملاعب الكرة الصفراء من الدور الثاني لمنافسات الفردي ضمن بطولة استراليا المفتوحة للتنس، ثانية الدورات الاربع الكبرى، غراند سلام، بعد خسارتها امام الروسية ميرا اندريفا.

ولم يطرأ اي تغيير على المراكز العشرة الاولى في التصنيف العالمي الجديد اذ بقيت البولونية ايغا شيانتيك في صدارة الترتيب متبوعة في المركز الثاني بالبيلاروسية آرينا سابالينكا وفي المركز الثالث بالامريكية كوكو غوف وفي المركز الرابع بمواطنتها جيسيكا بيغولا وفي المركز الخامس بالكازخستانية اليلينا ريباكينا وفي المركز السادس بالتونسية انس جابر وفي المركز السابع بالصينية كينوين زهينغ وفي المركز الثامن بالتشيكية ماركيتا فوندروسوفا وفي المركز التاسع باليونانية ماريا ساخاري وفي المركز العاشر بالتشيكية كارولينا موشوفا.

ـ عن وكالة “وات” ـ

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

البطولة العربية للتايكواندو… 7 ميداليات لتونس

نشرت

في

تحصل المنتخب الوطني أكابر للتايكواندو على أربعة ميداليات ذهبية و ميداليتين فضيتين وبرونزية في بطولة كأس العرب المفتوحة للتايكواندو المقامة بإمارة الفجيرة (دولة الإمارات العربية المتحدة) وتوج كأفضل فريق أكابر في الدورة.

ونال الميداليات الذهبية كل من اللاعبين جاسر العويني و معتز العيفاوي و عهود بن عون و وفاء المزغوني في حين تحصل  أيوب العمراني و خليل الجندوبي على الميدالية الفضية و اكتفى  عبد الله عمري بالميدالية البرونزية .

أكمل القراءة

رياضيا

اتفاقية رعاية للبطل الاولمبي أيوب الحفناوي

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

اقيمت أمس الخميس بأحد النزل الكبرى بالعاصمة مراسم حفل توقيع اتفاقية رعاية البطل الاولمبى التونسي احمد ايوب الحفناوي وذلك برعاية كل من البريد التونسي وفيزا العالمية، وقد شهد الحفل شهد علاوة على ممثلي المؤسستين الراعيتين، ثلة من رجال الصحافة والاعلام ومراسلى القنوات الفضائية والعديد من رجال الأعمال وممثلي المجتمع والجمعيات الاهلية واخرين.

يذكر ان الحفناوي سبق ان توج خلال بطولة العالم التي اقيمت في فوكوواكا اليابانية في جويلية الماضي بذهبيتي 800م سباحة حرة حيث سجل توقيتا قدره 7د و37ث، وسباق 1500م / 14د و43ث و54 جزءا بالمائة الى جانب فضية سباق 400م سباحة حرة بزمن قدره 3د و40ث و70 جزء بالمائة. كما انه تمكّن من الفوز بذهبية سباق 400 متر لملتقى Pro Tyr de fort بالولايات المتحدة الأمريكبة بتوقيت 3.46.02 دق بعد سباق حماسي حتى الأمتار الأخيرة حيث تفوق خلال هذا السباق على البطل العالمي الأمريكي سميث والسباح المصري مروان القماش.

حفظ الله البطل الاوليمبي التونسي العالمي احمد الحفناوي ووفقه فى بطولات عالمية أخرى ليكون فخرا للعرب والعالم أجمع.

أكمل القراءة

رياضيا

لا تظاهرات رياضية نهاية هذا الأسبوع

نشرت

في

أعلنت وزارة الشباب والرياضة في بلاغ اليوم الاربعاء 31 جانفي 2024 أنه تقرر تأجيل كافة التظاهرات الرياضية في جميع الأصناف بكامل الجمهورية يومي 3 و4 فيفري القادم وذلك بمناسبة تنظيم الدور الثاني للانتخابات المحلية.

كما تقرر إيقاف انشطة المؤسسات الشبابية يوم الأحد 4 فيفري على أن تستانف جميع الأنشطة الرياضية والشبابية يوم الاثنين 5 فيفري.

وأورد البلاغ أنه يستثنى من هذا القرار الدورات الدولية في التنس وتنس الطاولة ومنافسات البطولة المغاربية للعدو الريفي بساقية سيدي يوسف.

أكمل القراءة

صن نار