تابعنا على

رياضيا

روزنامة موسم 2020/2021: الإفريقي والـ”سي آس آس” أول مواجهة من الوزن الثقيل … ومفتحات صعبة جدا لاتحاد المنستير

نشرت

في

css vs usmo

“جلّنار” ـ قسم الرياضة

أسفرت عملية سحب روزنامة بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي جرت منذ قليل بمكتب الرابطة عن مواجهتين صعبتين للاتحاد المنستيري صاحب المركز الثالث للبطولة و المتوج بالكأس في الموسم الماضي.

فريق عاصمة الرباط الذي شكل المفاجأة السارة للموسم المنقضي سيكون في امتحان جدي منذ الجولة الافتتاحية عندما ينزل ضيفا على النادي الصفاقسي في ملعب المهيري فيما يستقبل في الجولة الثانية الترجي الرياضي في مواجهة جديدة بعد نهائي الكأس كما يواجه جاره النجم الساحلي في الجولة الرابعة وهو ما يعني أنه سيكون في 3 لقاءات ساخنة في الجولات الأربع الأولى.

ومن جهة أخرى ورغم أن مباريات الاتحاد المنستيري تعتبر أيضا من المواجهات القوية بعد الوجه المتميز الذي ظهر به الموسم الماضي، فإن الكلاسيكو الأول للبطولة سيكون في الجولة الثالثة ويجمع النادي الصفاقسي بالنادي الإفريقي فيما يلتقي في الجولة الخامسة الترجي الرياضي والنجم الساحلي في ملعب رادس. دربي العاصمة سيكون في الجولة الحادية عشرة وسيكون الترجي الرياضي هو المستضيف في الذهاب.

وتجدر الإشارة إلى أن البطولة تنطلق يوم 6 نوفمبر المقبل وتلعب على 3 دفعات علما بأن الرابطة سحبت نادي هلال الشابة من الروزنامة في انتظار المستجدات المقبلة بخصوص ملف الموسم و أيضا دورة الباراج التي ستجمع الشبيبة القيروانية و نادي حمام الأنف و سيدي بوزيد و قوافل قفصة …و هي الدورة التي سيصعد في أعقابها المتصدر للرابطة الأولى وسيكون في مواجهة النادي الإفريقي خلال الجولة الأولى.

و في ما يلي برنامج مباريات الجولة الافتتاحية:

النادي الصفاقسي ـ اتحاد المنستير

النادي البنزرتي ـ النجم الساحلي

مستقبل رجيش ـ اتحاد تطاوين

نجم المتلوي ـ اتحاد بن قردان

الفريق الصاعد من دورة التدارك ـ النادي الإفريقي

الترجي الرياضي ـ مستقبل سليمان

الملعب التونسي ـ الأولمبي الباجي

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

الفيفا تنصف اتحاد تطاوين

نشرت

في

أكدت الهيئة المديرة للإتحاد الرياضي بتطاوين في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية ان الفيفا قد حكمت لفائدة الفريق في قضية رفعها ضدها لاعب أصيل الكامرون ادعى فيها تعاقده مع الفريق في الميركاتو الصيفي الماضي وطالب بمستحقات تفوق 220 الف دينار.

واكدت الفيفا سلامة ملف اتحاد تطاوين الذي اثبت عدم أمضاء عقد مع اللاعب وأن الوثائق التي اعتمدها اللاعب مزورة ولا تحمل ختم النادي الاصلي وانه تم ختمها باستعمال طرق غير قانونية .

كما اشارت الهيئة الى ان وكيل اللاعب ومحاميه سبق لهما ان تحيلا على فريق تونسي آخر .

أكمل القراءة

رياضيا

مونديال اليد … منتخبنا يحلم بالمرتبة 25 !!

نشرت

في

فاز المنتخب الوطني لكرة اليد على مقدونيا الشمالية بنتيجة 33 مقابل 27 في ثاني المباريات الترتيبيّة في مسابقة “كأس رئيس الاتّحاد الدولي” التي تخصّ المنتخبات المنسحبة من الدور الأول لبطولة العالم.

وسيواجه منتخبنا في مباراته الترتيبيّة الثالثة نظيره الجزائري، وذلك يوم الاثنين 23 جانفي 2023 على الساعة الثالثة و30 دقيقة بعد الظهر.

ويسعى ممثلونا للمراهنة على كأس رئيس الاتّحاد والتي تعني المرتبة 25 في المونديال في صورة فوزهم أو تعادلهم مع الجزائر.

أكمل القراءة

رياضيا

كلاسيكو “طاولة” … وحمام سوسة تقلب الطاولة

نشرت

في

انتهت مباراة النادي الصفاقسي والترجي بالتعادل (1-1) في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب الطيب المهيري بصفاقس ضمن الجولة الثامنة من منافسات المرحلة الأولى لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وافتتح أنيس البدري التسجيل لفائدة الترجي في الدقيقة 26 ، فيما تمكن أحمد عجال من تعديل الكفة لفريق عاصمة الجنوب في الدقيقة 86.

من جهته، تمكن النجم الساحلي تعزيز صدارته للمجموعة الأولى إثر فوزه على الاتحاد الرياضي بتطاوين بنتيجة هدفين دون رد. وافتتح اسامة عبيد التسجيل للنجم قبل نهاية الشوط الأول، وعزز زين الدين بوتمان الفارق في الدقيقة 50 .

كما كان الفوز حليف النادي البنزرتي أمام هلال الشابة، حيث انتهت المباراة التي جمعتهما بهدفين دون رد بإمضاء خليل بلبوز عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 23 وألاسان كونتي في الدقيقة 63.

كما فاز فريق الأمل الرياضي بحمام سوسة على الملعب التونسي بنتيجة هدفين مقابل هدف. وأمضى هدفي حمام سوسة أنيفيوك (دق 58) وشمس الدين الزين (دق 70)، فيما تمكن دومينيك ميندي من إمضاء الهدف الوحيد للملعب التونسي في الدقيقة 53.

أكمل القراءة

صن نار