تابعنا على

رياضيا

سعيّد … بل هي “كأس تونس”، بعيدا عن الشخصنة !

نشرت

في

دعا رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى استبدال التسمية التي تم إطلاقها على مباريات الكأس بكأس تونس بدل “كأس رئيس الجمهورية”، وذلك في اللقاء الذي جمعه مساء امس الجمعة بقصر قرطاج، بكمال دقيش، وزير الشباب والرياضة.

وجاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية أن ”عهد شخصنة السلطة ولّى دون رجعة وانتهى”.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

المسيّر الرياضي جلال كريفة في ذمة الله

نشرت

في

انتقل إلى رحمة الله اليوم الأربعاء 7 فيفري 2024 الدكتور جلال كريفة بعد صراع طويل مع المرض

ويعد كريفة أحد أبرز المسؤولين في النجم الساحلي، حيث عمل مع عدة رؤساء مروا بالفريق، على غرار معز إدريس ورضا شرف الدين.

وكريفة طبيب اختصاص طب عام، كما تولى رياضيا خطة نائب رئيس وأمين مال ومدير إداري، و عايش أجمل فترات الناجم سنة 2007 خلال التتويج بدوري أبطال إفريقيا والمشاركة التاريخية في مونديال الأندية باليابان.

رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته، ورزق أهله وذويه جميل الصبر والسلوان

أكمل القراءة

رياضيا

رغم أستراليا … أنس ضمن السداسي الأول عالميا

نشرت

في

حافظت بطلتنا أنس جابر على المركز السادس ضمن التصنيف العالمي الجديد لرابطة لاعبات التنس المحترفات الصادر اليوم الاثنين 5 فيفري 2024.

وتستعد انس جابر للمشاركة هذا الاسبوع في بطولة ابوظبي ذات 500 نقطة التي تقام على ملاعب ذات ارضية صلبة بمجموع جوائز مالية قدرها 922573 الف دولار امريكي، وستدخل المنافسة مباشرة من الدور ثمن النهائي حيث ستلاقي المتاهلة من مواجهة الدور الاول المقررة اليوم الاثنين بين التشيكية ماري بوزكوفا المصنفة 36 عالميا والبريطانية ايما رادوكانو المصنفة 296 عالميا.

كما ستخوض انس جابر منافسات الزوجي الى جانب اليابانية نعومي اوساكا المتوجة سابقا في منافسات الفردي باربعة القاب غراند سلام بين 2018 و2021 (2 في استراليا المفتوحة و2 في امريكا المفتوحة). وستكون جابر واوساكا خلال الدور ثمن النهائي في مواجهة الثنائي الصيني كزينيو وونغ المصنفة 40 عالميا وسايساي زهينغ غير المصنفة في مباراة مبرمجة غدا الثلاثاء.

وكانت انس جابر خرجت في اخر ظهور لها على ملاعب الكرة الصفراء من الدور الثاني لمنافسات الفردي ضمن بطولة استراليا المفتوحة للتنس، ثانية الدورات الاربع الكبرى، غراند سلام، بعد خسارتها امام الروسية ميرا اندريفا.

ولم يطرأ اي تغيير على المراكز العشرة الاولى في التصنيف العالمي الجديد اذ بقيت البولونية ايغا شيانتيك في صدارة الترتيب متبوعة في المركز الثاني بالبيلاروسية آرينا سابالينكا وفي المركز الثالث بالامريكية كوكو غوف وفي المركز الرابع بمواطنتها جيسيكا بيغولا وفي المركز الخامس بالكازخستانية اليلينا ريباكينا وفي المركز السادس بالتونسية انس جابر وفي المركز السابع بالصينية كينوين زهينغ وفي المركز الثامن بالتشيكية ماركيتا فوندروسوفا وفي المركز التاسع باليونانية ماريا ساخاري وفي المركز العاشر بالتشيكية كارولينا موشوفا.

ـ عن وكالة “وات” ـ

أكمل القراءة

رياضيا

البطولة العربية للتايكواندو… 7 ميداليات لتونس

نشرت

في

تحصل المنتخب الوطني أكابر للتايكواندو على أربعة ميداليات ذهبية و ميداليتين فضيتين وبرونزية في بطولة كأس العرب المفتوحة للتايكواندو المقامة بإمارة الفجيرة (دولة الإمارات العربية المتحدة) وتوج كأفضل فريق أكابر في الدورة.

ونال الميداليات الذهبية كل من اللاعبين جاسر العويني و معتز العيفاوي و عهود بن عون و وفاء المزغوني في حين تحصل  أيوب العمراني و خليل الجندوبي على الميدالية الفضية و اكتفى  عبد الله عمري بالميدالية البرونزية .

أكمل القراءة

صن نار