تابعنا على

تونسيّا

سيدي بوزيد … إحياء الذكرى التاسعة لملحمة سيدي علي بن عون

نشرت

في

شاركت مختلف الأسلاك الأمنية بولاية سيدي بوزيد اليوم الأحد 23 أكتوبر 2022 في إحياء الذكرى التاسعة لاستشهاد 6 من أبطال الحرس الوطني بسيدي علي بن عون خلال عملية إرهابية وهم : المقدم عماد الحيزي ، الرائد سقراط الشارني ، الملازم الطاهر الشابي ، الملازم أنيس الصالحي ، الوكيل أول محمد المرزوقي والوكيل رضا مناصرية .

وقد تم خلال إحياء الذكرى تحية العلم على أنغام النشيد الوطني وتلاوة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن بحضور والي الجهة والإطارات الأمنية والنقابية والمنظمات الوطنية وعائلات الشهداء ونشطاء المجتمع المدني. ووقع بالمناسبة تكريم عدد من عائلات الشهداء.

ولايزال أهالي الشهداء ينتظرون تسمية بعض الانهج والشوارع والمؤسسات التربوية والثقافية بالجهة بأسماء شهداء المؤسسة الأمنية تخليدا لهم واعترافا بجميلهم.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تونسيّا

مشروع صندوق قطر… يسقط في امتحان البرلمان

نشرت

في

أسقط مجلس النواب خلال جلسة عامة عقدها اليوم، مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على اتفاقية مقرّ بين حكومة الجمهورية التونسية وصندوق قطر للتنمية حول فتح مكتب لصندوق قطر للتنمية بتونس بعد عدم حصوله على الأغلبية المطلقة من الأصوات.

وصوت لصالح مشروع القانون 51 نائبا في حين رفضه 39 نائبا واحتفظ 25 نائبا بأصواتهم علما بأنّ الجلسة حضرتها وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية، التي أكدت أنّ القانون لا يمس بأيّ شكل من الأشكال بالسيادة الوطنية لتونس وأنه سيدفع الاستثمار والمشاريع التنموية.

وأكدت الوزيرة في إجابتها عن أسئلة النواب، ترحيب تونس بالمشاريع التنموية وأن الحكومة التي أعدت قانون المالية لسنة 2024 تسعى إلى جلب الاستثمار ودفع عجلة التنمية وليس لديها خيارات اخرى خاصة في ظل التطلع إلى تحقيق نسب نمو أعلى.

أكمل القراءة

تونسيّا

في استقباله لرئيس الحكومة… سعيّد يتولى التعليق الرياضي!

نشرت

في

(أرشيف … الرئيس مع منتخب كرة القدم ـ مارس2022)

تحدّث رئيس الجمهورية قيس سعيّد عن الوضع في القطاع الرياضي والشعارات التي كانت ترفعها الجماهير في المدارج خلال مباريات كرة القدم.

وقال “الفساد كان أمام العيان حيث كانوا يكتبون أعداد الجماهير الحاضرة في السبورة اللامعة بملعب المنزه وكانوا يعلنون توافد 10 آلاف متفرّج والحال أن عددهم 30 ألفا وذلك بغاية الحصول على مداخيل التذاكر.. لهذا كان الجمهور يصرخ في المدارج “ويني فلوس الشعب يا لصوص”.

وأضاف سعيّد خلال لقاء جمعه برئيس الحكومة أحمد الحشاني في القصبة مساء أمس الثلاثاء 20 فيفري 2024 “الشعارات الرياضية تحتاج الى دراسة في جامعة العلوم السياسية فهناك جماهير كانت تصف فريقها بـ”الدولة” فيتم الردّ عليهم من الفريق المنافس بـ”يا رشوة” ما يعني أن الدولة تساوي الرشوة”.

وتابع “كما لن نقبل بمثل هذه المهازل خاصة ان البعض تبنى ثقافة الهزيمة لهذا احتفلوا بالفوز على بنما بعد مرور 40 سنة من الفوز على المكسيك وأيضا احتفلوا بهدف سجله المنتخب الوطني ضدّ اسبانيا في كأس العالم  وفوز مؤقت دام 63 دقيقة ووضعوها عنوانا على أحد المقالات رغم أن المباراة انتهت بهزيمة تونس بثلاثة أهداف.. مما يعني أن المهزوم لا يصنع أبدا الانتصار”.

وأضاف قيس سعيد “الدولة لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام من يحاولون العبث بمقدرات الدولة سواء في الثقافة أو الرياضة أو غيرها من الميادين.. وأنّى لهم أن يعودوا الى مواقعهم كما يرغبون أو كما يرتبون له حتى من وراء القضبان”.

أكمل القراءة

تونسيّا

د. مرابط … تونس مستمرة في دعمها لفلسطين وللطبيب الفلسطيني

نشرت

في

عمان ـ وات

أكد وزير الصحة العمومية د.علي المرابط، خلال مشاركته أمس السبت في اجتماع الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية لسنة 2024 المنعقد بالعاصمة الأردنية عمان، أنّ تونس تدعو إلى ضرورة وقف الحرب فورا على غزة وفكّ الحصار وإدخال المساعدات اللازمة والكافية للأشقاء الفلسطينيين والتي من شأنها أن تساهم في التخفيف من آلام الجرحى والمصابين على أرض فلسطين.

وخلال استعراض البنود المدرجة على جدول أعمال هذا الاجتماع، ومن ضمنها قرارات وتوصيات اجتماعات المكتب التنفيذي على مدار العام الماضي وقرارات وتوصيات الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي الأخير، شدّد علي المرابط على أنّ تونس تدعم دعما كاملا تخصيص جائزة “الطبيب العربي” لهذه السنة إلى طبيب فلسطيني، إكبارا للتضحيات الجسام التي يبذلونها على الميدان، واعترافا بإبداعاتهم الملهمة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعملون فيها في ظل ندرة الموارد بحكم الحصار الجائر المفروض عليهم، إضافة إلى استهدافهم في هذه الحرب الظالمة حسب توصيفه.

وجدّد الوزير من جهة أخرى دعوته لمزيد دعم نشاط التكوين في منطقة المغرب العربي على غرار النشاط المميز في باقي الدول العربية وذلك بالتوازي مع نقل الخبرة والخصوصية المغاربية في مجال التدريب والبحث العلمي إلى الأشقاء بالمشرق العربي.

ولفت الى ضرورة مضاعفة الاهتمام بحالات الطوارئ ووضع تدريبات في هذا الاختصاص، تعزيزا لقيم التضامن والتآزر بين الدول الشقيقة بما يرتقي بمستوى الخدمات زمن الجوائح والنزاعات والحروب إلى مستوى يستجيب إلى تطلعات المواطن العربي.

أكمل القراءة

صن نار