تابعنا على

اقتصاديا

صـانع السيــارات الكهربــائية … الذي “كهرب” الأجواء في شركة “تويتر” !

نشرت

في

شرعت شركة “تويتر” عملياً، الجمعة، في طرد عدد من موظفيها، بعد أن تلقّت شريحة واسعة من العاملين بها، تأكيداً بانتهاء خدماتهم من المنصة الاجتماعية التي تُعدّ إحدى أكثر المنصات استخداماً عالمياً، في خطوة من مالكها الجديد الملياردير إيلون ماسك لخفض التكاليف.

ووفقاً لموقع “إنسايدر” الأمريكي، تلقّى عدد من الموظفين المسرَّحين رسالة بالبريد جاء في متْنها: “اليوم هو آخِر يوم عمل لك في الشركة”، مضيفة أنهم سيظلون موظفين لدى “تويتر” وسيتلقّون تعويضات وإعانات حتى 2 فيفري المقبل.

وقال ماسك، الجمعة، إن مخاوف الشركات المعلِنة بشأن تحديث المحتوى على “تويتر” تسببت في “تراجع ضخم بإيرادات المنصة، حتى على الرغم من عدم إجراء أية تغييرات”.

ووفق وكالة “بلومبرغ” للأنباء، جاءت تصريحات ماسك بعد أن أعلنت علامات تجارية؛ من بينها “أودي” و”فايزر” و”جنرال ميلز”، أنها تعتزم تعليق الإنفاق بشكل مؤقت على المنصة، أثناء انتظارها رؤية كيف ستتطور تحت قيادة ماسك. وكان ماسك الذي يصف نفسه بأنه مُدافع عن حرية التعبير، قد صرح بأنه يريد تغيير طريقة تعامل الموقع الإلكتروني مع المحتوى المثير للجدل، بينما جدَّد تأكيده للشركات المعلِنة أنه لا يريد تحويل المنصة إلى “جحيم مجاني للجميع، بحيث يقال أي شيء من دون عواقب”.

ووفقاً لوكالة “بلومبرغ”، يخطط ماسك لإلغاء حوالي 3700 وظيفة في “تويتر”، أي ما يعادل نصف الموارد البشرية للشركة.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقتصاديا

جندوبة … الثلج في خدمة السياحة

نشرت

في

شهدت مختلف مؤسّسات الإيواء السياحي بولاية جندوبة، وخاصّة بعين دراهم، مع نهاية عطلة الأسبوع المنقضية، نسبة امتلاء بلغت 100 بالمائة.

وأوضحت المندوبية الجهوية للسياحة بولاية جندوبة على صفحتها الرسميّة على “فيسبوك”، أنّ هذه الانتعاشة في السياحة الداخليّة تأتي تزامنا مع نزول كميّات هامّة من الثلوج التي شهدتها الولاية في الفترة الأخيرة.

واعتبرت أن هذه المؤشّرات جدّ إيجابية وتؤسّس لإنطلاقة موسم سياحي ناجح وواعد وإستثنائي.

وتوقّعت أن تتواصل في الفترة المقبلة المتزامنة مع إستمرار تراكم كميات هامّة من الثلوج بتوافد عديد الزوار وهو ما سيساهم في تواصل النسق التصاعدي للحجوزات.

وبيّنت المندوبية أنّ كميات الثلوج التي نزلت بالمرتفعات والمناطق الجبلية بكلّ من الفائجة وعين سلطان وبني مطير وعين دراهم انعكست إيجابيا على القطاع السياحي بالجهة، حيث توافد عديد الزوار بغاية الإستمتاع بتلك المناظر الخلابة مما ساهم في تحقيق هذه النتيجة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنّ القطاع السياحي بولاية جندوبة سجّل خلال العشرية الثانية من شهر جانفي 2023 إنتعاشة ملحوظة محقّقا بذلك تطورا هامّا على مستوى المؤشرات السياحية، حيث استقبلت مختلف مؤسسات الإيواء السياحي بالجهة 10170 سائحا مقابل 2275 سائحا للفترة ذاتها لسنة 2022 أيّ هناك زيادة بنسبة 347 بالمائة و 7.1 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2019.

وحقّقت المحطة السياحية طبرقة ـ عين دراهم 16232 ليلة مقضاة مقابل 4205 ليال مقضاة للفترة ذاتها لسنة 2022 أي ان هناك تحسنا بنسبة 286 بالمائة وتطورا بنسبة 10.65 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2019.

كما أكّدت المندوبية أنّه خلال الفترة الممتدة من 01 جانفي الى غاية 20 جانفي 2023 سجلت ولاية جندوبة زيادة هامة بنسبة 139.4 بالمائة في عدد الوافدين حيث بلغ عددهم 16470 سائحا مقابل 6880 سائحا للفترة ذاتها لسنة 2022 وزيادة بـ 5.99 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2019.

كما سجلت الجهة خلال نفس الفترة زيادة بـ 120.2 بالمائة في عدد الليالي المقضاة حيث بلغ عددها 28172 ليلة مقابل 12796 ليلة بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية مع زيادة بـ7.74 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2019.

أكمل القراءة

اقتصاديا

العُملات الرقمية تسجل أكبر ارتفاع لها منذ 5 أشهر

نشرت

في

واشنطن ـ وكالات

سجلت العملة الرقمية المشفرة “بيتكوين” يوم السبت أكبر ارتفاع لها منذ شهر أوت الماضي، وذلك قبل الاحتفالات بعيد رأس السنة القمرية الجديدة في أنحاء آسيا، وهو ثاني ارتفاع على التوالي لها في عطلة نهاية أسبوع، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وبحسب وكالة “بلومبرغ” للأنباء، ارتفعت أكبر عملة مشفرة بنسبة 2.1 بالمائة لتصل إلى 22 ألفاً و786 دولاراً، وهو أعلى مستوى منذ 18 أوت الماضي.

كما حققت العملة أيضاً مكاسب قوية خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي. وتقدمت عملة “الإيثر” للمرتبة الثانية بزيادة قدرها 2.4 بالمائة إلى مستويات لم تشهدها منذ سبتمبر الماضي.

يأتي ذلك وسط مزيد من التوقعات بأن سوق العملات الرقمية قد تجاوزت أدنى مستوياتها، وذلك في بداية عطلة رأس السنة القمرية الجديدة التي يتم الاحتفال بها في معظم أنحاء آسيا، وغالباً ما يشار إليها أيضاً بالعام الصيني الجديد.

أكمل القراءة

اقتصاديا

إيران تكذّب رفع أسعار نفطها لسوريا

نشرت

في

بيروت ـ مصادر

نقلت صحيفة “الوطن” السورية نفياً إيرانياً “رسمياً”، لخبر رفع أسعار صادرات النفط الإيرانية إلى سوريا، الذي أشارت إليه صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية في تقريرها الاحد الماضي .

وقال المصدر الإيراني للصحيفة إن موضوع المعروض النفطي منسق بين القيادات العليا للبلدين، وأية معلومة تنشر خارج قيادة البلدين خاطئة وغير صحيحة وشدد على أن بَث مثل هذه الأخبار الملفقة هو للتشويش الإعلامي على الزيارة الناجحة التي قام بها وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، لدمشق.

المصادر بيّنت أن المباحثات التي جرت خلال استقبال الرئيس الأسد للوزير الإيراني تميزت بالإيجابية والجدية وخاصة أن هذه الزيارة تأتي في ظل تطورات جديدة ومتسارعة تشهدها المنطقة وازدياد الضغوط على كلا البلدين، ومحاولات بعض الدول التي فشلت في حربها على سوريا الضغط على دمشق عبر طرق مختلفة.

أكمل القراءة

صن نار