تابعنا على

تونسيّا

ضربة موجعة للصحافة التونسية … احتجاب “الأنوار”

نشرت

في

أعلنت إدارة “دار الأنوار” عن قرار احتجاب صحيفة الأنوار الأسبوعية عن الصدور مؤقتا على أمل “أن يستيقظ الضمير الوطني ويعطي للصحافة المكتوبة أهميتها وتعود الصحيفة في ثوب جديد ورؤية جديدة.”

وأرجعت إدارة “دار الأنوار” في بيان نشرته جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم الجمعة 16 سبتمبر 2022 قرار احتجاب صحيفة الأنوار عن الصدور إلى ”رياح الصعوبات الاقتصادية التي هبت بقوة وما رافقها من ارتفاع صاروخي لأسعار مواد صناعة الصحيفة من ورق ومن صفائح ومن مستلزمات، هذا فضلا عن ارتفاع سعر صرف الدولار واليورو في الأسواق الدولية و ما قابله من هبوط حاد لقيمة الدينار”.

و أضاف إدارة “دار الأنوار” في بيانها أن ”الحرب الروسية – الأوكرانية عمقت الأزمة و زادت من حجم النزيف المالي الذي تحملته الصحيفة و “دار الأنوار” لتدفع إلى انفلات الأسعار بشكل لا يطاق حيث ارتفع سعر الورق 3 مرات في بضعة أشهر ،في وقت دعمت فيه العديد من الدول العربية و الأوروبية الصحافة المكتوبة خصوصا لرمزيتها باعتبارها تعاني أزمة مضاعفة مجسدة في منافسة الوسائط الالكترونية و هجرة القراء للمكتوب و من الارتفاع الجنوني لأسعار مكونات صناعة الصحيفة”.

ويشار إلى أن صحيفة الأنوار أسسها الصحفي الراحل صلاح الدين العامري  سنة 1981 وأعطت اسمها لدار الأنوار التي تواصل إصدار صحيفتي “الشروق” و”لوكوتيديان” اليوميتين.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تونسيّا

انطلاق ندوة مراقبة الانتخابات والتحولات الديمقراطية

نشرت

في

متابعة وتصوير :جورج ماهر

أطلق مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات و دعم التحولات الديمقراطية يوم امس بأحد الفنادق الكبرى بتونس العاصمه الندوة الوطنية المتعلقة بـ”الانتخابات التشريعية في ظل المرسومين 54 و 55 لسنة 2022″.

والجدير بالذكر أن هذه الندوه قام بتاثيثها عدد من خبراء القانون و الصحفيين وذلك بحضور منظمات من المجتمع المدني و أعضاء مجلس نواب سابقين ومجموعة من السياسيين ولفيف من رجال الصحافه والاعلام ومراسلى القنوات الفضائية ..

أكمل القراءة

تونسيّا

الشواشي: هذه محاكمة رأي ومحاولة لتكميم الأفواه

نشرت

في

قال أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي في تصريح لجريدة ”المغرب” إن القضية المتعلقة به على خلفية تصريحات أدلي بها إلي وسائل إعلام هي مسّ من حرية التعبير وهي قضية سياسية ومحاكمة رأي في محاولة لتكميم الأفواه.

وأضاف أن رئيس الدولة قيس سعيّد يقوم بمحاصرة خصومه في إطار استعداده للانتخابات، وفق تعبيره.

ويشار إلى أنه تم تأجيل الاستماع إلي الشواشي إلي يوم 11 أكتوبر القادم في قضية تتعلق بتصريح إعلامي سابق له تحدث فيه عن ‘خبر” استقالة رئيس الحكومة نجلاء بودن وقد تمت إثارة القضية من قبل وزيرة العدل.

أكمل القراءة

تونسيّا

حسّان التوكابري كاتبا عاما جديدا لعمادة المحامين

نشرت

في

انعقد صباح اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022، أول اجتماع لمجلس الهيئة الوطنية للمحامين بتونس برئاسة العميد حاتم مزيو .

وخُصّص اجتماع اليوم لتوزيع المهام بين الأعضاء وأفرزت عملية التصويت انتخاب حسان التوكابري كاتبا عاما جديدا لمجلس الهيئة خلفا لحاتم مزيو الذي تم انتخابه عميدا جديدا للمحامين.

كما أفرز اجتماع توزيع المسؤوليات تجديد الثقة في محمد محجوب كأمين مال مجلس الهيئة.

أكمل القراءة

صن نار