تابعنا على

رياضيا

طارق بوشماوي: نجاحي في انتخابات الكاف مضمون .. أنتظر دعم الجامعة وفرصة تونس لن تتكرر

هل يفعلها “الجريء” و يصوّت ضد بلاده؟

نشرت

في

مازال الجدل قائما في الاوساط الرياضية في تونس حول ترشح عضو المكتب التنفيذي للفيفا وعضو اللجنة التنفيذية للكاف طارق بوشماوي للانتخابات المقبلة من أجل رئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم والتي ستحتضنها العاصمة المغربية الرباط يوم 12 مارس 2021. و ستكون تونس أمام فرصة تاريخية لرئاسة الهيكل الرياضي الاكبر في قارة افريقيا عبر طارق بوشماوي الذي سيجد نفسه في منافسة صعبة جدا أمام الرئيس الحالي المنتهية ولايته احمد احمد والمصري هاني ابو ريدة والمغربي فوزي لقجع .

و تحدث طارق بوشماوي عن حظوظه في صورة دعمه من قبل الجامعة التونسية لكرة القدم ليقول ان نجاحه في الفوز برئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم مضمون خصوصا انه يملك ثقة عديد الاتحادات المنضوية في الكاف بعد اكثر من 18 عاما من التسيير في مختلف اللجان قاريا ودوليا. وتابع بوشماوي في اثناء نزوله ضيفا على برنامج “فوروم سبور” على إذاعة موزاييك: “لدي ثقة في الفوز برئاسة الكاف وهي فرصة تاريخية لتونس لن تتكرر مرة اخرى لذلك انتظر دعم الجامعة التونسية لكرة القدم وكل التونسيين لهذا المعترك الانتخابي…خلال انتخابي في المكتب التنفيذي للفيفا حصلت على نسبة 100% من الاصوات وبالتالي فتجربتي تؤكد ان حظوظي وافرة للنجاح”.

و يحتاج طارق بوشماوي الى التزكية من ثلاثة اتحادات محلية لكرة القدم من بينها الجامعة التونسية ولكن بعض الاخبار المتداولة تشير الى ان رئيس الجامعة وديع الجريء قرر دعم المغربي فوزي لقجع في الانتخابات بدل أن يمنح صوته لابن بلده بوشماوي. ويتم غلق باب الترشحات لسباق الرئاسة في الكاف يوم 12 نوفمبر المقبل.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

نهائي السبت… الترفيع في عدد تذاكر جماهير الترجي

نشرت

في

أعلنت وزارة الشباب والرياضة أنّه، وبالتنسيق مع السلط الجهوية وكلّ الأطراف المعنية، تقرّر الترفيع في عدد تذاكر مباراة ذهاب نهائي رابطة أبطال إفريقيا بين الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري، التي ستدور في ملعب رادس يوم السبت 18 ماي 2024، من 27 ألفا إلى حدود 34 ألف تذكرة.

أكمل القراءة

رياضيا

مونديال كرة اليد… قريبا منتخبنا يتعرف على منافسيه

نشرت

في

سيتعرف المنتخب التونسي لكرة اليد على منافسيه في النسخة التاسعة والعشرين لبطولة العالم المقررة من 14 جانفي الى 2 فيفري 2025 بالدانمارك والنرويج وكرواتيا في أعقاب عملية القرعة التي اعلن الاتحاد الدولي للعبة اقامتها يوم 29 ماي الجاري في زغرب.

ويذكر ان المنتخب التونسي سيكون في المستوى الرابع الذي يضم ايضا منتخبات البحرين والشيلي والكويت والراس الاخضر وغينيا والولايات المتحدة الى جانب منتخب اخر سيشارك بدعوة من الاتحاد الدولي لكرة اليد.

ويتكون المستوى الاول من منتخبات الدانمارك وفرنسا والسويد واسبانيا والمجر وسلوفينيا والمانيا ومصر بينما يتالف المستوى الثاني من منتخبات النمسا والبرتغال والنرويج وكرواتيا وتشيكيا وبولونيا وايزلندا وهولندا.

اما المستوى الثالث، فيضم منتخبات الارجنتين والبرازيل وكوبا ومقدونيا الشمالية وايطاليا وقطر واليابان والجزائر.

وسيتم توزيع المنتخبات ال32 المشاركة في المونديال على ثماني مجموعات بواقع اربعة في كل واحدة. وفي اعقاب دور المجموعات، يتاهل اصحاب المراكز الثلاثة الاولى من كل مجموعة الى الدور الرئيسي.

وكان منتخبنا قد تحصل على المركز الثالث في النسخة الاخيرة لبطولة افريقيا للامم التي اقيمت في شهر جانفي الماضي بمصر بعد فوزه في المباراة الترتيبية على منتخب الراس الاخضر 35-28. واحرزت مصر اللقب القاري بفوزها في النهائي على الجزائر 29-21.

أكمل القراءة

رياضيا

لأول مرة في تاريخ الأهلي… علي معلول قائدا للفريق

نشرت

في

أصبح مدافعنا الدولي علي معلول أول لاعب أجنبي يرتدي شارة قيادة النادي الأهلي المصري منذ تأسيس النادي عام 1907، حيث ارتدى اللاعب شارة الكابتن في الشوط الثاني من عمر مباراة فريقه أمام نادي الجونة ضمن منافسات البطولة المصرية. 

وارتدى كريم نيدفيد شارة قيادة الأهلي في مباراة الجونة، قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 60 وتتنقل الشارة إلى علي معلول.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يرتدي فيها علي معلول شارة قيادة الأهلي منذ قرابة 8 أعوام على انضمامه للفريق المصري سنة 2016.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز على الجونة بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء امس على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ21 للبطولة المصرية.

أكمل القراءة

صن نار