تابعنا على

رياضيا

طارق بوشماوي: نجاحي في انتخابات الكاف مضمون .. أنتظر دعم الجامعة وفرصة تونس لن تتكرر

هل يفعلها “الجريء” و يصوّت ضد بلاده؟

نشرت

في

مازال الجدل قائما في الاوساط الرياضية في تونس حول ترشح عضو المكتب التنفيذي للفيفا وعضو اللجنة التنفيذية للكاف طارق بوشماوي للانتخابات المقبلة من أجل رئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم والتي ستحتضنها العاصمة المغربية الرباط يوم 12 مارس 2021. و ستكون تونس أمام فرصة تاريخية لرئاسة الهيكل الرياضي الاكبر في قارة افريقيا عبر طارق بوشماوي الذي سيجد نفسه في منافسة صعبة جدا أمام الرئيس الحالي المنتهية ولايته احمد احمد والمصري هاني ابو ريدة والمغربي فوزي لقجع .

و تحدث طارق بوشماوي عن حظوظه في صورة دعمه من قبل الجامعة التونسية لكرة القدم ليقول ان نجاحه في الفوز برئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم مضمون خصوصا انه يملك ثقة عديد الاتحادات المنضوية في الكاف بعد اكثر من 18 عاما من التسيير في مختلف اللجان قاريا ودوليا. وتابع بوشماوي في اثناء نزوله ضيفا على برنامج “فوروم سبور” على إذاعة موزاييك: “لدي ثقة في الفوز برئاسة الكاف وهي فرصة تاريخية لتونس لن تتكرر مرة اخرى لذلك انتظر دعم الجامعة التونسية لكرة القدم وكل التونسيين لهذا المعترك الانتخابي…خلال انتخابي في المكتب التنفيذي للفيفا حصلت على نسبة 100% من الاصوات وبالتالي فتجربتي تؤكد ان حظوظي وافرة للنجاح”.

و يحتاج طارق بوشماوي الى التزكية من ثلاثة اتحادات محلية لكرة القدم من بينها الجامعة التونسية ولكن بعض الاخبار المتداولة تشير الى ان رئيس الجامعة وديع الجريء قرر دعم المغربي فوزي لقجع في الانتخابات بدل أن يمنح صوته لابن بلده بوشماوي. ويتم غلق باب الترشحات لسباق الرئاسة في الكاف يوم 12 نوفمبر المقبل.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

قبل بطولة أستراليا … أنس جابر تحافظ على مرتبتها السادسة عالميا

نشرت

في

حافظت بطلتنا التونسية أنس جابر على مركزها السادس في التصنيف العالمي لرابطة لاعبات محترفات التنس الصادر اليوم الاثنين.

وشهد ترتيب اللاعبات العشرة الأوليات صعود الكازاخستانية ايلينا ريباكينا المتوجة أمس الأحد ببطولة بريزبان ذات 500 نقطة الى المركز الثالث وذلك على حساب الأمريكية كوكو غوف التي تراجعت الى المركز الرابع.

يذكر أنّ أنس جابر التي تستعد لخوض بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام”، لم تشارك الأسبوع الماضي في بطولة بريزبان، كما لن تشارك هذا الأسبوع في بطولة أديلايد اللتين تعتبران أبرز المراحل الاعدادية لبطولة أستراليا المفتوحة.

وتنطلق بطولة أستراليا المفتوحة يوم 14 جانفي و تستمر الى غاية 28 جانفي.

وفي ما يلي ترتيب اللاعبات العشر الأوليات، وفق التصنيف الجديد:

الترتيب والنقاط

1 – ايغا شيانتيك (بولونيا) 9880

2 – آرينا سابالينكا (بيلاروسيا) 8905

3- ايليلينا ريباكينا (كازاخستان) 6811

4 – كوكو غوف (الولايات المتحدة) 6660

5 – جيسيكا بيغولا (الولايات المتحدة) 5905

6- أنس جابر (تونس) 4076

7 – ماركيتا فوندروسوفا (تشيك) 3966

8 – ماريا ساخاري (اليونان) 3770

9- كارولينا موشوفا (تشيك) 3590

10- باربورا كريشيكوفا (تشيك 2945

ـ وات ـ

أكمل القراءة

رياضيا

بعد بيليه … البرازيل تودّع أسطورتها “زاغالو”

نشرت

في

توفي الأسطورة البرازيلي ماريو زاغالو بطل العالم في كرة القدم 4 مرات مع منتخب البرازيل كلاعب، مدرّب ومساعد مدرّب، الجمعة عن 92 عاما، بحسب ما أفاد حسابه الرسمي على انستغرام.

وجاء في إعلان مقتضب: “نبلغكم ببالغ الحزن بوفاة بطل العالم الأبدي أربع مرات ماريو زاغالو”.

تابع البيان: “والد مخلص، جدّ محبّ، صهر حنون، صديق وفي، محترف بطل وإنسان عظيم. وطني ترك لنا إرثا من الانجازات العظيمة”.

أحرز  زاغالو الملقب بالـ”بروفيسور”، على كأس العالم كلاعب مرتين في 1958 و1962، وكمدرب في 1970، وكمساعد مدرب في 1994.

وكان زاغالو أدخل إلى مستشفى في ريو دي حانيرو في أوت الماضي، بسبب التهاب في المسالك والمجرى.

لكن نجم السليساو السابق عانى من مشكلات صحية إضافية في الآونة الأخيرة. بعد وفاة الأسطورة الأخرى بيليه في ديسمبر 2022، أدخل إلى المستشفى لنحو أسبوعين بسبب التهاب في الجهاز التنفّسي.

لعب الجناح السابق دورا هاما في التشكيلة التي أحرزت لقبي المونديال في 1958 و1962، مع الأسطورة بيليه.

 وقاد البرازيل كمدرب عام 1970 في تشكيلة اعتبرت الأعظم في تاريخ اللعبة، ثم كان مدربا مساعدا في مونديال الولايات المتحدة 1994، وعاد ليدرب البرازيل عام 1998 عندما خسرت البرازيل النهائي ضد فرنسا.

وعادل إنجازه لاحقا بإحراز لقب المونديال كلاعب ومدرب كل من الألماني فرانز بيكنباور  (1974 و1990) والفرنسي ديدييه ديشان (1998 و2018).

ولزاغالو بصمة واضحة في كرة القدم العربية، حيث درب الجيل الذهبي لمنتخب الكويت في السبعينات، وقاده لإحراز كأس الخليج عام 1976.

وساهم زاغالو في قيادة منخب الإمارات لمشاركته المونديالة الوحيدة، في بطولة كأس العالم 1990، قبل أن يتم استبداله خلال البطولة بمواطنه كارلوس ألبرتو بيريرا.

كما درب زاغالو المنتخب السعودي في الفترة بين 1981 و1984.

أكمل القراءة

رياضيا

عبد العزيز المخلوفي مترشحا وحيدا لرئاسة النادي الصفاقسي

نشرت

في

تقدم الرئيس الأسبق لهيكل السوسيوس وللجنة العليا للدعم بالنادي الرياضي الصفاقسي عبد العزيز المخلوفي مطلب ترشحه لرئاسة الفريق بقائمة تضم 9 أعضاء، ووصلت هذه القائمة بالبريد إلى مكتب رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات شفيق قدورة، وفق إذاعة موزاييك.

وتضم القائمة 9 أسماء وهي عبد العزيز المخلوفي رئيسا وحسان شعبان نائبا أول له وإلى جانبهما كل من جوهر العذار المرشح كنائب ثان للرئيس وشكري السماوي المرشح ككاتب عام وزهير الخراط المرشح كأمين مال إضافة إلى رفيق بن عرب ومهدي الغريبي وناجح تمر ومحمد خليف.

ويبدو أن هذه القائمة ستكون الوحيدة في  خلال الجلسة العامة الانتخابية التي ستنعقد يوم 20 جانفي الجاري، في انتظار إمكانية أن تتقدم قائمة أخرى لهذا السباق نهاية اليوم الجمعة 5 جانفي 2024 كآخر أجل لتقديم الترشحات.

أكمل القراءة

صن نار