تابعنا على

صن نار

طقس اليوم … ثلج، ثلج

نشرت

في

يكون طقس الأحد 22 جانفي 2023، باردا مع أمطار متفرّقة بالشمال والوسط ومحلّيا الجنوب، وتكون مؤقّتا رعدية وأحيانا غزيرة بأقصى الشمال مع تساقط الثلوج بالمرتفعات الغربيّة.

ويتواصل انخفاض الحرارة، حيث تتراوح القصوى بين 5 و11 درجة بالشمال والمناطق الغربيّة، وبين 10 و15 درجة ببقيّة الجهات.

والريح من القطاع الغربي تكون قويّة نسبيا قرب السواحل وبالمرتفعات، وضعيفة فمعتدلة ببقيّة الجهات.

أمّا البحر فمضطرب عامة وشديد الاضطراب بالشمال.

هذا وقد شدّد معهد الرصد الجوي، في نشرة الأحد، على أنّ التحذيرات عالية المستوى متواصلة على كلّ من باجة وجندوبة والكاف وسليانة والقصرين، التي تشهد تساقط الثلوج.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صن نار

غزة/مجمع الشفاء… الاحتلال أعدم أكثر من 200 لاجئ

نشرت

في

غزة -معا

قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن المعلومات المتوفرة لديهم تفيد بأن جنود الاحتلال أعدموا أكثر من 200 فلسطيني من النازحين الموجودين داخل مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة واعتقل نحو ألف آخرين.

وأكد أن جنود الاحتلال يهددون الطواقم الطبية والنازحين داخل المجمع بقصف وتدمير المباني فوق رؤوسهم أو الخروج للتحقيق والتعذيب أو الإعدام.

أكمل القراءة

اجتماعيا

قضية قيادية الدستوري الحر… تأجيل النظر في شأن مريم ساسي

نشرت

في

أخبرت إذاعة موزاييك أن الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس قررت تأخير النظر في القضية المرفوعة ضد القيادية بالحزب الدستوري الحر مريم ساسي الى موعد لاحق لانتظار ورود نتيجة الاختبارات الفنية والعلمية المأذون بها قضائيا. 

كما قررت الدائرة الجناحية ، اثر الجلسة، للنظر في مطلب الافراج المقدم في حق المعنية بالأمر. 

يذكر أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس كانت أصدرت بطاقة إيداع بالسجن في حق مريم ساسي وذلك من أجل تهم تتعلق بالتدليس بفسخ بيانات منظومة اعلامية.

أكمل القراءة

اجتماعيا

أحكام بالإعدام والسجن المؤبد في قضية اغتيال شكري بالعيد

نشرت

في

أخبرت إذاعة موزاييك أنّ المتّهمين الأربعة في قضية اغتيال الشهيد شكري بالعيد، الذين نالوا أحكاما بالإعدام شنقا حتّى الموت، من لدن الدائرة الجنائية المختصّة بالنظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس، هم عز الدين عبد اللاوي، محمد أمين القاسمي، محمد العكاري ومحمد العوادي. 

كما قضت الدائرة الجنائية بالسجن مدّة ثلاثين عاما في حقّ المتهم أحمد المالكي المكنّى بـ “الصومالي”.

يُذكر أنّ الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس، قد قضت فجر اليوم الأربعاء 27 مارس 2024، حضوريا، في حقّ جملة المتهمين في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد، والبالغ عددهم 23 متهما، بأحكام تراوحت بين الإعدام والسجن وعدم سماع الدعوى وووووالمراقبة الإدارية.

حيث أعلن المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، أيمن شطيبة، عن صدور حكم بالإعدام في حق 4 متهمين والسجن بقية العمر في حق متهمين آخرين وعقوبات سجنية لمدد متفاوتة ترواحت بين العامين و120 عاما بعد احتساب مجموع مدة العقوبة السجنية المحكوم بها بصفة منفردة، وإكساء الحكم في حقّ بعض المتهمين منهم بالنفاذ العاجل، والقضاء بعدم سماع الدعوى لاتصال القضاء في حقّ 5 متهمين باعتبار أنه تم تتبعهم لنفس الأفعال والجرائم المنسوبة إليهم في قضايا أخرى، كما تم إخضاع جملة المتهمين لعقوبة المراقبة الإدارية لمدة تترواح بين 3 و5 أعوام.

ويشار إلى أنّ الدائرة الجنائية المختصّة في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس، كانت قد استأنفت النظر في قضية اغتيال شكري بلعيد في 6 فيفري الماضي، وتولت منذ ذلك التاريخ وخلال عدد من الجلسات الاستماع إلى مرافعات كلّ من هيئة الدفاع عن الشهيد ولسان الدفاع عن المتهمين إلى جانب استنطاق المتهمين.

ـ عن “موزاييك” ـ

أكمل القراءة

صن نار