تابعنا على

رياضيا

عدد الرياضيين المتضررين بـ “كورونا” وصل إلى 393 … مع حالة وفاة

نشرت

في

نهائي كأس تونس … من مناسبات تسرب العدوى

أعلنت وزارة الشباب والرياضة و الإدماج المهني أمس عن عدد الرياضيين الذين أصيبوا بفيروس كورونا وذلك حسب الاختصاصات وهي قائمة تم حصرها حتى تاريخ 19 أكتوبر 2020 ). و قد بلغ عدد المصابين بالكوفيد 19 في صفوف الرياضيين التونسيين حسب الاختصاصات:

*المركز الوطني لإعداد النخبة بالمنزه: 05 حالات

كرة اليد : 3 لاعبين

كرة السلة: 18 لاعب

الكرة الطائرة: 6 لاعبين

كرة القدم المصغرة : 5 لاعبين

كرة القدم: 97 لاعبين و حكام

ألعاب القوى : رياضي واحد

الملاكمة : لاعب و مدرب

الجودو : لاعب و إطاران فنيان

رفع الاثقال: 4 لاعبين

التنس : حكم

المبارزة :إداريان

تنس الطاولة : مدربة

الكاياك :إطاران فنيان و 3 لاعبين

الجمباز : إداريان

المصارعة 3 لاعبين

الكرة الحديدية : لاعبان

الكيوكشنكاي :لاعب و حكم

و بذلك بلغ مجموع المصابين بفيروس كوفيد-19 في صفوف الرياضيين و الحكام وإالاداريين بالجامعات الرياضية : 157 إصابة … أما حالات الإصابة حسب المندوبيات الجهوية، فقد جاءت على النحو التالي:

في صفوف الرياضيين : 98 اصابة

في صفوف الإطارات الفنية : 20 اصابة

في صفوف الإطارات الإدارية : 18 اصابة

و بذلك وصل عدد الرياضيين الذين تعرضوا للإصابة بالفيروس إلى 393 رياضيا، و كان عمر زكري لاعب اتحاد بن قردان أول رياضي يتعرض للإصابة و ذلك في أفريل الماضي.

و الجدير بالذكر أن حالة وفاة وحيدة تمثلت في وفاة مدرب أولمبيك سليمان لكرة اليد حمادي هديد، رحمه الله …

و في المقابل، فإن العديد من الرياضيين ثبت شفائهم من الفيروس بعد أن خضعوا لتحاليل ثانية جاءت نتيجتها سلبية فيما يتواصل متابعة بقية الحالات من قبل لجنة طبية في وزارة الرياضة وسائر الجامعات.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

الفيفا تنصف اتحاد تطاوين

نشرت

في

أكدت الهيئة المديرة للإتحاد الرياضي بتطاوين في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية ان الفيفا قد حكمت لفائدة الفريق في قضية رفعها ضدها لاعب أصيل الكامرون ادعى فيها تعاقده مع الفريق في الميركاتو الصيفي الماضي وطالب بمستحقات تفوق 220 الف دينار.

واكدت الفيفا سلامة ملف اتحاد تطاوين الذي اثبت عدم أمضاء عقد مع اللاعب وأن الوثائق التي اعتمدها اللاعب مزورة ولا تحمل ختم النادي الاصلي وانه تم ختمها باستعمال طرق غير قانونية .

كما اشارت الهيئة الى ان وكيل اللاعب ومحاميه سبق لهما ان تحيلا على فريق تونسي آخر .

أكمل القراءة

رياضيا

مونديال اليد … منتخبنا يحلم بالمرتبة 25 !!

نشرت

في

فاز المنتخب الوطني لكرة اليد على مقدونيا الشمالية بنتيجة 33 مقابل 27 في ثاني المباريات الترتيبيّة في مسابقة “كأس رئيس الاتّحاد الدولي” التي تخصّ المنتخبات المنسحبة من الدور الأول لبطولة العالم.

وسيواجه منتخبنا في مباراته الترتيبيّة الثالثة نظيره الجزائري، وذلك يوم الاثنين 23 جانفي 2023 على الساعة الثالثة و30 دقيقة بعد الظهر.

ويسعى ممثلونا للمراهنة على كأس رئيس الاتّحاد والتي تعني المرتبة 25 في المونديال في صورة فوزهم أو تعادلهم مع الجزائر.

أكمل القراءة

رياضيا

كلاسيكو “طاولة” … وحمام سوسة تقلب الطاولة

نشرت

في

انتهت مباراة النادي الصفاقسي والترجي بالتعادل (1-1) في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب الطيب المهيري بصفاقس ضمن الجولة الثامنة من منافسات المرحلة الأولى لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وافتتح أنيس البدري التسجيل لفائدة الترجي في الدقيقة 26 ، فيما تمكن أحمد عجال من تعديل الكفة لفريق عاصمة الجنوب في الدقيقة 86.

من جهته، تمكن النجم الساحلي تعزيز صدارته للمجموعة الأولى إثر فوزه على الاتحاد الرياضي بتطاوين بنتيجة هدفين دون رد. وافتتح اسامة عبيد التسجيل للنجم قبل نهاية الشوط الأول، وعزز زين الدين بوتمان الفارق في الدقيقة 50 .

كما كان الفوز حليف النادي البنزرتي أمام هلال الشابة، حيث انتهت المباراة التي جمعتهما بهدفين دون رد بإمضاء خليل بلبوز عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 23 وألاسان كونتي في الدقيقة 63.

كما فاز فريق الأمل الرياضي بحمام سوسة على الملعب التونسي بنتيجة هدفين مقابل هدف. وأمضى هدفي حمام سوسة أنيفيوك (دق 58) وشمس الدين الزين (دق 70)، فيما تمكن دومينيك ميندي من إمضاء الهدف الوحيد للملعب التونسي في الدقيقة 53.

أكمل القراءة

صن نار