تابعنا على

صن نار

عرض بمليون دولار لشراء عباءة ميسي !

نشرت

في

وجّه عضو في مجلس الشورى العماني رسالة إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، يطلب منه فيها شراء ”البشت” القطري، الذي ارتداه في لحظة التتويج بكأس العالم 2022.

وتُوج ميسي ومنتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم فيفا قطر 2022، للمرة الثالثة في تاريخ “التانغو”، عقب الفوز في النهائي الذي جرى على ملعب لوسيل يوم الأحد 18 ديسمبر 2022، بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء المباراة في أشواطها الأربعة بتعادل مثير وبثلاثة أهداف في كل شبكة.

وبعد منح لاعبي الأرجنتين الميداليات الذهبية، قام أمير دولة قطر، بوضع “البشت” على كتفي ميسي، قبل لحظات من رفع كأس العالم.

ولاقت هذه اللقطة التاريخية إعجاباً واسعاً من وسائل الإعلام العربية، ومن رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين وصفوها بأنها خطوة “ذكية” من القائمين على تنظيم مونديال قطر، كما اعتبر آخرون أنها أفضل تكريم لميسي على الطريقة العربية الأصيلة.

ووجّه عضو مجلس الشورى العماني أحمد البرواني، رسالة إلى ميسي، يعرض من خلالها شراء ذلك “البشت” من أفضل لاعب في العالم سبع مرات.

وكتب البرواني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “صديقي ميسي.. من سلطنة عُمان أبارك لكم فوزكم بـكأس العالم قطر 2022”.

وأضاف “أبهرني الأمير تميم بن حمد وهو يُلبسك البشت العربي، رمز الشهامة والحكمة.. أعرض عليك مليون دولار أمريكي نظير أن تعطيني ذلك البشت”.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صن نار

طقس مغيّم وأمطار غزيرة بالجنوب

نشرت

في

يتميز الطقس السبت 13 أفريل بسحب عابرة مع بعض الامطار المتفرقة بالوسط والجنوب وتكون محليا غزيرة بالمناطق الغربية للجنوب وفق نشرة متابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي.

تهب الرياح من القطاع الشمالي بالشمال معتدلة ومن القطاع الشرقي بالوسط والجنوب قوية.

البحر متموج فقليل الاضطراب بالشمال وشديد الاضطراب ببقية السواحل فتدريجيا هائج بخليج قابس (مع امواج متقاطعة).

تتراوح الحرارة القصوى عامة بين 19 و25 درجة وفي حدود 15 درجة بالمرتفعات الغربية.

هذا وعلى إثر التغيّرات المناخية التي تشهدها ولاية قبلي منذ يوم أمس، ارتوت صحراء دوز بمياه الأمطار وسالت بعض الأودية خاصة في منطقة قصر غيلان.

وشهدت اليوم السبت 13 أفريل 2024، منطقة شط الشارب بالطريق الرابطة بين قبلي و قفصة نزول كميات كبيرة من الأمطار.

أكمل القراءة

ثقافيا

مهرجان أسوان لأفلام المرأة يُعلن عن لجان تحكيم الدورة الثامنة

نشرت

في

متابعة: جورج ماهر

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن تركيبة لجان تحكيم الدورة الثامنة التي تعقد في الفترة من 20 إلى 25 أفريل الجاري، وتشهد عرض 76 فيلما ضمن برامج ومسابقات المهرجان المختلفة.

ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، المونتيرة التونسية كاهنة عطية، وتضم في عضويتها النجمة الفنلندية ألما بويستي، والمخرجة وكاتبة السيناريو البولندية ياجودا شيلز، والمخرجة آيتن أمين.

وتضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة في عضويتها، النجمة ناهد السباعي، والمخرجة وكاتبة السيناريو التشيكية لوسي كرالوفا، والمخرجة وكاتبة السيناريو ميرفت كمون .

وتشكلت لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المصري برئاسة المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، وتضم في عضويتها النجمة رانيا يوسف، والناقد والكاتب المغربي محمد أشويكة .

أما لجنة تحكيم جائزة الاتحاد الأوروبي لأفضل فيلم أورومتوسطي، فتتولى رئاستها المخرجة هالة خليل، وتضم في عضويتها المنتجة السعودية المصرية باهو بخش، ومدير التصوير حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما، والكاتبة والمنتجة الفلسطينية ليالي بدر، والممثل والمخرج الفنلندي شيروان حاجي.

وتضم لجنة تحكيم مسابقة “أفلام ذات أثر” في عضويتها الكاتبة الدكتورة داليا بسيوني، واللبنانية دوريس سابا المديرة التنفيذية لمجتمع بيروت السينمائي، والدكتور سمير شاهين أستاذ ورئيس قسم الديكور السابق بكلية الفنون الجميلة.

ويشارك في لجنة تحكيم مسابقة أفلام الورش، الممثلة السودانية إيمان يوسف، والنجمة راندا البحيري، والفنان التشكيلي العراقي عماد منصور.

يذكر أن تونس هي ضيفة شرف الدورة الثامنة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، وتشهد الدورة تنظيم ثلاثة برامج للأفلام القصيرة خارج المسابقة، وهي برنامج للأفلام القصيرة التونسية، وبرنامج للأفلام القصيرة السودانية، وبرنامج للأفلام القصيرة الفلسطينية،

وتعقد الدورة المقبلة برعاية وزارتي الثقافة والسياحة، والمجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، وهيئة تنشيط السياحة، وشركة مصر للطيران، وبشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي، والاتحاد الأوروبي، وهيئة دروسوس، ومؤسسة آكت، ورد ستار، ونقابة السينمائيين، والمركز القومي للسينما.

Aucune description disponible.

أكمل القراءة

صن نار

الوكالة الامريكية… الاحتلال يعطل تسليم المساعدات إلى غزة

نشرت

في

القدس- معا

أكدت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور، للجنة العلاقات الخارجية في مجلسي الشيوخ والنواب أن إسرائيل فرضت “قيودا كبيرة أخرت تسليم المساعدات الإنسانية إلى غزة”.

وقالت باور: “على الرغم من التزام إسرائيل تجاه الولايات المتحدة، لا تزال هناك مشاكل كبيرة في وصول (المساعدات)”.

وأكدت أن “منظمات الإغاثة الإنسانية المدعومة من الولايات المتحدة ستواصل العمل مع الأونروا، على الرغم من الحظر الذي فرضه الكونغرس على تمويل المنظمة”.

وأضافت: “دعم الوكالة إلزامي، ولا توجد طريقة لاستبدالها على المدى القصير”.

أكمل القراءة

صن نار