تابعنا على

صن نار

عرض بمليون دولار لشراء عباءة ميسي !

نشرت

في

وجّه عضو في مجلس الشورى العماني رسالة إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، يطلب منه فيها شراء ”البشت” القطري، الذي ارتداه في لحظة التتويج بكأس العالم 2022.

وتُوج ميسي ومنتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم فيفا قطر 2022، للمرة الثالثة في تاريخ “التانغو”، عقب الفوز في النهائي الذي جرى على ملعب لوسيل يوم الأحد 18 ديسمبر 2022، بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء المباراة في أشواطها الأربعة بتعادل مثير وبثلاثة أهداف في كل شبكة.

وبعد منح لاعبي الأرجنتين الميداليات الذهبية، قام أمير دولة قطر، بوضع “البشت” على كتفي ميسي، قبل لحظات من رفع كأس العالم.

ولاقت هذه اللقطة التاريخية إعجاباً واسعاً من وسائل الإعلام العربية، ومن رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين وصفوها بأنها خطوة “ذكية” من القائمين على تنظيم مونديال قطر، كما اعتبر آخرون أنها أفضل تكريم لميسي على الطريقة العربية الأصيلة.

ووجّه عضو مجلس الشورى العماني أحمد البرواني، رسالة إلى ميسي، يعرض من خلالها شراء ذلك “البشت” من أفضل لاعب في العالم سبع مرات.

وكتب البرواني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “صديقي ميسي.. من سلطنة عُمان أبارك لكم فوزكم بـكأس العالم قطر 2022”.

وأضاف “أبهرني الأمير تميم بن حمد وهو يُلبسك البشت العربي، رمز الشهامة والحكمة.. أعرض عليك مليون دولار أمريكي نظير أن تعطيني ذلك البشت”.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثقافيا

اختتام مهرجان الورد بأريانة بورشة فن تشكيلي

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

اختتمت فعاليات مهرجان الورد باريانة مساء السبت الماضي بتظاهرة “اريانة ترسم وتخطط” بالتعاون مع الفنان طارق بلحاج يحيى وجمعية الياسمين للثقافة والبيئة وذلك في اطار الدورة 28 لعيد الورد باشراف طه عبيدي معتمد اريانة و لطفي الدشراوي الكاتب العام المكلف بتسيير شؤون البلدية وبحضور هالة بن سعد المندوبة الجهوية للشؤون الثقافية بإريانة وأعضاء الجمعية الثقافية وممثلي المجتمع المدني.

وفي جو عائلى بهيج في الهواء الطلق تجمّع مجموعة من الرسامين ابدعوا في إنجاز لوحات فنية في ظروف مستلهمة من جمال مدينة أريانة وبما عرفته من موروث مادي ومعالم أثرية حركت لدى الفنانين ملكة الفن والإبداع فكانت لوحاتهم معبرة عن أريانة في عيون رساميها وفنانيها

أكمل القراءة

تونسيّا

وسام الجمهورية لمنجي الباوندي الحائز على جائزة نوبل للكيمياء

نشرت

في

تولّى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم الثلاثاء 21 ماي 2024 بقصر قرطاج، تقليد العالم التونسي منجي الباوندي، المتحصّل على جائزة نوبل للكيمياء لسنة 2023، الصنف الأول من وسام الجمهورية.

وأكّد رئيس الدولة بهذه المناسبة، على رهان الدولة التونسية على التربية والتعليم والبحث العلمي وتوفير كل الظروف الملائمة للتونسيين والتونسيات حتى يرتقوا إلى أعلى المراتب العلمية، مبرزا أن تونس تزخر بالكفاءات التي هي مبعث افتخار واعتزاز لبلادنا وعديدة هي الدول التي تلجأ إليها لإيمانها بمستواها العلمي العالمي المتميز في كل المجالات حتى تلك الدقيقة والحديثة منها.

وكانت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، قد منحت خلال شهر أكتوبر 2023، جائزة “نوبل” للكيمياء لسنة 2023، لثلاثة باحثين مقيمين في الولايات المتحدة يعملون في مجال الجسيمات النانوية، من بينهم التونسي منجي باوندي. 

ويؤدي الباوندي، حاليا، زيارة إلى تونس لتقديم عدد من المحاضرات، في كل من الأكاديمية الديبلوماسية وفي مدينة العلوم وكذلك في المدرسة الوطنية للمهندسين.

أكمل القراءة

صن نار

روسيا تطعن رسميا في شرعية رئيس أوكرانيا

نشرت

في

باشرت موسكو تصعيداً سياسياً واستخباراتياً ضد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قائلة إنه “لم يعد رئيساً لأوكرانيا”، مع انتهاء ولايته الرئاسية رسمياً بحلول مساء الاثنين، وذلك مع تصاعد زخم ضغط قواتها على محاور القتال، آملةً في إحداث زعزعة للموقف الداخلي في أوكرانيا.

ونشر جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية تقريراً مفصلاً عن الوضع الداخلي في أوكرانيا، تحدث عن “انخفاض مستوى شعبية فولوديمير زيلينسكي إلى 17 بالمائة، مع استمرار هذا المنحى في الانخفاض”. وقال التقرير إن “أكثر من 70 يالمائة من السكان فقدوا ثقتهم بالمؤسسات الحكومية ووسائل الإعلام الأوكرانية، كما أن نحو 90 بالمائة من المواطنين يرغبون في مغادرة البلاد… الأمور في الجيش ليست أفضل”.

ولفت التقرير إلى أن زيلينسكي “يشعر بضعف مواقفه بين الأوكرانيين، ولذلك أطلق عمليات تطهير لكبار المسؤولين”.

وكان من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا نهاية مارس (آذار) الماضي، لكن هذا الاستحقاق أُلغي في ظل استمرار الحرب.

أكمل القراءة

صن نار