تابعنا على

صن نار

إرهابي عملية نيس … تونسي حارق إلى لمبادوزا

نشرت

في

قتل 3 أشخاص وأصيب آخرون بجروح اليوم الخميس في هجوم بسكين في مدينة نيس جنوبي فرنسا، بحسب مصادر في شرطة المدينة.

وقالت شرطة نيس إن الهجوم وقع في محيط كنيسة “السيدة العذراء” وسط المدينة عند الساعة التاسعة صباحا .

وأشارت إلى أنه تم اعتقال منفذ الهجوم و يجري استجوابه.

و نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن شرطة نيس قولها إن واحدا من الضحايا على الأقل قتل ذبحا.

و أوضحت أن رجلا وامرأة قتلا في كنيسة “نوتردام”، في حين توفي ثالث بعد إصابته بجروح خطيرة في حانة قريبة كان قد لجأ إليها.

من جهته، شدد كريستيان إستروسي رئيس بلدية نيس على أن المعطيات الأولى تشير إلى أن الهجوم إرهابي.

و أظهرت مقاطع فيديو و صور على مواقع التواصل الاجتماعي تطويق قوات الشرطة الفرنسية محيط الهجوم.

وقال وزير الداخلية الفرنسي إن عملية أمنية جارية في مدينة نيس.

و نقلت وكالة رويترز عن رئيس البلدية أن المشتبه به ظل يردد “الله أكبر”، حتى بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه.

وقال رئيس البلدية إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيصل قريبا إلى المدينة.

وأعلنت فرقة مكافحة الإرهاب الفرنسية فتح تحقيق في “عملية قتل ومحاولة قتل مرتبطة بمنظمة إرهابية و عصابة أشرار إرهابية إجرامية”.

هذا و تفيد المعطيات الأولية أن المتهم حاول الفرار و لكن تم إيقافه بعد إطلاق النار عليه … و وقع نقله إلىى المستشفى و هو يردد عبارة “الله أكبر”، مما قد يرجح الطبيعة الإرهابية لهذه الجرائم … كما تفيد نفس المعطيات بأن الشرطة لم تعثر لديه على أوراق هوية … و مع ذلك، يبدو حسب المصادر الأمنية بأنه شاب تونسي عمره 21 سنة يدعى “إبراهيم العويساوي”… و قد دخل إلى فرنسا بصفة غير قانونية قادما إليها من لمبادوزا بإيطاليا …و ما زال البحث جاريا في ما يخص علاقة العملية بتنظيم ما أو بتصرف منفرد … .

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

اتحاد تطاوين يقدّم لاعبيه الجدد

نشرت

في

نشرت الهيئة المديرة للاتحاد الرياضي بتطاوين شريط فيديو على صفحتها قدمت فيه المنتدبين الجديد بطريقة جديدة تعكس الموروث الثقافي والتراثي الثري للمنطقة، تحت عنوان “التحاد امتداد ولكل حقبة رجال..مرحبا بكم في قلعتنا “.

ويشار إلى أن الفريق قام بالعديد من الانتدابات لتغطية النقص الحاصل بعد مغادرة ما يزيد عن 11 لاعبا للفريق مع نهاية الموسم الماضي، كما تعاقد الفريق مع المدرب محمد علي معالج.

من بين المنتدبين الجدد نذكر المهاجم لسعد الجزيري (الوافد من اتحاد بن قردان) والمدافع أسامة العمراني من نجم المتلوي وكل منهما بعقد لمدة موسم واحد، إضافة إلى بهاء الدين العيوني القادم من سكك الحديد الصفاقسي بعقد بموسمين. كما تم انتداب مهاجم منتخب نيجيريا للمحليين وهداف نادي رينجرز “أوسي مارتينز” وعمره 22 سنة بعقد مدته 3 مواسم

وتم إجراء تربصين تحضيريين بجربة والحمامات تخللتهما 7 مباريات ودية انهزم في 3 منها أمام اتحاد بنقردان والملعب التونسي وأولمبيك باجة وتعادل مع الترجي الرياضي التونسي فيما انتصر في 3 مباريات أمام أولمبيك سيدي بوزيد ونجوم إفريقيا ونادي مصراطة الليبي.

أكمل القراءة

اجتماعيا

انطلاق تسوية عمال الحظائر … والبداية بهؤلاء …

نشرت

في

كشف المنسق الجهوي لعمال الحظائر دون 45 سنة بسيدي بوزيد هيكل العيوني في تصريح لإذاعة موزاييك أنه تم الانطلاق في عملية ترسيم الدفعة الأولى من المسجلين بالمنصة الرقمية الخاصة بعمال الحظائر في مختلف الوزارات في إطار تسوية ملف هذه الفئة من العمال معتبرا أن هذه الخطوة مهمة في مسار هذا الملف.

وأوضح العيوني أن الدفعة الأولى تهم 6000 عامل، تم قبول انتداب 4600 عامل حظيرة بمختلف الوزارات وأن بعض الوزارات انطلقت في مراسلة المعنيين لاستكمال ملفاتهم.

وأبرز العيوني أنه سيتم استكمال العدد المتبقي من المعنيين بالدفعة الأولى وهم في حدود 1400 بعد إعادة فتح المنصة لإعادة التسجيل.

ويشار إلى أن عدد عمال الحظائر المشمولين يبلغ حوالي 30 ألف عامل تم توزيعهم على 5 دفعات لتسوية وضعياتهم تباعا وأن رئاسة الحكومة كانت قد وضعت منصة خاصة لعمال الحظائر دون 45 سنة وذلك تطبيقا لاتفاق 20 أكتوبر لسنة 2020 وسيقع الانطلاق في اجراءات تسوية وضعية الدفعة الثانية في شهر جانفي 2023 على أن يتم انتدابهم في مارس 2023 وتباعا وفي كل سنة وفي نفس المواعيد سيتم الانطلاق في إجراءات كل دفعة إلى حين الانتهاء من كل الدفعات.

أكمل القراءة

تونسيّا

الشواشي: هذه محاكمة رأي ومحاولة لتكميم الأفواه

نشرت

في

قال أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي في تصريح لجريدة ”المغرب” إن القضية المتعلقة به على خلفية تصريحات أدلي بها إلي وسائل إعلام هي مسّ من حرية التعبير وهي قضية سياسية ومحاكمة رأي في محاولة لتكميم الأفواه.

وأضاف أن رئيس الدولة قيس سعيّد يقوم بمحاصرة خصومه في إطار استعداده للانتخابات، وفق تعبيره.

ويشار إلى أنه تم تأجيل الاستماع إلي الشواشي إلي يوم 11 أكتوبر القادم في قضية تتعلق بتصريح إعلامي سابق له تحدث فيه عن ‘خبر” استقالة رئيس الحكومة نجلاء بودن وقد تمت إثارة القضية من قبل وزيرة العدل.

أكمل القراءة

صن نار