تابعنا على

اقتصاديا

فرنسا تقرض تونس مبلغ 350 مليون يورو

نشرت

في

tunisie france

أعلنت الوكالة الفرنسية للتنمية أمس الخميس عن قرارها بمنح تونس قرضا ميسرا بقيمة 350 مليون يورو أي ما يقارب 1200 مليار من مليماتنا …

و قد تزامن هذا الإعلان مع زيارة وزير الشؤون الأوروبية “جان إيف لودريون” إلى بلادنا …

و يذكر أن هذا المبلغ سيخصص لإصلاح الاقتصاد التونسي و دعم البنى التحتية و خاصة في مجال توزيع المياه الصالحة للشرب

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقتصاديا

صابة حبوب قياسية في ولاية قفصة

نشرت

في

سجّلت ولاية قفصة تطورا هاما في مجال الزراعات الكبرى حيث بلغت المساحة الجملية لهذه السنة 3400 هكتار كلها مساحات مروية بعد أن كانت منذ سبع سنوات لا تتعدى مائة هكتار.

ويأتي هذا التطور نتيجة التوجه الذي تعمل عليه مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بقفصة لإدراج الجهة ضمن الخارطة الوطنية للزراعات الكبرى، حسب ما أكده رئيس دائرة الإنتاج النباتي بالمندوبية.

وقد بلغت التقديرات الأولية لصابة الحبوب لهذا الموسم بنحو مائة وخمسين ألف قنطار وهو رقم لم تحققه الجهة من قبل .

ـ عن “موزاييك” ـ

أكمل القراءة

اقتصاديا

وزارة الفلاحة تحتفل بالعيد الوطني للفلاحة وذكرى الجلاء الزراعي

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني للقلاحة والذكرى الستين للجلاء الزراعى، نظمت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري صباح اليوم الاثنين 13 ماي 2024 بمدينة الثقافة، الندوة الوطنية حول الامن الغذائي فى ظل التغيرات المناخية مع معرض لمنتجات المرأة في الوسط الريفي والشركات الناشئة.

يذكر ان هذه الندوة احتوت على عديد القعاليات منها عرض فيديو حول انجازات وزارة الفلاحة خلال السنة المنقضية، ومائدة مستديرة حول تحديات الامن الغذائي في ظل التغيرات المناخية ، وعرض تجارب ناجحة للمشاريع المتاقلمة مع التغيرات المناخية، وتكريم المتقاعدين والصحافيين المختصيين في المجال الفلاحي .

وبهذه المناسبة ايضا، افتتح وزير الفلاحة عبد المنعم بالعاتي معرض منتجات المرأة في الوسط الريفي والشركات الناشئة حيث قام بتفقد اجنحة العارضين والعارضات المشاركين في هذا المعرض الوطني الذي يقام على هامش فعاليات ندوة الامن الغذائي.

Aucune description disponible.

أكمل القراءة

اقتصاديا

تأجيل النظر في بيع المعامل الآلية بالساحل

نشرت

في

نظرت دائرة التسوية القضائية بالمحكمة الإبتدائية سوسة 1، اليوم الإثنين 15 أفريل 2024، في ملف إحالة شركة المعامل الآلية بالساحل وذلك بعد إجراءات التحرير على مقدّميْ العرض.

وأفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة وسام الشريف لإذاعة موزاييك ، بأنّه تقرّر تأخير النظر في الملف لجلسة 29 أفريل 2024، وذلك استجابة لطلب الأطراف المعنية للإطّلاع على خلاصة التحارير وإضافة مؤيدات أخرى.

ويذكر أنّ دائرة التسوية القضائية كانت تلقّت عرضا وحيدا من مستثمريْن اثنين  للفوز بإحالة الشركة لفائدتهما أحدهما ينشط في مجال صناعة الإطارات المطاطية والثاني مستثمر من سوسة ينشط في مجال بيع الدراجات النارية.

وفي وقت سابق، كشف الشريف  أنّ لجنة الخبراء كانت قدّرت الشركة في مرحلة أولى بمبلغ قدره 81 مليون و652 ألف و543 دينار، ليتمّ الحطّ من هذا المبلغ إلى 65 مليون دينار ثمّ إلى 58 مليون دينار، وذلك بسبب عدم ترشّح أي مستثمر.

ويشار إلى أنّ شركة المعامل الآلية بالساحل  المختصة في صناعة وتسويق التجهيزات الصحية وعدادات المياه و المواد المنزلية وأواني الطبخ متوقفة عن النشاط منذ سنة 2020 بعد إحالة حوالي 450 عاملا على البطالة.

ـ عن “موزاييك” ـ

أكمل القراءة

صن نار