تابعنا على

اقتصاديا

فيما النقل العمومي يتدهور والعملة الصعبة تشحّ … الدولة ترخص في مزيد استيراد السيارات الشعبية !

نشرت

في

أعلن رئيس غرفة لوكلاء ومصنعي السيارات إبراهيم  10دباش عن ترخيص الدولة في ترفيع حصة واردات السيارات الشعبية إلى آلاف سيارة بالنسبة لسنة 2024.

وأوضح أنّ كل وكيل ستكون حصته ما يقارب 1000 سيارة على ان تتواصل الجلسات مع وزارة التجارة، اعتبارا للطلبات المتزايدة من المستهلك التونسي على شراء هذا الصنف من السيارات.

وأفاد الدباش بأنّ ما بين 150 و200 ألف مطلب سنويا ترد على وكالات السيارات، معتبرا أنّ استيراد 10 الاف سيارة في السنة، يبقى عددا غير كاف نظرا للطلب الكبير على السيارات الشعبية المرتبط بانخفاض القدرة الشرائية للمواطن والتي لا تسمح له الا باقتناء هذا النوع من السيارات نظرا إلى سعرها المقبول. 

تعليق “جلنار”:

أي “سعر مقبول” وأية زمارة؟ هذا الصنف من السيارات “الشعبية” يصل ثمنه إلى معدل 30 ألف دينار، أي 75 مرة الأجر الأدنى، بينما في البلاد الأوروبية لا يزيد عن أربع مرات وبالإمكان خلاصها بالتقسيط المريح في وقت وجيز … إذن السبب الرئيسي في لهفة المواطن عندنا على السيارة الفردية هو الرداءة البالغة للنقل العمومي عربات ومواقيت وخدمات وحتى تسعيرة … ويبدو أن ذلك مقصود لعشعشة كباش قطاع التوريد والاقتصاد الريعي عامة …

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقتصاديا

قريبا… مهرجان ريادة الأعمال بتونس

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

عقدت إدارة مهرجان ريادة الأعمال ندوة صحفية، أمس الجمعة، كشفت خلالها عن محتوى الدورة الحادية عشرة من المهرجان المقرر انطلاق فعالياته خلال الايام القليلة القادمة بمدينه الثقافة. وتاتي هذه الدورة بالشراكة بين مؤسسة TPM Tunis place de marché ووكالة النهوض بالصناعة بمدينة الثقافة وافتراضيا عبر منصة Eventoo

الجدير بالذكر ان اللجنة المنظمة لهذا المهرجان قررت تمديد فترة انعقاده من يومين الى ثلاثة أيام ، تناقش خلالها موضوع ” ريادة الأعمال والتنمية المستدامة” ، وتتميز الجلسة الافتتاحية بحضور وزاري ومداخلة خاصة لأنو بيرال المنسق المقيم للامم المتحدة بتونس، بالإضافة إلى انعقاد منتدى تمويل التنمية المستدامة.

كما سيتم تنظيم حفل توزيع جوائز لتتويج الفائزين الثلاثة في المعسكر التدريبي الذي اطلقته Graines d’entrepreneurs بمشاركة الاطفال أصحاب المشاريع المتعلقة باهداف التنمية المستدامة بالإضافة إلى الفريق الفائز بتحدي Riyeda Business Game فضلا عن العديد من المستجدات التي سيحتوى عليها المهرجان هذا العام .

أكمل القراءة

اقتصاديا

المنتدى الدولي للمسؤولية المجتمعية للمؤسسات

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

عقدت وكالة التسويق المجتمعي AM Media Plus المختصة في استراتيجيات المسؤولية المجتمعية للمؤسسات بدار المصدر بتونس العاصمة صباح اليوم الأربعاء 31 جانفى 2024 ندوة صحفية بمقر مركز النهوض بالصادرات “دار المصدر” في المركز العمراني الشمالي بتونس العاصمة.

يذكر ان هذه الندوة الصحفية، تناولت بالخصوص، تقديم المنتدى الدولي للمسؤولية المجتمعية للمؤسسات الذي يلتئم في دورته الثالثة بتونس بالشراكة مع مركز النهوض بالصادرات. وقد جاءت هذه الندوة مشفوعة بحلقة نقاش تمحورت حول التدابير الضريبية في علاقة بالمسؤولية المجتمعية للمؤسسات المضمنة في قانون المالية لسنة 2024 حيث حضرها عديد من رجال الأعمال والمال والاقتصاد بالإضافة إلى ثلة من رجال الصحافة والاعلام وممثلى ومراسلى القنوات الفضائية والعديد من ممثلى الحمعيات الاهلية ومتابعى سوق المال واخرين.

أكمل القراءة

اقتصاديا

ندوة المراجعة السنوية لسوق العقار التونسي

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

نظمت مبوب تونس صباح اليوم الثلاثاء 30 يناير 2024 بتونس العاصمة ندوة صحفية حول موضوع “المراجعة السنوية للعقار التونسي، سوق العام 2023 وتوقعات 2024”.

الجدير بالذكر انه من خلال هذا اللقاء تم استكشاف متعمق للاتجاهات والأرقام الرئيسية في السوق العقاري التونسي في عام 2023 وقام الحضور بالنقاش وتبادل وجهات النظر حول هذا القطاع لعام 2024 وفى هذا السياق تم عرض تقرير تفصيلى يسلط الضوء على العقارات السكنية وكذلك العقارات المهنية وذلك من خلال تحليل الملفات المتعلقة بالشراء والبيع والإيجارات طويلة وقصيرة الأجل والأراضي وما إلى ذلك، حيث يعتبر امتلاك أو ايجار عقار استثمار مهمّا لأغلب التونسيين.

ياتى ذلك في ظل واقع اقتصادى معقد يتسم بمؤشرات تضخم صعبة ونسبة فائدة نقدية في ارتفاع الى جانب التوجه إلى الترفيع في الأداء على القبمة المضافة ضمن قانون المالية لسنه 2025 المستوجبة على بيوعات العقارات المبنية المعدة قصرا للسكن والمنجزة من قبل باعثين عقاريين. .

أكمل القراءة

صن نار