تابعنا على

صن نار

قانون أمريكي يمنع مواقع التواصل الاجتماعي على الأطفال

نشرت

في

وافق مجلس النواب في فلوريدا على مشروع قانون يحظر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 17 عاما.

وينص مشروع القانون، الذي تم تمريره بتصويت الحزبين الديمقراطي والجمهوري بأغلبية 106 أصوات مقابل 13 صوتا، على أنه سيتعين على الشبكات الاجتماعية إغلاق الحسابات الحالية للأطفال والمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 17 عاما، وأن التحقق الخارجي سيكون مطلوبا الآن للتصفية حسب العمر.

ولا يذكر مشروع القانون المنصات التي ستتأثر، لكنه يستهدف أي موقع تواصل اجتماعي يتتبع نشاط المستخدم، ويسمح للأطفال بتحميل المواد والتفاعل مع الآخرين ويستخدم ميزات إدمانية مصممة للتسبب في الاستخدام المفرط أو القهري، ولن يؤثر مشروع القانون على التطبيقات المستخدمة للرسائل الخاصة بين الأفراد.

وجادل المؤيدون بأن وسائل التواصل الاجتماعي تعرض الأطفال للتنمر والمتحرشين الجنسيين ويمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب والانتحار والهوس بالإدمان.

وحثت شركة “ميتا” التي تمتلك “فايسبوك” و”إنستغرام” وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي، مجلس النواب على البحث عن حل آخر، مثل طلب موافقة الوالدين لتنزيل التطبيقات. كما أنها تريد معالجة القضية على المستوى الفيدرالي بدلا من خليط من قوانين الولايات المختلفة.

يذكر أنه تم تمرير القوانين التي تقيد وصول الأطفال إلى وسائل التواصل الاجتماعي لأول مرة في ولاية يوتاه في مارس 2023، تليها ولايات أخرى مثل أركنساس ولويزيانا وأوهايو وتكساس.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صن نار

غزة … مجازر جديدة، وعدد الشهداء يجاوز 25 ألفا

نشرت

في

غزة- معا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا حرب الاحتلال على القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 26 ألفا و83 قتيلا و64 ألفا و487 مصابا.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة عبر حسابها على منصة “تلغرام”، بحلول اليوم 112 للحرب الإسرائيلية المدمرة على القطاع.

وقال البيان إن الوزارة رصدت “ارتكاب الاحتلال 19 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 183 شهيدا و377 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأضاف أنه “لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت كارثة إنسانية وصحية، وتسببت في نزوح نحو 1.9 مليون شخص، أي أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.

أكمل القراءة

ثقافيا

ملامح الدورة 5 من مهرجان قرطاج لفن العرائس

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

عقدت إدارة مهرجان أيام قرطاج لفنون العرائس ندوة صحفية امس الخميس بمدينة الثقافة كشفت خلالها عن محتوى هذه الدورة الخامسة. وقد أكدت مديرة الدورة منية المسعدي، وهي أيضا مديرة المركز الوطني لفن العرائس المؤسسة المشرفة على هذا المهرجان، أن اختيار إيطاليا ضيف شرف، يعود إلى عراقة هذا البلد الأوروبي المجاور في مسرح العرائس وريادته في هذا المجال.

وقالت المسعدي إن هذه الدورة تختلف عن الدورات السابقة حيث ستخرج من مدينة الثقافة لتنفتح على عدد من الفضاءات بالعاصمة منها قاعة الفن الرابع ودار المسرحي (باردو) وقرية “س.و.س” قمرت. كما ستزور عروض المهرجان منطقة قلعة الأندلس التابعة لولاية أريانة إلى جانب مدينتيْ سليانة والقيروان وذلك في إطار دعم اللامركزية الثقافية. واضافت أن هذه الدورة تأتى بمشاركة حوالي 100 فنان عرائسي من 19 بلدا على رأسها ايطاليا ضيف شرف الدورة، إلى جانب عديد الدول منها تونس ومصر والعراق وسوريا والكويت والإمارات والسعودية واسبانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وبولونيا واليونان وتشيكيا والمملكة المتحدة والنمسا والمجر وهولندا والبرتغال والبرازيل. ويقدّم المشاركون ما يناهز 55 عرضا عرائسيا منها مجموعة من العروض الموجهة لفائدة الكبار

يذكر أن معلّقة هذه الدورة جاءت باللون البنفسجي وتضمنت عروسة صنعت خصيصا بالمركز الوطني لفن العرائس لتكون في المعلّقة وهذه العروسة تشبه الطفل الفلسطيني يوسف، ومن خلال هذه العروسة والحمامتين البيضاوين حملت المعلّقة حسب تعبير مصممتها رسالة سلام إلى العالم واحتفاء بالطفل الفلسطيني.

أكمل القراءة

اجتماعيا

قضية اللوبيينغ بين الغنوشي وعبد السلام… الحكم يوم غرة فيفري

نشرت

في

أخبرت إذاعة موزاييك أن الدائرة الجناحية السادسة مكرّر المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس قررت حجز ملف القضية للتصريح بالحكم يوم 1 فيفري القادم وذلك بخصوص القضية المرفوعة ضد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وصهره رفيق عبد السلام والمعروفة اعلاميا بقضية اللوبيينغ.

ويذكر أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي وباذن من النيابة العمومية كان أصدر قرار ختم البحث بخصوص القضية المتعلقة باتهام حركة النهضة بقبول حزب سياسي لتمويل مباشر صادر عن جهة أجنبية والمشاركة في ذلك، وشملت الأبحاث في ملف القضية كلا من الممثل القانوني للحركة وهو رئيسها راشد الغنوشي وصهره رفيق عبد السلام المسؤول عن العلاقات الخارج للحركة حسب أوراق ملف القضية.

أكمل القراءة

صن نار