تابعنا على

عربيا دوليا

“كورونا” حول العالم: 37 مليون إصابة و مليون حالة وفاة

نشرت

في

coronavirus monde

أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس «كورونا» أن إجمالي عدد الإصابات في أنحاء العالم تجاوز 37 مليوناً حالة.

وكشفت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 37 مليوناً و106 آلاف حالة، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.


وأوضحت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 7.‏25 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات المليون و71 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وكولومبيا والأرجنتين وإسبانيا وبيرو والمكسيك وفرنسا وجنوب أفريقيا والمملكة المتحدة وإيران وتشيلي والعراق.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وبيرو. و تجدر الإشارة إلى أن هناك عدداً من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات “كورونا” حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

الهند: 7 ملايين حالة

أظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية أن عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في البلاد تجاوز سبعة ملايين بعد تسجيل 74383 إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية رغم انحسار التفشي في ولايات غربية مثل ولاية مهاراشترا.

وقالت الوزارة إن عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس سجل إضافة 918 وفاة خلال الفترة نفسها فتصبح الجملة 108334.

وزاد عدد حالات العدوى في الهند بواقع مليون حالة في 13 يوماً فقط، حسبما أظهر إحصاء أجرته “رويترز” استناداً إلى البيانات الحكومية.

و تأتي الهند في المركز الثاني عالمياً من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة التي تقترب من حاجز ثمانية ملايين حالة

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صن نار

ماكرون عاجز عن فهم بوتين!

نشرت

في

صرّح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأنه لا يستطيع تفسير تصرفات نظيره الروسي فلاديمير بوتين في أوكرانيا.

ويعرف عن ماكرون أنه أجرى محادثات عديدة ومطولة مع بوتين، وهي لم تتوقف مع بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأجاب الرئيس الفرنسي في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” حين سئل عن دوافع بوتين قائلا: “ليس لدي تفسير منطقي. يبدو لي أن هذا مزيج من الاستياء، واستراتيجية الهيمنة في المنطقة، وأود أن أقول، هي عواقب كوفيد -19 ، والعزلة”، كما وصف ماكرون قرار إطلاق العملية الخاصة بالخطأ الأول “الهائل”.

روسيا كانت أطلقت عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا في 24 فيفري. وحدد بوتين هدفها بـ “حماية الأشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات”، ولذلك  خطط لتنفيذ عملية لـ “نزع السلاح والقضاء على النازية في أوكرانيا”، وتقديم جميع مجرمي الحرب المسؤولين عن “جرائم دموية ضد المدنيين” في دونباس إلى العدالة، حسب قوله

أكمل القراءة

صن نار

إيران تشتعل غضبًا.. الاحتجاجات تتسع وارتفاع أعداد القتلى

نشرت

في

نيويورك/طهران- وكالات

-قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الخميس إن “أفعال الفوضى” غير مقبولة في تحذير واضح للمحتجين الذين خرجوا إلى الشوارع تعبيرا عن غضبهم بعد وفاة شابة كانت شرطة الأخلاق تحتجزها.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أنه أمر بالتحقيق في قضية مهسا أميني (22 عاما) التي توفيت في الأسبوع الماضي بعدما ألقت شرطة الأخلاق في طهران القبض عليها بسبب ارتدائها “ملابس غير لائقة”.

وقال رئيسي، الذي يواجه أكبر احتجاجات في البلاد منذ 2019، “هناك حرية تعبير في إيران… لكن الفوضى غير مقبولة”.

ولعبت النساء دورا بارزا في الاحتجاجات، إذ يقمن بالتلويح بأغطية رؤوسهن وحرقها، وقامت بعضهن بقص شعرهن في الأماكن العامة.

ودعا الحرس الثوري الإيراني السلطة القضائية في البلاد يوم الخميس إلى محاكمة “الذين ينشرون أخبارا كاذبة وشائعات” في محاولة على ما يبدو للسيطرة على الاحتجاجات في أنحاء البلاد بعد مقتل شابة في الحجز لدى الشرطة.

أكمل القراءة

صن نار

عشرات الضحايا في غرق زورق لبناني

نشرت

في

دمشق -وكالات

ارتفع عدد ضحايا حادث الزورق اللبناني، الذي غرق يوم الخميس، قبالة الشواطئ السورية إلى 53 غريقا و16 مصابا، بعد أن عثرت فرق الإنقاذ السورية على 17 غريقا من الغد الجمعة.

وأكد مصدر طبي في محافظة طرطوس لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ” عثرت فرق الانقاذ منذ ساعات الصباح الأولى وحتى الآن على 17 غريقاً بينهم نساء وأطفال  في منطقة البصيرة شمالي مدينة طرطوس بحوالي 13 كلم،  من ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق الخميس “.

وأكد المصدر الطبي ” جميع الضحايا تم نقلهم بواسطة سيارات الاسعاف التابعة لمديرية الصحة والهلال الاحمر السوري إلى مستشفى الباسل في مدينة طرطوس “.

من جانبه أكد مصدر في محافظة طرطوس ” استنفار كافة الفرق الخاصة في الانقاذ والهلال الاحمر ومديرية الصحة وكافة الجهات صاحبة العلاقة لمتابعة عمليات البحث عن ضحايا الزورق اللبناني بعد المعلومات التي أدلى بها عدد من الأشخاص الذي تم انقاذهم الخميس بأن عدد الاشخاص الذين غادروا من شاطئ المنية قرب طرابلس أكثر من 120 شخصا أغلبهم من سوريا ولبنان وفلسطين “.

أكمل القراءة

صن نار