تابعنا على

رياضيا

“كونفينمون” حمدي المدب … يقضي على آمال رامي الجريدي !

نشرت

في

رامي … أخطأ الرماية هذه المرة

وضع الترجي الرياضي رسميا حدا لتجربة الحارس رامي الجريدي في الحديقة ب و ذلك بعد موسمين قضاهما الحارس في أسوار الأحمر و الأصفر و كان فيهما الحارس الاحتياطي لمعز بن شريفية … و قد شارك في عدد قليل من المباريات ارتكب فيها أخطاء فادحة كادت تكلف الفريق غاليا … خصوصا في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام بريميرو الأنغولي.

و بتعاقده مع فاروق بن مصطفي الأسبوع الماضي، لمدة موسمين، قضى رئيس الترجي برئاسة حمدي المدب على آمال رامي الجريدي في اللعب لموسم آخر مع الفريق و لكن يبدو أن النهاية لم تكن مثلما أرادها الحارس السابق للنادي الصفاقسي ولا أيضا بعض المسؤولين في فريق باب سويقة … ذلك أن المعلومات التي وصلت إلينا تشير إلى أن رئيس الترجي حمدي المدب هو من اتخذ قرار الاستغناء عن الجريدي فوريا … و ذلك بسبب ظهوره في برنامج تلفزي منوعاتي على قناة الحوار التونسي و إدلائه بتصريحات دون استشارة الهيئة المديرة للحضور في المنوعة التلفزية.

رامي الجريدي و حسب ما يروج في كواليس الترجي تحدث عن أمور رأت فيها هيئة الترجي أنها شخصية خصوصا عندما قال في سؤال حول تمديد عقده :”سأنتظر خروج السيد حمدي المدب من الحجر الصحي للحديث عن تمديد العقد”، و هي معلومة اعتبرها المسؤول الأول في الترجي خاصة و سرية … و لكن رامي الجريدي المعروف بكثرة ظهوره في المنابر التلفزية و الإذاعية حتى غير الرياضية، زلت منه تلك المعلومة و كانت قاصمة لمستقبله مع بطل إفريقيا 2018 و 2019

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

قبل بطولة أستراليا … أنس جابر تحافظ على مرتبتها السادسة عالميا

نشرت

في

حافظت بطلتنا التونسية أنس جابر على مركزها السادس في التصنيف العالمي لرابطة لاعبات محترفات التنس الصادر اليوم الاثنين.

وشهد ترتيب اللاعبات العشرة الأوليات صعود الكازاخستانية ايلينا ريباكينا المتوجة أمس الأحد ببطولة بريزبان ذات 500 نقطة الى المركز الثالث وذلك على حساب الأمريكية كوكو غوف التي تراجعت الى المركز الرابع.

يذكر أنّ أنس جابر التي تستعد لخوض بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام”، لم تشارك الأسبوع الماضي في بطولة بريزبان، كما لن تشارك هذا الأسبوع في بطولة أديلايد اللتين تعتبران أبرز المراحل الاعدادية لبطولة أستراليا المفتوحة.

وتنطلق بطولة أستراليا المفتوحة يوم 14 جانفي و تستمر الى غاية 28 جانفي.

وفي ما يلي ترتيب اللاعبات العشر الأوليات، وفق التصنيف الجديد:

الترتيب والنقاط

1 – ايغا شيانتيك (بولونيا) 9880

2 – آرينا سابالينكا (بيلاروسيا) 8905

3- ايليلينا ريباكينا (كازاخستان) 6811

4 – كوكو غوف (الولايات المتحدة) 6660

5 – جيسيكا بيغولا (الولايات المتحدة) 5905

6- أنس جابر (تونس) 4076

7 – ماركيتا فوندروسوفا (تشيك) 3966

8 – ماريا ساخاري (اليونان) 3770

9- كارولينا موشوفا (تشيك) 3590

10- باربورا كريشيكوفا (تشيك 2945

ـ وات ـ

أكمل القراءة

رياضيا

بعد بيليه … البرازيل تودّع أسطورتها “زاغالو”

نشرت

في

توفي الأسطورة البرازيلي ماريو زاغالو بطل العالم في كرة القدم 4 مرات مع منتخب البرازيل كلاعب، مدرّب ومساعد مدرّب، الجمعة عن 92 عاما، بحسب ما أفاد حسابه الرسمي على انستغرام.

وجاء في إعلان مقتضب: “نبلغكم ببالغ الحزن بوفاة بطل العالم الأبدي أربع مرات ماريو زاغالو”.

تابع البيان: “والد مخلص، جدّ محبّ، صهر حنون، صديق وفي، محترف بطل وإنسان عظيم. وطني ترك لنا إرثا من الانجازات العظيمة”.

أحرز  زاغالو الملقب بالـ”بروفيسور”، على كأس العالم كلاعب مرتين في 1958 و1962، وكمدرب في 1970، وكمساعد مدرب في 1994.

وكان زاغالو أدخل إلى مستشفى في ريو دي حانيرو في أوت الماضي، بسبب التهاب في المسالك والمجرى.

لكن نجم السليساو السابق عانى من مشكلات صحية إضافية في الآونة الأخيرة. بعد وفاة الأسطورة الأخرى بيليه في ديسمبر 2022، أدخل إلى المستشفى لنحو أسبوعين بسبب التهاب في الجهاز التنفّسي.

لعب الجناح السابق دورا هاما في التشكيلة التي أحرزت لقبي المونديال في 1958 و1962، مع الأسطورة بيليه.

 وقاد البرازيل كمدرب عام 1970 في تشكيلة اعتبرت الأعظم في تاريخ اللعبة، ثم كان مدربا مساعدا في مونديال الولايات المتحدة 1994، وعاد ليدرب البرازيل عام 1998 عندما خسرت البرازيل النهائي ضد فرنسا.

وعادل إنجازه لاحقا بإحراز لقب المونديال كلاعب ومدرب كل من الألماني فرانز بيكنباور  (1974 و1990) والفرنسي ديدييه ديشان (1998 و2018).

ولزاغالو بصمة واضحة في كرة القدم العربية، حيث درب الجيل الذهبي لمنتخب الكويت في السبعينات، وقاده لإحراز كأس الخليج عام 1976.

وساهم زاغالو في قيادة منخب الإمارات لمشاركته المونديالة الوحيدة، في بطولة كأس العالم 1990، قبل أن يتم استبداله خلال البطولة بمواطنه كارلوس ألبرتو بيريرا.

كما درب زاغالو المنتخب السعودي في الفترة بين 1981 و1984.

أكمل القراءة

رياضيا

عبد العزيز المخلوفي مترشحا وحيدا لرئاسة النادي الصفاقسي

نشرت

في

تقدم الرئيس الأسبق لهيكل السوسيوس وللجنة العليا للدعم بالنادي الرياضي الصفاقسي عبد العزيز المخلوفي مطلب ترشحه لرئاسة الفريق بقائمة تضم 9 أعضاء، ووصلت هذه القائمة بالبريد إلى مكتب رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات شفيق قدورة، وفق إذاعة موزاييك.

وتضم القائمة 9 أسماء وهي عبد العزيز المخلوفي رئيسا وحسان شعبان نائبا أول له وإلى جانبهما كل من جوهر العذار المرشح كنائب ثان للرئيس وشكري السماوي المرشح ككاتب عام وزهير الخراط المرشح كأمين مال إضافة إلى رفيق بن عرب ومهدي الغريبي وناجح تمر ومحمد خليف.

ويبدو أن هذه القائمة ستكون الوحيدة في  خلال الجلسة العامة الانتخابية التي ستنعقد يوم 20 جانفي الجاري، في انتظار إمكانية أن تتقدم قائمة أخرى لهذا السباق نهاية اليوم الجمعة 5 جانفي 2024 كآخر أجل لتقديم الترشحات.

أكمل القراءة

صن نار