تابعنا على

رياضيا

لا تظاهرات رياضية نهاية هذا الأسبوع

نشرت

في

أعلنت وزارة الشباب والرياضة في بلاغ اليوم الاربعاء 31 جانفي 2024 أنه تقرر تأجيل كافة التظاهرات الرياضية في جميع الأصناف بكامل الجمهورية يومي 3 و4 فيفري القادم وذلك بمناسبة تنظيم الدور الثاني للانتخابات المحلية.

كما تقرر إيقاف انشطة المؤسسات الشبابية يوم الأحد 4 فيفري على أن تستانف جميع الأنشطة الرياضية والشبابية يوم الاثنين 5 فيفري.

وأورد البلاغ أنه يستثنى من هذا القرار الدورات الدولية في التنس وتنس الطاولة ومنافسات البطولة المغاربية للعدو الريفي بساقية سيدي يوسف.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

“الزبير” في ذمة الله

نشرت

في

فجعت العائلة الرياضية بوفاة  اللاعب والمسؤول السابق بالترجي الرياضي التونسي زبير بوغنية عن سن 69 سنة، وذلك إثر نوبة قلبية. 

والمرحوم هو احد أبرز لاعبي جيله في الترجي والمنتخب وعرف مسيرة احتراف متميزة في فرنسا وعرف عند أحياء الترجي بكنية زوبة. .

ويعد زبير بوغنية كرأس حربة رابع أحسن هداف في تاريخ البطولة التونسية بتسجيله 24 هدفا في موسم 74ـ75 وهو دون العشرين من العمر.

 وبهذه المناسبة الاليمة تتقدم أسرة جريدة “جلنار” بأحر التعازي لعائلة الفقيد و عائلة الترجي.

رحمه الله رحمة واسعة ورزق أهله وذويه وكل من عرفوه جميل الصبر والسلوان. وإنا لله و إنا إليه راجعون.

أكمل القراءة

رياضيا

مبدئيا … هذه تشكيلتنا ضد جنوب إفريقيا غدا

نشرت

في

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم مساء الأربعاء 25 جانفي 2024 منتخب جنوب إفريقيا ضمن ثالث جولات المرحلة الأولى من كأس أفريقيا للأمم التي تحتضنها ساحل العاج. 

ومن المنتظر أن تشهد تشكيلة المنتخب تغييرات على مستوى الأسماء والخطة التكتيكية، حيث تتجه نيّة الناخب الوطني إلى التعويل على 3 لاعبين في محور الدفاع، في انتظار أن يتم تحديد الاختيارات النهائية عقب الحصة التدريبية اليوم الثلاثاء. 

وفي ما يلي التشكيلة المحتملة للمنتخب الوطني التي قد تبدأ المباراة ضد جنوب أفريقيا :  

بشير بن سعيد 
علي معلول 
علي العابدي 
ياسين مرياح 
منتصر الطالبي 
وجدي كشريدة 
إلياس السخيري 
عيسى العيدوني 
أنيس بن سليمان 
يوسف المساكني 
سيف الدين الجزيري 

أكمل القراءة

رياضيا

تعادل لم يسعد منتخبنا … واحتجاج رسمي على انحياز التحكيم

نشرت

في

اتّهم لاعب المنتخب الوطني علي العابدي، في تصريح لإذاعة موزاييك، الحكم الغاني بالانحياز إلى المنتخب المالي، خلال مباراة ليلة أمس.

وقال: “لن نضع الآن كلّ اللوم على حكم المباراة.. لكن اتوقّع أنّ انحيازها للمنتخب المالي كان واضحا”.

وشدّد العابدي (الذي كان الأفضل في منتخبنا البارحة) على أنّ الفوز واجب على نسور قرطاج، معتبرا أنّ التعادل مع مالي منح المنتخب الوطني أمل البقاء في المسابقة. 

وأضاف: “لسنا سعداء بالتعادل مع المنتخب المالي، والقادم أجمل إن شاء الله”.

وكان العضو الجامعي حسين جنيح، قد أكّد في تصريح لنفس الإذاعة، أن الجامعة التونسية لكرة القدم ساقدم احتجاجا رسميا ضد أداء الطاقم التحكيمي لمباراة مالي لدى الاتّحاد الإفريقي لكرة القدم.

يُذكر أنّ المنتخب الوطني قد تعادل مع نظيره المالي (1-1)، البارحة السبت، في المباراة التي جمعتهما على أرضيّة ملعب أمادو جان كوليبالي في مدينة كوروغو الإيفوارية، وذلك في إطار الجولة الثانية للمجموعة الخامسة ضمن الدور الأول لكأس أمم أفريقيا 2024 المقامة في ساحل العاج ، وقد سجل لتونس حمزة رفيعة في الدقيقة 20 من الشوط الأول.

ويلتقي المنتخب الوطني يوم الأربعاء القادم بمنتخب جنوب أفريقيا في لقاء الجولة الثالثة، من الدور الأول للبطولة الإفريقية، حيث سيكون أمام حتمية الفوز لضمان الترشح إمّا كصاحب مركز ثاني أو كأفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الستّ.

أكمل القراءة

صن نار