تابعنا على

تونسيّا

لطفا بتونس أيها الأوغاد !!

نشرت

في

كتب / محمد الزمزاري

قال بورقيبة رحمه الله مستشرفا الخوف على مستقبل تونس ما معناه ” إن أية مضرة لهذا الوطن لن تأتيه إلا من أولاده” ….اليوم و نحن نجر خطواتنا جرا متعبا نحو مشارف 2021 في ظل أوضاع شعب مفقر و جائع يئن جراء معاناة دامت أكثر من عشر سنوات و أيضا و خاصة جراء خيانات موصوفة و انتهازيات و وصوليات و إرهاب و حرائق زرع و غابات و مخابىء أسلحة تم الكشف عنها و لا ندري إن لم يكن ذلك إلا جزءا من الشجرة التي تخفي غابة وراءها …

تحمل هذا الشعب المسكين أوزار كل الأغلاط و الخيانات و الانتماءات المريبة و المافيات السياسوية و الاقتصادية و أجهز عليه الوباء لتنطفئ أمامه بقية قبس إنعاش … و يزيد في ثقل المصائب التي لم يعشها الشعب منذ الاستقلال، وباء الكوفيد الذي يبدو أنه وجد أخيرا تربة خصبة و مستقرا … كيف لا و خلال هذه الأيام فقط نشرت جريدة الانوار ملفا أول يفضح دخول نفايات خطرة و أطنانا من المواد الملوثة و ربما المشعة مسربة من إيطاليا لتحمل إلى هذا الشعب البائس الموت، حمولات تم قبولها بميناء سوسة كما تقبل حمولات الموز و الحبوب مت تركيا..

أسالت هذه الفضيحة الثقيلة كثيرا من الحبر كما ركب على هذا الخبر “فرسان” آخر زمن ضاربين عرض الحائط بأخلاقيات المهنة الصحفية و هذا موضوع آخر … و قد أثارت جريمة “توريد” النفايات السامة حيرة و تساؤلا و غضبا، استنادا إلى أن هذا العمل اللا وطني و اللا إنساني المتمثل في زيادة تلويث تونس الخضراء يرتقي إلى مستوى الخيانة العظمى طبقا لأمن البلاد القومي … و منذ أيام قليلة نشرت نفس الجريدة ما أحدث صدمة كبيرة للرأي العام و السلطة الحاكمة بل و حتى بعض الدول الشقيقة و الصديقة و هو فضيحة جديدة تتعلق باختفاء 120طنا من مادة “الأمونيتر” أهم تركيبة تفجيرات من مستودعات بقابس … و سارعت السلطات بتأكيد الخبر و التصحيح بأن الكمية “لا تتجاوز” 6,7 طن و ليس 120 ، و كأن الكمية الثانية ليست كافية لتخريب بلد كامل!! ..

إن هذه الجريمة بقدر ما تثير الحيرة و الغضب، فإنها تستوجب معالجة علمية ميدانية، و منها أولا : إيفاد عديد الفرق الأمنية إلى قابس من استعلامات داخلية و خارجية و فرقة مقاومة الإجرام و المخابرات العسكرية، و عدم الرجوع الى تونس إلا بعد كشف كل أسرار هذه الجريمة و خاصة مد الشعب بأجوبة واضحة عن الأسئلة التالية :

من يقف وراء هذه السرقة الضخمة التي تهدد أمن البلاد مباشرة؟؟.

ما هي الأطراف التي ساعدت من قريب أو بعيد في هذه العملية؟

ما هو مآل هذه الكميات بعد سرقتها؟

إلى أين تم إيصالها، و أين تم تخزينها؟

ما هو الهدف من تهريبها من مخازن قابس؟

إن عملية كهذه لن تتطلب عصابة مافيا أو مضاربي تجارة بيع الأمونيتر للفلاحين، بل أجهزة متكاملة التنظيم و التخطيط و الإرهاب… إنها أيضا صفعة أخرى لكيان الدولة إن لم يتم و في وقت وجيز الكشف الدقيق عنها و عن قضية النفايات بسوسة و إزاحة الستار عن كل الحقائق أمام شعب تم رفسه تحت أرجل الأوغاد.

هذه أوبئة جديدة ذات ثقل أكثر خطر ا من وباء الكورونا … وباء يبدو أنه انطلق من سوسة معرجا على قابس فأين ستنتهي السياحة الإرهابية ؟؟

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تونسيّا

التشريعية 2 … وزير الداخلية يصوّت

نشرت

في

أدلى وزير الداخلية توفيق شرف الدين صباح اليوم الأحد 29 جانفي 2023، بصوته في الدور الثاني من الانتخابات

التشريعية بمركز الاقتراع خزامة الغربية بسوسة.ويضم مركز الاقتراع المذكور 6492 مسجلا.

وكانت مراكز الاقتراع البالغ عددها 4222 مركزًا، قد فتحت أبوابها، اليوم الأحد 29 جانفي 2023، في إطار الدور الثاني من الانتخابات التشريعية، بداية من الساعة الثامنة صباحا ليتواصل استقبال الناخبين إلى الساعة السادسة مساء

أكمل القراءة

تونسيّا

وفاة عسكري في انقلاب شاحنة بعين دراهم

نشرت

في

تُوفي مساء أمس السبت بمعتمدية عين دراهم، عسكري إثر انقلاب شاحنة رباعيّة الدفع، وفق ما أكّده مسؤول رفيع المستوى بولاية جندوبة لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وتفيد الوقائع بأنّ الشاحنة انزلقت في منحدر خطير بجبل البير التابع لمعتمدية عين دراهم التي ما زالت تكسوه الثلوج وأنّ الشاحنة تحمل أربعة عسكريين توفي أحدهم على عين المكان فيما نقل الثلاثة الأخرون إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأوليّة.

وقد تعهدت النيابة العسكرية بالبحث في ملابسات الحادث، وفق ما أكّده البارحة مصدر قضائي بالجهة لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

أكمل القراءة

تونسيّا

الهايكا تعاقب قناة حنبعل

نشرت

في

قرّر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا)، استنادا لأحكام الفصل 31 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011، في جلسته المنعقدة بتاريخ 2 جانفي 2023، تسليط خطية مالية قدرها خمسون ألف دينار، على القناة التلفزية الخاصة “حنبعل” التي وصفتها الهيئة بـ “غير القانونية”، المستغلة من قبل شركة “توني ميديا”، وذلك من أجل “ممارسة نشاطات بث دون إجازة”.

وأوضحت الهايكا في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أنها وجهت في 19 ديسمبر 2022، دعوة إلى الممثل القانوني لهذه القناة، للتوقّف عن البث في ظرف سبعة أيام من تاريخ إعلامها، غير أن وحدة الرصد التابعة للهيئة، أكدت في 2 جانفي الجاري، استمرار قناة “حنبعل” في البث وهو ما يجعلها “مخالفة للقانون وفي وضعية بث دون إجازة”.

وذكّرت هيئة الإتصال السمعي والبصري بأنها كانت قررت، بتاريخ 7 سبتمبر 2020، إيقاف إجراءات تسوية وضعية القناة التلفزية الخاصة “حنبعل”، لتتراجع في 13 نوفمبر 2021، على إثر ابرام اتفاقية عودة استثنائية للبث لمدة محددة، بينها وبين الشركة المستغلة للقناة، على أن يتم الالتزام أثناء هذه المدة بتقديم جميع الوثائق المتعلقة خاصة بشفافية المعاملات المالية للقناة.

وقالت الهيئة في سياق متصل إنه “تبيّن وفق الوثائق المحاسبية التابعة للقناة، وجود تحويلات بمبالغ مالية هامة من الخارج، دون تبرير موضوع هذه المعاملات”، مشيرة إلى أن الممثل القانوني للقناة “لم يلتزم بتبرير مصادر تمويل القناة”.

أكمل القراءة

صن نار