تابعنا على

فلسطينيّا

لمى غوشة … أو استمرار قمع الصحفيين الفلسطينيين

نشرت

في

القدس- معا

قدمت النيابة العامة لقاضي محكمة الصلح، الثلاثاء، لائحة اتهام ضد الصحفية المقدسية لمى غوشة 30 عاماً، تضمنت “التحريض على العنف” من خلال النشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبعد عدة ساعات من المماطلة والتأجيل، عرضت الصحفية لمى غوشة على قاضي محكمة الصلح، والذي قرر تمديد اعتقالها ليوم الأحد القادم.

وأكدت الصحفية لمى غوشة بأنها تعيش ظروفا اعتقالية صعبة في عزل بسجن الشارون منذ اعتقالها، وصرخت عاليا “بدي أولادي.. بدي أولادي” وهي تبكي”.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها أصدرته الأحد إن المشتبهة قامت بإجراء مقابلات صحفيّة مع أسرى مفرج عنهم وغطت الأحداث المختلفة ونشرت هذه المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي .

ولفتت في بيانها إلى أن الشابة نشرت صورة ابراهيم النابلسي وهو يحمل في يده سلاحاً، وعلقت عليها “المجد ينحني أمامك، أنت قدوة ورمز، علما بانه استشهد في شهر أوت الماضي في نابلس.

وأضافت الشرطة: أن المشتبهة نشرت شهر أوت الماضي، حول الحرب على قطاع غزة، ومن بين ما نشرته “دائمًا وإلى الأبد” وأرفقتها صورة لعناصر مسلحة من “سرايا القدس” ، الذراع العسكري للجهاد الإسلامي.

واعتقلت الصحفية غوشة الأحد الماضي بتاريخ الرابع من سبتمبر الجاري، بعد اقتحام منزل عائلتها في حي الشيخ جراح بمدينة القدس، وحولت الى التحقيق.

ولفتت لجنة أهالي الاسرى المقدسيين أن عدد الاسيرات المقدسيات ارتفع الى 14 أسيرة، بينهن 4 أمهات.

وقال نادي الأسير أن عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال 17 صحفيا، بينهم 3 صحفيات وهن: بشرى الطويل، ولمى غوشة، وطالبة الاعلام دينا جرادات.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فلسطينيّا

مستوطنون يطاردون رعاة الماشية في الأغوار

نشرت

في

الأغوار- معا-

أقدم مستوطنون، الجمعة، على مطاردة رعاة الماشية الفلسطينيين أثناء رعيهم مواشيهم في خلة مكحول بالأغوار الشمالية.

وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة، بأن المستوطنين طاردوا رعاة الماشية في مكحول حتى خيامهم.

ويتعرض المستوطنون لرعاة الماشية في هذه المناطق، ويطردونهم من المراعي.

أكمل القراءة

فلسطينيّا

الاحتلال يطلق قنابل الغاز صوب مفتشي مقالع الرمال بوزارة الاقتصاد

نشرت

في

غزة- معا

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز صوب مفتشي مقالع الرمال (مقاطع) بوزارة الاقتصاد الوطني.

وقال مدير عام المصادر الطبيعية بالوزارة عبد القادر بنات، إن جنود الاحتلال المتمركزين داخل المواقع العسكرية شرقي المحافظة الوسطى فتحوا وبكثافة نيران رشاشاتهم الثقيلة وأطلقوا قنابل الغاز السام تجاه موظفي الوزارة والمقاولين مما أحدث حالة من الهلع وإصابات بالاختناق بين متفقدي المقاطع والمقاولين وأصحاب الشاحنات.

وندد بنات بالاعتداء الاسرائيلي على مفتشي المقاطع بالوزارة، مؤكدا أن المفتشين يتعرضون بشكل دائم لإطلاق النار وقنابل الغاز من قبل قوات الاحتلال شرقي دير البلح.

أكمل القراءة

فلسطينيّا

هنية… الاحتلال يماطل في صفقة تبادل الاسرى

نشرت

في

غزة – معا

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إن هناك ثلاثة أبعاد مهمة استوجبت مثل هذه الزيارة من قيادة الحركة لروسيا التي تحتل المكانة الدولية وذات العلاقة التاريخية بالقضية الفلسطينية والمنطقة.

وأضاف رئيس الحركة خلال لقاء عبر قناة روسيا اليوم أن “البُعد الأول متعلق بالقضية الفلسطينية وطبيعة الصراع المحتدم مع الاحتلال الإسرائيلي، والثاني متعلق بالمنطقة العربية والإسلامية ومحاولات تشكيل ناتو شرق أوسطي، والثالث ما يتعلق بالمسرح الدولي وما يجري فيه من أحداث كبرى”.

وأعرب عن ارتياحه للقاء الذي جرى مع وزير الخارجية سيرغي لافروف ونائبه، معتبرًا إياه فرصة للتشاور والحوار المعمق مع الدبلوماسية الروسية، مؤكدًا أن العلاقة بين الشعب الفلسطيني وروسيا حتى منذ الاتحاد السوفياتي هي علاقة راسخة وقوية ومستقرة، وأن روسيا دائمًا تقف إلى جانب الحق الفلسطيني.

وبيّن أن اللقاء تضمن الحديث في جملة من الملفات ذات الاهتمام المشترك، أبرزها المصالحة الفلسطينية والوضع الفلسطيني الداخلي، وطبيعة الصراع مع الاحتلال، والأحداث في المنطقة، والمتغيرات الكبيرة جدًا على المستوى الدولي.

وفي ما يتعلق بقضية الأسرى أفاد رئيس الحركة أنه “من خلال الأشقاء في مصر كطرف مركزي في المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال حول موضوع الأسرى عرضنا إطارًا مركبًا وخطوات مركبة من أجل الوصول لصفقة تبادل”، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن يماطل ولم يعطِ أجوبة واضحة ومحددة.

وقال: ” لدينا أربعة من الأسرى الصهاينة لدى كتائب القسام، هناك اثنان أحياء، واثنان الاحتلال الإسرائيلي يقول إنهم غير أحياء، نحن نقول إنهم في الصندوق الأسود لدى المقاومة، بالتأكيد سيعلم الاحتلال قبل غيره إن هم أحياء أم أموات حينما نبدأ بعملية حقيقية لهذه المسألة، مضيفًا أن “هذا سر تملكه كتائب القسام، ولا يقال إلا على طاولة مفاوضات ومقابل أثمان كبيرة”، مبديًا استعداد الحركة للوصول إلى اتفاق تبادل أسرى، وهذا الأمر مرهون بالموقف الإسرائيلي.

أكمل القراءة

صن نار