تابعنا على

اجتماعيا

مؤتمر إفريقى للهجرة ببنغازي

نشرت

في

متابعة: جورج ماهر

اختتمت منذ ايام أعمال المؤتمر الأفريقي الأول للهجرة الذى احتضنته بنغازى الليبية تحت شعار ” حلول مستدامة إفريقيا” حيث جاء هذا اللقاء الذي انعقد يومي 29 و30 جانفي تحت إشراف الحكومة الليبية وبتنظيم من وزارة الخارجية والتعاون الدولي و وزارة الهجرة غير الشرعية.

. يذكر ان أعمال المؤتمر انطلقت ظهر يوم الاثنين 29 جانفي 2024 وسط حضور مميز لأعضاء البرلمان من دول إفريقية مختلفة والمنظمات الحكومية وغير الحكومية ومجلس النواب الليبي وكذلك رئيس مجلس الوزارء بالحكومة الليبية حيث القى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح الذي أكد أن المؤتمر يأتي في ظل التحديات التى تواجهها دول القارة السمراء خاصة في قضايا الهجرة مشددا على ضرورة العمل المشترك من أجل القضاء على ظاهرة الهجرة غير نظامية بالتعاون بين دول القارة الأفريقية. فيما قال رئيس البرلمان الأفريقي “فورتشن شارومبيرا” في كلمته إن الهجرة غير المنظمة تعد من أهم القضايا التى تعاني منها دول القارة الأفريقية مما يستوجب حشد كافة الأمكانيات للقضاء على هذه الظاهرة في أطار إفريقي مشترك وهادف.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

هجوم بسكين يسفر عن مصابين بمحطة قطارات بباريس

نشرت

في

قامت الشرطة الفرنسية بإيقاف رجل يشتبه في أنه هاجم بالسكين عدّة أشخاص، صباح اليوم السبت 3 فيفري 2024، في محطة للقطارات في باريس، وفق ما نقلته وكالة فرانس برس.

وبحسب حصيلة أولية صادرة عن الشرطة، تسبّب الهجوم في إصابة شخص إصابة خطرة وشخصين آخرين بشكل طفيف.

وأفادت تقارير بأن الهجوم بالسكين وقع في محطة “غار دي ليون” في باريس، التي تعد من أكبر محطات القطارات في العاصمة الفرنسية.

ونقلت سكاي نيوز أن المهاجم من أصل مالي ويحمل أوراق ثبوت إيطالية، وكان يحمل أيضا رخصة سياقة إيطالية.

أكمل القراءة

اجتماعيا

القصرين … المخابز تتوقف عن الإنتاج

نشرت

في

في تصريح لإذاعة موزاييك، اليوم الجمعة 2 فيفري 2024، قال رئيس الغرفة الجهوية للمخابز بالقصرين عبد الله الفريضي “إن مخابز القصرين ستتوقف عن العمل لمدة يومين، انطلاقا من يوم 12 فيفري 2024، مطالبة بخلاص مستحقاتهم من وزارة التجارة، لمدة 15 شهرا، مما أثر على القطاع وعمّق في أزمته”.

أكمل القراءة

اجتماعيا

6 أشهر سجنا لعماد الدايمي

نشرت

في

أخبرت إذاعة موزاييك أن الدائرة الجناحية 15 لدى محكمة الاستئناف بتونس قضت غيابيا بالسجن مدة 6 أشهر في حق عماد الدايمي مدير ديوان سابق برئاسة الجمهورية . 

وتفيد المعطيات المتوفرة بأن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس كانت أحالت الدايمي بحالة سراح، على أنظار المجلس الجناحي لمحاكمته من أجل نشر الأخبار الزائفة وترويجها، وذلك على خلفية شكوى تقدمت بها ضده احدى الشركات العمومية للنقل وذلك اثر تدوينات نشرها المعني بخصوص الشركة الشاكية.

أكمل القراءة

صن نار