تابعنا على

رياضيا

مصائب “الهلال” عند 4 أندية … فوائد

نشرت

في

قرار قاس و عابث بكل المقاييس … لا قانونيا، و لا أخلاقيا، و لا سياسيا و لا حتى أمنيا

و تصل معركة المكتب الجامعي و هلال الشابة ذروتها.. و يتقرر حرمان الهلال من المشاركة في البطولة و الكأس بحكم أنهما مسابقتان تسهر عليهما الجامعة.. عقوبة لم تعرفها الكرة التونسية إلا مرتين و كانتا بقرار سياسي: بداية الستينات ضد النجم و بداية السبعينات ضد الترجي..

هذه المرة ارتكز المكتب الجامعي على عدم خلاص هلال الشابة لحوالي نصف مليار مجموع خطايا مازال أغلبها في طور الاستئناف… انطلاق الشرارة الأولى كان على ما يبدو مطالبة رئيس الهلال بإجراء محاسبة مالية للجامعة متهما رئيسها بالفساد المالي.. ثم تحركه سرا لبعث هيكل يجمع رؤساء الجمعيات.. و هما حركتان رأى فيهما وديع الجريء بداية عصيان و خروج عن طاعته.. ليستغل المكتب الجامعي و ألرابطة التدوينات التي كانت تنشر على صفحة الهلال و يقرر إثر كل تدوينة عقوبات مالية إلى أن بلغت خمسمائة و ثلاثة دنانير..

باراج رباعي لسد الشغور بالرابطة الأولى:

و بما أن أندية الرابطة الأولى أصبح عددها 13 دعا المكتب الجامعي إلى دورة رباعية يشارك فيها النازلان للرابطة الثانية (نادي حمام الانف و الشبيبة القيروانية) و صاحبا المرتبتين الأولى و الثانية بالرابطة الثانية (قوافل قفصة و أولمبيك سيدي بوزيد) ليلتحق صاحب أكثر نقاط باارابطة الأولى.. مع العلم أن قانون هذه الدورة يمنع مشاركة اللاعبين الأجانب..

احتقان في الشابة:

القرار خلف حالة احتقان عارمة في مدينة الشابة حيث تظاهر أنصار الهلال و أحرقوا العجلات و أغلقوا الطريقين المؤديين للمهدية و صفاقس كما عبرت عديد الأندية و الشخصيات الرياضية عن مساندتها للهلال معتبرة العقوبة تاريخية و داعية أهالي الشابة للتعقل و التعبير سلميا عن احتجاجاتهم..

ـ سالم حمزة ـ

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

أنس جابر تتراجع للمركز الثالث في التصنيف العالمي

نشرت

في

تراجعت البطلة التونسية أنس جابر إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بعد الخروج المبكر من بطولة أستراليا المفتوحة هذا الشهر.

وتوقف مشوار أنس عند الدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة بعد خسارتها أمام ماركيتا فوندروسوفا.

أكمل القراءة

رياضيا

الفيفا تنصف اتحاد تطاوين

نشرت

في

أكدت الهيئة المديرة للإتحاد الرياضي بتطاوين في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية ان الفيفا قد حكمت لفائدة الفريق في قضية رفعها ضدها لاعب أصيل الكامرون ادعى فيها تعاقده مع الفريق في الميركاتو الصيفي الماضي وطالب بمستحقات تفوق 220 الف دينار.

واكدت الفيفا سلامة ملف اتحاد تطاوين الذي اثبت عدم أمضاء عقد مع اللاعب وأن الوثائق التي اعتمدها اللاعب مزورة ولا تحمل ختم النادي الاصلي وانه تم ختمها باستعمال طرق غير قانونية .

كما اشارت الهيئة الى ان وكيل اللاعب ومحاميه سبق لهما ان تحيلا على فريق تونسي آخر .

أكمل القراءة

رياضيا

مونديال اليد … منتخبنا يحلم بالمرتبة 25 !!

نشرت

في

فاز المنتخب الوطني لكرة اليد على مقدونيا الشمالية بنتيجة 33 مقابل 27 في ثاني المباريات الترتيبيّة في مسابقة “كأس رئيس الاتّحاد الدولي” التي تخصّ المنتخبات المنسحبة من الدور الأول لبطولة العالم.

وسيواجه منتخبنا في مباراته الترتيبيّة الثالثة نظيره الجزائري، وذلك يوم الاثنين 23 جانفي 2023 على الساعة الثالثة و30 دقيقة بعد الظهر.

ويسعى ممثلونا للمراهنة على كأس رئيس الاتّحاد والتي تعني المرتبة 25 في المونديال في صورة فوزهم أو تعادلهم مع الجزائر.

أكمل القراءة

صن نار