تابعنا على

رياضيا

مصائب “الهلال” عند 4 أندية … فوائد

نشرت

في

قرار قاس و عابث بكل المقاييس … لا قانونيا، و لا أخلاقيا، و لا سياسيا و لا حتى أمنيا

و تصل معركة المكتب الجامعي و هلال الشابة ذروتها.. و يتقرر حرمان الهلال من المشاركة في البطولة و الكأس بحكم أنهما مسابقتان تسهر عليهما الجامعة.. عقوبة لم تعرفها الكرة التونسية إلا مرتين و كانتا بقرار سياسي: بداية الستينات ضد النجم و بداية السبعينات ضد الترجي..

هذه المرة ارتكز المكتب الجامعي على عدم خلاص هلال الشابة لحوالي نصف مليار مجموع خطايا مازال أغلبها في طور الاستئناف… انطلاق الشرارة الأولى كان على ما يبدو مطالبة رئيس الهلال بإجراء محاسبة مالية للجامعة متهما رئيسها بالفساد المالي.. ثم تحركه سرا لبعث هيكل يجمع رؤساء الجمعيات.. و هما حركتان رأى فيهما وديع الجريء بداية عصيان و خروج عن طاعته.. ليستغل المكتب الجامعي و ألرابطة التدوينات التي كانت تنشر على صفحة الهلال و يقرر إثر كل تدوينة عقوبات مالية إلى أن بلغت خمسمائة و ثلاثة دنانير..

باراج رباعي لسد الشغور بالرابطة الأولى:

و بما أن أندية الرابطة الأولى أصبح عددها 13 دعا المكتب الجامعي إلى دورة رباعية يشارك فيها النازلان للرابطة الثانية (نادي حمام الانف و الشبيبة القيروانية) و صاحبا المرتبتين الأولى و الثانية بالرابطة الثانية (قوافل قفصة و أولمبيك سيدي بوزيد) ليلتحق صاحب أكثر نقاط باارابطة الأولى.. مع العلم أن قانون هذه الدورة يمنع مشاركة اللاعبين الأجانب..

احتقان في الشابة:

القرار خلف حالة احتقان عارمة في مدينة الشابة حيث تظاهر أنصار الهلال و أحرقوا العجلات و أغلقوا الطريقين المؤديين للمهدية و صفاقس كما عبرت عديد الأندية و الشخصيات الرياضية عن مساندتها للهلال معتبرة العقوبة تاريخية و داعية أهالي الشابة للتعقل و التعبير سلميا عن احتجاجاتهم..

ـ سالم حمزة ـ

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

نهائي السبت… الترفيع في عدد تذاكر جماهير الترجي

نشرت

في

أعلنت وزارة الشباب والرياضة أنّه، وبالتنسيق مع السلط الجهوية وكلّ الأطراف المعنية، تقرّر الترفيع في عدد تذاكر مباراة ذهاب نهائي رابطة أبطال إفريقيا بين الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري، التي ستدور في ملعب رادس يوم السبت 18 ماي 2024، من 27 ألفا إلى حدود 34 ألف تذكرة.

أكمل القراءة

رياضيا

مونديال كرة اليد… قريبا منتخبنا يتعرف على منافسيه

نشرت

في

سيتعرف المنتخب التونسي لكرة اليد على منافسيه في النسخة التاسعة والعشرين لبطولة العالم المقررة من 14 جانفي الى 2 فيفري 2025 بالدانمارك والنرويج وكرواتيا في أعقاب عملية القرعة التي اعلن الاتحاد الدولي للعبة اقامتها يوم 29 ماي الجاري في زغرب.

ويذكر ان المنتخب التونسي سيكون في المستوى الرابع الذي يضم ايضا منتخبات البحرين والشيلي والكويت والراس الاخضر وغينيا والولايات المتحدة الى جانب منتخب اخر سيشارك بدعوة من الاتحاد الدولي لكرة اليد.

ويتكون المستوى الاول من منتخبات الدانمارك وفرنسا والسويد واسبانيا والمجر وسلوفينيا والمانيا ومصر بينما يتالف المستوى الثاني من منتخبات النمسا والبرتغال والنرويج وكرواتيا وتشيكيا وبولونيا وايزلندا وهولندا.

اما المستوى الثالث، فيضم منتخبات الارجنتين والبرازيل وكوبا ومقدونيا الشمالية وايطاليا وقطر واليابان والجزائر.

وسيتم توزيع المنتخبات ال32 المشاركة في المونديال على ثماني مجموعات بواقع اربعة في كل واحدة. وفي اعقاب دور المجموعات، يتاهل اصحاب المراكز الثلاثة الاولى من كل مجموعة الى الدور الرئيسي.

وكان منتخبنا قد تحصل على المركز الثالث في النسخة الاخيرة لبطولة افريقيا للامم التي اقيمت في شهر جانفي الماضي بمصر بعد فوزه في المباراة الترتيبية على منتخب الراس الاخضر 35-28. واحرزت مصر اللقب القاري بفوزها في النهائي على الجزائر 29-21.

أكمل القراءة

رياضيا

لأول مرة في تاريخ الأهلي… علي معلول قائدا للفريق

نشرت

في

أصبح مدافعنا الدولي علي معلول أول لاعب أجنبي يرتدي شارة قيادة النادي الأهلي المصري منذ تأسيس النادي عام 1907، حيث ارتدى اللاعب شارة الكابتن في الشوط الثاني من عمر مباراة فريقه أمام نادي الجونة ضمن منافسات البطولة المصرية. 

وارتدى كريم نيدفيد شارة قيادة الأهلي في مباراة الجونة، قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 60 وتتنقل الشارة إلى علي معلول.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يرتدي فيها علي معلول شارة قيادة الأهلي منذ قرابة 8 أعوام على انضمامه للفريق المصري سنة 2016.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز على الجونة بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء امس على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ21 للبطولة المصرية.

أكمل القراءة

صن نار