تابعنا على

اقتصاديا

مصنع تونسي ياباني جديد بتكنولوجيا عالمية

نشرت

في

في تصريح لاذاعة موزاييك،قال رجل الأعمال رضا شرف الدين، الجمعة 26 أوت 2022، إنّ التوقيع على تأسيس شركة جديدة تونسية يابانية  Unimed  وGCUBE، يعطي إشارة تصنيع وتسويق منتج جديد باسم NIPPOMED، مضيفا أنّ الشركة 50 بالمائة تونسية والبقية يابانية، مؤكّدا أنّ  تجهيزات التصنيع وصلت تونس وهي في طور استكمال التراخيص لخروجها من الديوانة التونسية.

تسلمنا 5 ألاف kit التحاليل شهادة المواصفات من الوزارة

وأكّد أنّ المصنع سيكون جاهزا كلّيا مع أواخر شهر سبتمبر القادم، مضيفا أنّ الجانب الياباني أرسل وفدا لتدريب الكوادر التونسية التي ستشرف على هذا المصنع وتمّ  الحصول على 5 آلاف ما يعرف بـ kit للتحاليل السريعة لكوفيد-19، وتمّت تعبئتهم في مصانع Unimed، كما منحتهم وزارة الصحة العمومية أمس شهادة اعتماد المواصفات الجيّدة لهذا المنتج من قبل الوزارة.

وفي سياق متّصل، أشار إلى أنّ العقد الأوّل للمبادئ تمّ توقيعه في جوان 2022.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقتصاديا

زيادة في سعر الإسمنت بـ 15 دينارا

نشرت

في

أكد رئيس الغرفة الوطنية للمقاولات مهدي الفخفاخ في تصريح لإذاعة موزاييك الخميس 22 سبتمبر 2022  زيادة في سعر طن مادة الاسمنت بمختلف أنواعه بـ 15 دينارا للطن، أي 750 مليما للكيس الواحد، و هي زيادة دخلت حيز التنفيذ بداية من يوم 20 سبتمبر 2022.

أكمل القراءة

اقتصاديا

تسعير لحوم الدواجن وتكثيف مطاردة المحتكرين

نشرت

في

صرح مسؤول بوزارة التجارة لجريدة الشروق اليوم، أن منحى انفراج الأوضاع في منظومة الدواجن سيتدعم خلال الأيام القادمة من خلال التقدم في تنفيذ اتفاق مع المهنيين يقضي بتسقيف الأسعار في حدود 8 دنانير للحم الدجاج و15 دينارا و950 مليما لشرائح الديك الرومي و بالتوازي مع تكثيف الرقابة لضرب كل الممارسات الاحتكارية.

وأعلن نفس المصدر عن إحالة 4 ملفات إلى القضاء تتعلق بشركات دواجن تورطت في ممارسات احتكارية وذلك استنادا إلى أحكام القانون الجديد لمكافحة المضاربة الذي ينص على عقوبات مالية وسجنية مشددة.

ـ عن “موزاييك” ـ

أكمل القراءة

اقتصاديا

أزمة الحليب في المغازات … قريبا الانفراج

نشرت

في

أكد المدير العام للأبحاث الاقتصادية بوزارة التجارة حسام الدين التويتي في تصريح لجريدة الشروق في عددها الصادر اليوم الاثنين 19 سبتمبر 2022 أنه من المنتظر أن يعود التزويد بمادة الحليب في الأسواق إلى نسقه العادي خلال الأيام القادمة و ذلك بعد قرار الحكومة منع تصدير الحليب بهدف إعطاء الأولوية للسوق الداخلية.

أكمل القراءة

صن نار